التخطي إلى المحتوى

تمرينات عضلة السمانه بالصور عبر موقع محتوى, عضلة السمانة تعتبر من اكثر العضلات المهمة في جسم الانسان وهذا الامر الذي لا يعلمه معظم لاعبي كمال الاجسام او الرياضيين وعضلة السمانة ليست عضلة صغيرة او غير مهمة كما يعتقد البعض فهي تعمل مثل القلب الامر الذي جعل الاطباء والعلماء يطلقوا عليها اسم القلب الثاني وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض المعلومات المهمة عن عضلة السمانه واقوي تمرينات سمانه بالصور.

أهمية عضلة السمانه

سماها العلماء والاطباء بالقلب الثاني لانها تقوم بضخ الدم من الاسفل للاعلي وتدفع الدم من اسفل القدم الي القلب وتعمل علي تنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان مما يساعد الجسم علي الوقاية من الامراض الكثيرة مثل الدوالي اضافة الي ذلك فهذه العضلة مسؤلة عن توزان الجسم وثباته اثناء الوقوف .

لهذه العضلة اهمية كبيرة وبالرغم من ذلك تكون مهملة من العديد من الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام وتحتاج هذه العضلة الي وقت كبير للنمو فهي من اصعب العضلات صعوبة في النمو تحتاج الي تدريب مستمر وفتره كبير لتبدء في الظهور وتصبح كبيرة الحجم لذا ننصحك بالبدء في تمرين السمانه وعدم اهمالها وهذه تمرينات السمانة مع الشرح .

تمرين بار سمانه

من اهم تمرينات عضلة السمانه والتي تساهم في تضخيم العضلة بشكل كبير هو تمرين البار لانه يركز الاوزان والحمل علي السمانه بشكل كبير وذلك عن طريق استخدام بار (سميث) البار المستقيم في الصالة الرياضية ووضع اوزان ثقيلة ولكن في مقدرتك وترفع البار خلف الراس كما موضح بالصور وتقف علي حافه عالية نسبيا باطراف الاصابع وتبدء برفع اطراف اصابعك لاعلي والنزول لاسفل ببطئ قم بتكرار هذا التمرين 10_15 مره .

تمرين دمبل سمانه

تمرين قوي لعضلة السمانه باستخدام دمبلين باوازن ثقيلة مناسبة لك امسك بهم بجانب الرجلين وقف علي حافه مرتفعه باطراف الاصابع وابدء بالصعود والنزول ببطء وتركيز الوزن والحمل علي عضلة السمانة قم بتكرار هذا التمرين 3_4 مجموعات بحيث لا تقل المجموعة عن 15 مره تكرار استخدم اوزان مناسبة في البداية وقف بحذر حتي لا تؤذي نفسك .

تمرين جهاز السمانه

استخدم جهاز السمانه في الصالة الرياضية وقف علي حافته والامساك بالجهاز حتي لا تسقط وتقوم بنفس الخطوات في التمرينات السابقه بحيث ترفع اطراف الاصابع لاعلي والنزول لاسفل.

تمرين جالس

من التمرينات القوية التي يمكن تاديتها اثناء الجلوس علي مقعد الجهاز باستخدام اوزان وتثني قدمك وتضعها اسفل الجهاز وتبدء برفع اطراف الاصابع فقط لاعلي والنزول الي وضعيه البداية بتركيز وبطئ يمكنك تادية هذا التمرين بوضع اوزان حرة علي الفخدين ولا ننصح بهذا التمرين لمن يعاني من الام في عضلات الفخد الامامية.

جهاز دفع الرجل

باستخدام جهاز تمرين عضلات الرجل تقوم بوضع اطراف الاصابع ف الاسفل وترفع الوزن لاعلي بتحريك مفصل الرجل واطراف الاصابع فقط والنزول لاسفل لوضع البداية.

قفز الحبل

من التمرينات المعروفه والتي تساعد في نمو عضلة السمانه بسرعه هو تمرين قفز الحبل حاول اضافة بضع دقائق من القفز علي الحبل الي جدول تمرينك وستوف تلاحظ الفرق الكبير في تضخيم السمانه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *