تمرينات رجل في المنزل بدون أوزان

هيثم عبدالله

تمرينات رجل في المنزل بدون أوزان, يحلم البعض بجسم رياضي رشيق وصحي وان يكون لديهم عضلات قوية وهناك من يحاول تحقيق ذلك عبر الذهاب إلى الصالة الرياضية وهناك من لا يستطيع الذهاب الي الصالة بشكل يومي ومستمر هناك من يعتمد علي التمرينات المنزلية فقط ونقدم لكم في موقع محتوي مجموعة من التمرينات المنزليه لعضلة الرجل لتحصل علي أرجل كبيرة وصلبة  .

فوائد عضلة الرجل

في البداية يجب ان تعلم ان لعضلة الرجل أهمية كبيرة من حيث زيادة افراز هرمون الذكورة في جسمك (التستوستيرون) وهو الهرمون الذي يساعد علي بناء الجسم والكتلة العضلية وعضلات الرجل من أكبر وأقوى العضلات في جسم الانسان ويعتمد عليها الانسان بشكل يومي اثناء حركته ورفع اوزان والتحرك بها.

وتعتبر عضلة الفخد أكبر عضلات الجسم من حيث الطول والحجم كما تساعد علي تأخر الإعاقة في سن الشيخوخة لذا الاهتمام بالرجل امر ضروري لمن يبحث عن القوي والصحة والجسم الرشيق .

Foot muscles6

تمرين الاسكوات

من اقوي التمرينات المنزلية التي تركز علي عضلة الرجل الرباعية وهو من التمرينات السهلة التي يمكنك القيام بها في المنزل من خلال الأوزان وذلك عن طريق استخدام وزن جسمك وتتم من خلال فرد الذراع إلى الأمام بشكل مستقيم ثم البدء بالنزول إلى أسفل ببطيء والتركيز علي الرجل حتي تصل إلى المستوي في الصوره ناحية اليمين وتقوم بالوقوف مرة اخري .
هذا التمرين يستهدف عضلات الفخد الأمامية والخلفية قف بشكل معتدل واجعل رجليك علي شكل رقم 11 للأمام بهذه الطريقة تستهدف عضلة الفخد الأمامية ولا تستهدف عضلات الفخد الخلفية أجعل قدميك علي شكر حرف V للأمام وقم باداء التمرين ببساطة ويجب مراعاة ان يكون ظهرك مفرود للخلف علي قدر المستطاع في هذا التمرين لتركيز وزن الجسم علي الرجل .

Foot muscles3

تمرين عضلة الرجل الامامية

من التمرينات التي يمكن القيام بها بسهولة وتقوم بها عن طريق رفع الرجل اليمين إلى أعلى والنزول ثم تقوم برفع الرجل اليسار وتكرر التمرين علي حسب قدرتك .

Foot muscles5

تمرين عضلة الفخد

هذا التمرين سيكون صعب قليلاً في البداية ولكن مع الممارسة المستمرة يمكن تاديتة بشكل عادي قف بجوار طاولة وامسك بيدك اليمني بها وترفع قدمك اليسري للامام مع النزول للاسفل علي القدم اليمني ببطىء والوقوف مرة أخرى قم بتكرار هذا التمرين من 5_10 مرات ثم اعكس نفسك لتقوم بالتمرين علي الرجل اليسرى .

Foot muscles4

Foot muscles1

تمرين وثب الحبل

تمرينات قفز الحبل تقوم بتقوية عضلة السمانة وتعمل علي شد البطن والظهر فهي من التمرينات المفيدة لعضلات الرجل حاول القيام بها ببطىء في البداية حتي لا تؤذي نفسك .

Foot muscle1

تمرين اللونجس

تمرين اللونجس من التمارين المنزلية المفيدة لعضلة الأرجل وتقوم بهذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم وتقوم باخذ خطوه إلى الأمام بالرجل اليمنى والنزول عليها وعمل زاوية قائمة حول الركبة والفخد ثم تعود وتقف مرة أخرى وتقوم بالتمرين علي الرجل اليسرى.

Foot muscle2

تمرين عضلة السمانة

عضلة السمانة من العضلات المهمة في الرجل وهي تقف علي الجزء الخلفي وتكون علي شكل كرة ويمكن ان تقوم بتمرين عضلة السمانة بالوقوف علي حافة عالية قليلاً والوقوف علي أطراف أصابع الرجل ثم تقوم برفع جسمك إلى الأعلى والنزول مرة أخرى ببطئ لوضعية البداية حاول ان تجد شيئاً للتمسك به اثناء التمرين حتي تحصل علي التوازن المناسب .

Foot muscles2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *