التخطي إلى المحتوى
تمرينات عضلة الرست والساعد بالصور
تمرينات عضلة الرست

تمرينات عضلة الرست والساعد بالصور عبر موقع محتوى, تعد عضلة الرست من العضلات المهملة لدي بعض لاعبي كمال الاجسام وذلك على الرغم من أهميتها فهي تساعد في رفع الاثقال وتقوية العظام وعضلات الاصابع وتقوي عضلات اليدين والاعصاب وتزيد من مرونة حركة الاصابع.

ويعد تمرين الساعد علاج من يعاني من آلام في عظام الاصابع او التقلصات العضلية، وننشر لكم في موقع محتوى اهم تمرينات عضلة الرست والساعد بالصور وبعض المعلومات عن العضلة .

أهمية عضلة الرست

تقوي عضلة الرست الأعصاب في اليدين فتزيد من قوة اليد لرفع الاوزان فاذا كنت تريد رفع اوزان ثقيلة في وقت سريع يجب عليك الاهتمام بعضلات الساعد والرست فهي تخفف من الام اليدين الناتجة عن الاستخدام الطويل لليد مثل الاعمال المكتبية او التدوين واستخدام الكومبيوتر او الانترنت فلا يجب اهمال عضلات الرست.

ويكون تدريب عضلات الساعد والرست بعد الانتهاء من تمرين العضلات الكبيره لان عضلة الرست عضلة صغيره يمكن تمرينها بعد تمرين عضلة التراي او البايسبس وتشترك عضلات الساعد والرست في كثير من التمرينات والتدريبات الرياضية الامر الذي يجعل من تضخيمها امر صعب لانها مثل باقي العضلات التي تحتاج الي فترة راحة.

ويجب اتباع التدريب القوي ومحاولة اراحة العضلة والاكل الجيد لبناء عضلات رست وساعد ضخمة وكبيرة  وهذه تمرينات عضلات الساعد والرست بالصور.

تمرين رست بالبار

من التمرينات الاساسية والمعروفة لعضلات الرست حيث انه يعطي تركيز كامل علي عضلات الرست والساعد من خلال تركيز وزن البار علي المعصمين وتقوم بتأدية التمرين بالجلوس علي مقعد التمرين واستخدام البار المستقيم (سميث) ووضع اوزان ثقيلة لكن يمكن حملها

والامساك بالبار بقوة حتى لا يقع منك الوزن وتبدء برفع المعصمين لاعلي والنزول لاسفل ببطيء مع التركيز علي عضلات الرست والساعد للحصول علي الاستفادة القصوي من التمرين .

وتأدية التمرين تكون بطريقتين الطريقة الاولي برفع الوزن بالجزء الخلفي من المعصم كما موضح في الصورة والطريقة الثانية هي تادية التمرين عن طريق رفع الوزن بالجزء الأمامي من المعصم مع السماح للوزن بالدوران في الاصابع مع القبض علي الوزن بقوة لزيادة قوة الاصابع .

تمرين ساعد بالدمبل

هذا التمرين قوي ويساعد علي ضخ الدم في عضلة الرست بسرعة وطريقة تادية هذا التمرين من وضع الجلوس يمكنك وضع اليدين علي الرجل واستخدام اوزان ثقيلة نسبية تستطيع حملها والامساك بهم جيدا حتي لا تؤذي الرجل وتقوم برفع الدمبل لأعلى والنزول لاسفل ببطئ كرر هذا التمرين 3_4 مجموعات وكل مجموعة لا تقل عن 15 مرة تكرار.

تمرين رست بالدمبل

في هذا التمرين تستخدم دمبل واحد وتقوم بتمرين كل ذراع منفردا اثناء الجلوس علي مقعد التمرين ضع يدك امامك وابدء برفع الدمبل بحركة جانبية لاعلى ولاسفل كما موضح في الصوره استمر في التمرين وكرره علي قدر المستطاع  ثم ابدء بتمرين الذراع الأخر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *