التخطي إلى المحتوى
تمرينات تضخيم عضلة المجنص
تضخيم عضلة المجنص

تمرينات تضخيم عضلة المجنص عبر موقع محتوى, عضلة المجنص هي المسؤولة عن تعريض الظهر والجسم وتعد من الاهداف المهمة للاعبي كمال الاجسام سوء مبتدئين او محترفين لانها تجعل شكل الكتف والظهر عريض وتظهر علي شكل حرف V.

ولكي الحصول علي مجنص ليس بالامر الصعب انت تحتاج فقط الي التمرين الصحيح والغذاء السليم وبعض الوقت للحصول علي جسم عريض وفي موقع محتوى نعرض لك بعض المعلومات المهمة عن عضلة المجنص وطرق تضخيم هذه العضلة بأقوى التمرينات بالصور والشرح.

أهمية عضلة المجنص

المجنص او عضلة المجنص هي اكبر عضلة في الظهر تنقسم هذه العضلة الي 6_7 الياف عضلية وعضلة المجنص كبيرة وتحتاج الي الاهتمام والتنوع في التمرين ولهذه العضلة اهمية في جسم الانسان فيه تقوم بجذب ودوران والمد في مفصل الكتف.

تمارين تعريض المجنص قد لا يعلم بها الجميع ومن يعلم بها قد يقوم بأداء هذه التمارين بشكل خاطئ فيحملون اوزان ثقيلة ولا يستطيعون التحكم بها جيدا فتجد ان كل التركيز يذهب الي عضلات اخري في الجسم كالظهر والبايسبس والساعد وفي هذا المقال سوف تتعلم الطرق الصحيحة لتأدية هذه التمارين بالصور والشرح.

تمرين مجنص سحب الكابل

من اشهر تمرينات عضلة المجنص هو تمرين السحب ويحتاج هذا التمرين الي التكتيك الصحيح والحركة البطيئة والتركيز لتنفيذه بالطريقة الصحيحة استخدم وزن خفيف في البداية وبعد اتقان هذا التكتيك يمكنك زيادة الوزن تدريجيا وستحصل علي النتائج المطلوبة.

تقوم في هذا التمرين باستخدام كابل السحب العلوي في جهاز السحب واستخدام المقبض والامساك به جيدا وتجلس علي مقعد التمرين وتبدء بسحب الوزن علي الصدر ثم تعود ببطئ للاعلي وفرد الذراعين لاعلي مع التركيز علي ان يكون الحمل علي عضلة المجنص وليس الذراعين قم بتكرار هذا التمرين 4 مرات كل مرة تقوم بتكرار من 8 الي 10 مرات.

تمرين الطرمبة

باستخدام جهاز الطرمبه في الصالة الرياضية او باستخدام البار المستقيم (سميث) ابدء بوضع الوزن والامساك بالبار كما في الصوره وابدء رفع البار لأعلى حتي تصل للصدر ثم تنزل للاسفل ببطئ مع التركيز علي العضلة عند النزول والرفع.

تمرين مجنص بالبار

هذا التمرين من التمرينات المميزة التي تعمل علي تشغيل عضلة المجنص والبنش لكن عند القيام به يجب ان تعطي كل تركيزك علي عضلة المجنص باستخدام البار المفرود ضع اوزان خفيفة في البداية وامسك بقوة وقم بالاستلقاء علي مقعد التمرين وارفع البار لأعلى.

ويجب مراعاة ان يكون الذراعين مفرودين وتبدء في الرجوع بالبار في الخلف ببطئ حتي تصل لاقصى مستوى لك ثم ارجع مره اخري لوضعيه البداية فوق الصدر وكرر التمرين .

تمرين مجنص بالدمبل

من التمرينات القوية باستخدام الدمبل قم بالاستلقاء علي مقعد التمرين وابدء برفع الدمبل لاعلي وارجع للخلف مع مراعاة ان يكون الذراعين مفرودين مع التركيز علي عضلة المجنص ثم الرجوع مره أخرى لوضعية البداية فوق الصدر .

  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *