تمرينات تضخيم عضلة البنش

هيثم عبدالله

تمرينات تضخيم عضلة البنش عبر موقع محتوى, عضلة الصدر او عضلة البنش التي تعطي القوة والمتانة لجسم الرجل ويقوم العديد من لاعبي كمال الاجسام بتمارين كثيرة لتضخيم عضلة الصدر ليظهروا بشكل افضل وأقوى.

وتلعب عضلة الصدر اهمية كبيرة فهي تعطي قوة بدنية قوية ومتينة للجسم في رفع الاثقال وتمنع حصول تمزق الاربطة في عضلات الكتف والذراع اضافة الي ذلك فهي تبرز جاذبية الرجل وقوته البدنية في الملابس وفي هذا المقال نتناول معكم تضخيم عضلة البنش باقوي التمرينات مع الشرح بالصور.

أهمية عضلة البنش

الصدر عند الرجال هو العضلة الهيكلة يتجلي دورها في تحريك الذراعين لاسفل ومسؤولة عن ضمان حركات الذراعين الدائرية فبدون هذه العضلة لن تستطيع عناق اي شخص ومن مميزات عضلة البنش للرجل:

  • زيادة الثقة بالنفس .
  • تعطي شكل قوي للجسم.
  • تعطي مظهر جيد في الملابس.
  • تقلل من فرص الاصابة بتمزق عضلات الكتف والذراع.

chest muscle

chest muscle

chest muscle

تمرين بنش فلات

استهدف عضلات البنش بالبار المستقيم باستخدام اوزان ملائمه لفئتك امسك البار بمستوي واسع وابدء في رفع البار لاعلي والنزول ببطئ حتي تلامس الصدر وارفع البار لاعلي مجددا كرر هذه الحركات من 8 الي 10 مرات تكرار ثم خد راحة 30 ثانية وقوم بالتمرين مرة اخري كرر التمرين 3 مرات باقل تقدير ويفضل ان تقوم به 4 مرات .

chest muscle

تمرين بنش علوي

هذا التمرين يستهدف عضلة البنش العلوية باستخدام جهاز البنش بالوضع العالي والبار المفرود ضع اوزان ملائمة لك ابدء في رفع البار لاعلي وانزل ببط علي عضلة الصدر العلوية امام الذقن وارفع البار لاعلي بتركيز الوزن علي عضلات البنش للاسفادة من الاثقال وتضخيم العضلة بسرعة قم بتكرار هذا التمرين 3_4 مرات ايضا علي ان لا يقل التكرار في كل مجموعة عن 8 مرات .

chest muscle

بنش فلات دمبل

من التمرينات القوية التي تعمل علي تضخيم عضلة الصدر بسرعة كبيرة استخدم الدمبلز في الصالة الرياضية وقم بالاستلقاء علي مقعد التمرين الفلات (الوضع المستوي) وقم برفع الدمبل لاعلي والنزول باسفل بجوار عضلة البنش استخدم اوزان خفيفة في البداية حتي لا تؤذي عضلات الكتف والبنش قم بتكرار التمرين 3 مجموعات.

chest muscle

تمرين بنش دفع عالي

استخدم مقعد البنش بالمستوي العلوي واختار دمبلز باوزان خفيفة في البداية لان هذا التمرين في البداية قد يكون صعب قم بنفس خطوات التمرين بالدمبلز فلات برفع الاوزان لاعلي والنزول بجوار البنش.

chest muscle

تمرين دفع جهاز

بعد الانتهاء من التمرين بالبار والدمبلز يمكنك القيام بتمرينات الاجهزة الرياضية باستخدام جهاز الدفع والامساك بالمقبض ودفع الوزن للامام مع التركيز ان يكون الحمل علي عضلات البنش وليس الذراعين.

chest muscle

تمرين تجميع بنش

هذا التمرين يقوم بتجميع عضلات البنش ويقوم بتشكيل العضلة وابرازها بشكل كبير وتقوم بهذا التمرين باستخدام مقبضين السحب في الاعلي مع الوقوف بوضعيه ثابته ووضع قدم للامام واخري للخلف والبدء في سحب المقبضين الي الامام او الاسفل وفرد الذراعين وملامستهم ثم العودة للخلف ببطئ وتكرار التمرين.

chest muscle

chest muscle

chest muscle

تفتيح بنش بالمقبض

يمكنك القيام بهذا التمرين باستخدام مقبضين التمرين في جهاز السحب في الاسفل امسك بالمقبضين وقم بالرفع لاعلي والنزول ببطئ لاسفل حاول ايجاد شخص ليساعدك في هذا التمرين باعطائك مقبض السحب حتي لا تؤذي الكتفين.

chest muscle