أقوى تمرينات عضلة الرجل بالصور

هيثم عبدالله

أقوى تمرينات عضلة الرجل بالصور عبر موقع محتوى, من اكثر الامور الشائعة بين الرياضيين في الوطن العربي هو عدم الاهتمام بعضلات الرجلين وهي من الامور السيئة لأن عضلة الرجل تمثل نص الجسم السفلي.

وقد تجد بعض لاعبي كمال الاجسام لديهم ذراعان كبيران وعضلات ظهر وبنش وكتاف وليدهم سيقان صغيرة الحجم ونحيلة واذا كان هناك من يهتم بتمرين عضلات الرجل فتجده لا يتقوم بالتمرينات بالشكل الصحيح والكامل، ونعرض لكم في موقع محتوى أقوى تمرينات الرجل بالصور وطرق القيام بهذه التمرينات بطريقة صحيحة لتحصل علي رجل قوية.

أهمية عضلات الرجل

من الامور التي قد لا يعلمها كثير من لاعبي كمال الاجسام ان تمرينات الرجل لها تاثير ايجابي في زيادة افراز الجسم لهرمون الذكورة (التستوسترون) وهو الهرمون المسئول علي بناء الجسم والعضلات ويزيد في حجم وكتلة العضلات وحرق الدهون في الجسم .

اضافة الي ذلك ان عضلات الرجل من أكبر العضلات في جسم الانسان من حيث الحجم وزيادة حجم الرجل يؤدي الي حرق سعرات حرارية بشكل يومي ويقوم بحرق الدهون في الجسم بشكل اسرع وايضا هي تعطي صاحبها قوة وثقة في النفس في حركاته وخطواته.

Foot muscles12

Foot muscles15

تمرين احماء عضلة الرجل

من المهم القيام بتمرينات الاحماء لعضلة الرجلين وتقوم بالاحماء بدون وزن ان تقف بشكل مستقيم وتفرد اليدين للامام  وتثني ركبتيك وتنزل ببطئ كما موضح في الصوره مع مراعاة ان يكون الظهر مفرود للخلف قدر المستطاع ثم الوقوف مجددا وتقوم بتكرار هذا التمرين 3_4 مجموعات كل مجموعة من 10_15 مرة تكرار .

Foot muscles07

تمرين عضلة الرجل الامامية

باستخدام جهاز الرجل في الصالة الرياضية قم بوضع وزن مناسب لك في البداية وتقوم برفع الجهاز بالرجلين بحيث تكون الرجل مفرودة ثم تثني الرجلين وتنزل للاسفل ببطئ .

Foot muscles03

Foot muscles11

تمرين عضلة الرجل الخلفية

قم بالاستلقاء علي جهاز الرجل علي البطن وتقوم بثني الرجلين لاعلي ورفع الوزن لاعلي كما في الصوره ثم النزول ببطئ لنقطة البداية واستخدم اوزان خفيفة في البداية حتي لا تؤذي نفسك .

Foot muscles04

تمرين رجل بالبار

من اهم وأقوى تمرينات الرجل باستخدام بار (سميث) المستقيم قم بوضع اوزان خفيفه ووضع البار خلف الراس والنزول ببطئ علي الرجلين ثم الوقوف مره اخري لاستهداف عضلة الرجل الامامية قف بشكل مستقيم واجعل رجليك علي شكل رقم 11 ولاستهداف عضلة الرجل الخلفية اجعل رجليك علي شكل حرف V للامام .

Foot muscles09

Foot muscles14

تمرين رجل بالدمبل

باستخدام الدمبل او الاوزان قم بالامساك بهم بجوار الرجلين والنزول بشكل عامودي علي الرجل ولا تحني ظهرك ثم الوقوف مره اخري وتكرار التمرين .

Foot muscles08

تمرين رجل بالأوزان

باستخدام الاوزان في الصاله او الدامبلز قف بشكل مستقيم ثم اخطو خطوة لامام بالرجل اليمني واجعل الرجل اليسري مفرودة للخلف وانزل علي الرجل اليمني بصورة بطيئة لاستهداف عضلات الرجل الامامية ثم قف وارجع لوضعية البداية ومارس نفس الحركات علي الرجل اليسري.

Foot muscles05

تمرين دفع رجلين

استخدم اوزان ثقيلة ولكن مناسبة لك وضعها في جهاز الرجلين (جهاز الدفع) وتكون وضعية البداية بثني الرجلين لاسفل امام الصدر وتقوم بفرد الرجلين لاعلي والنزول ببطئ لوضعية البداية بثني الرجلين .

Foot muscles10

Foot muscles16

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *