التخطي إلى المحتوى
تمرينات عضلات الترابيس بالصور
تمرينات عضلات الترابيس

تمرينات عضلات الترابيس بالصور عبر موقع محتوى, عضلات الترابيس علي الرغم انها صغيرة الحجم وتوجد علي جانبي الرقبة الا انها من العضلات التي تعطي شكل جذاب وتمنح صاحبها مظر القوة وكثير من الناس يهمل عضلة الترابيس ولا يرون ان لها اي اهمية.

ويبحث معظم لاعبي كمال الاجسام المبتدئين عن الدراع الضخم والبنش الكبير ويهملون في عضلات اخري مثل عضلات الرجلين والرست والساعد والترابيس وغيرها،  ونعرض لكم في موقع محتوى اهم تمرينات عضلة الترابيس بالصور والطرق الصحيحة للقيام بهذه التمرينات.

اهمية عضلات الترابيس

يعتقد معظم اللاعبين ان عضلات الترابيس جزء من عضلات الكتف لكن هي تمثل الجزء العلوي لعضلة الظهر ويجب ان تعلم ان جسمك لن يبدوا متناسق بدون هذه العضلة وقد يبدو مشوه فهي العضلة التي تربط بين الرقبة والكتف والظهر حتي لا تكون رقبتك صغيرة الحجم ولا تتماشي مع حجم  عضلات جسمك .

لذا من المهم جدا الاهتمام بعضلات الترابيس والحصول علي هذه العضلات ليس بالامر الصعب لان تمرينات الترابيس سهلة وبسيطة ولا تحتاج لجهد او وقت طويل فقط تحتاج الي التركيز والتكتيك السليم .

تمرين ترابيس بالبار

من التمرينات الاساسية والمهمة لعضلة الترابيس هو تمرين البار فهو يعمل علي تضخيم عضلات الترابيس بسرعة كبيرة وتقوم باستخدام البار المستقيم باوزان مناسبة لك في البداية وتمسك البار بقبضتين متقاربتين ويكون ذراعيك مفرودين ثم تقوم برفع الكتفين لاعلي ببطئ والنزول لاسفل لوضع البداية قم بتكرار هذا التمرين 4 مجموعات على ان لا يقل التكرار في كل مجموعة عن 10 مرات .

تمرين بار خلفي ترابيس

تقوم بالامساك بالبار خلف ظهرك مع اعتدال الظهر امسك بالبار بمستوى الكتفين بحيث لا تكون قبضتك واسعة او ضيقة قم برفع الكتفين لاعلى والنزول لاسفل ببطيء قم بوضع اوزان خفيفة في بداية التمرين وقم بزيادة الوزن تدريجياً على حسب قدرتك.

تمرين دمبل ترابيس

من اشهر تمرينات الترابيس واكثرها تاثيرا باستخدام دمبلين باوزان ثقيلة مناسبة لك قف بشكل مستقيم والامساك بالدمبلين بجوار الفخدين ابدء برفع الكتفين للاعلي والنزول لاسفل ببطئ ولا تثني ذراعيك كرر هذا التمرين 5 مجموعات للحصول علي افضل نتيجة ولا تقل كل مجموعة عن 15 تكرار .

تمرين دمبل امامي ترابيس

تقوم بالوقوف بشكل معتدل والامساك بالدمبلين بقوة امام الفخدين ثم تقوم برفع الدمبلين لاعلي امام الصدر ويجب ان يكون الكوع أعلى من الدمبلين كما موضح في الصور ثم تقوم بالنزول ببطئ قم بتكرار هذا التمرين من 10_15 مره 3_4 مجموعات .

  

سحب بار ترابيس

من التمرينات القوية والمميزة لعضلات الترابيس باستخدام البار المستقيم قصير الطول تقوم بالامساك بكلتا اليدين علي البار بمستوي ضيق وان تكون اليدين متقاربتين وان تقف بثبات والمحافظة علي استقامة الظهر تقوم برفع البار للداخل امام الذقن ويجب ان يكون الكوعين اعلي من البار وتنزل بالبار للاسفل امام الفخدين ببطئ وتقوم بتكرار هذا التمرين 3 مجموعات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *