التخطي إلى المحتوى
صفات ومعنى اسم ليليان Lilian
معنى اسم ليليان

صفات ومعنى اسم ليليان Lilian , اسم ليليان من الأسماء الحديثة التي ظهرت مؤخراً في بعض الدول العربية وبصفة خاصة مصر، وعلى الرغم من أن الاسم ليس حديث ولكنه لم يكن معروف مثل بعض الأسماء الأخرى التي بدأ الآباء والأمهات في إستخدامها في السنوات الأخيرة نتيجة لرغبتهم في الإبتعاد عن تلك الأسماء التقليدية والمنتشرة بكثرة على مر السنوات في الأقطار العربية المختلفة.

وقد بدأ انتشار اسم ليليان وبكثرة خاصة في الشهور الأخيرة من العام السابق؛ لذلك حرص موقع محتوى على تقديم كامل التفاصيل التي تخص اسم ليليان من خلال عرضها في هذا الموضوع خاصة أننا وجدنا أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة التي تخص هذا الاسم والتي سوف نقوم بتوضيحها مع توضيح صحتها في عدد من الفقرات التي سنقوم بعرضها خلال هذا التقرير.

الأصل من تسمية ليليان

جاءت التسمية الخاصة باسم ليليان في الوطن العربي من بعض الأسماء الأخرى المعروفة بالفعل والمنتشرة، ولكن هذا الأمر غير معروف للكثير ممن استخدموا هذا الاسم بالفعل حيث ذكر معجم معاني الأسماء أن اسم ليليان هو الأصل الخاص بتلك الأسماء العلم المؤنثة ليلى وليليا، وليليان هو اسم علم مؤنث من الأصل العربي بينما ليليا أصله لاتيني فيما جاء اسم ليلى من الأصل العربي.

معنى اسم ليليان مفصلاً

لا يوجد معنى خاص باسم ليليان قد ورد في معجم معاني الأسماء حيث رده المعجم إلى اسم ليليا الذي يعود معناه هو الأخر إلى اسم ليلى ذلك الاسم المعروف لدينا جميعاً، ولكن الكثير منا قد استخدم هذا الاسم على أنه مفرد الليالي أي الليلة الواحدة من اليوم ولكن هذا الإعتقاد خاطئ نظراً لأن الاسم بهذا المعنى يكتب ليلة أو ليلا وليس ليلى.

بينما معنى اسم ليلى الوارد في معجم معاني الأسماء هو الخمر أو نشوة الخمر أي بدء السكر  وأم الليل هي الخمر السوداء، ولكن المعنى الذي أنتشر الاسم بسببه الليلة الواحدة والذي على أثره ظهر الاسم في اللغة الإنجليزية وأنتشر في العديد من الدول الأوروبية ويقصد به الليلة الشديدة الظلمة.

عدد من صفات حاملة اسم ليليان

تعد الصفات التي تتميز بها الفتاة المعروفة باسم ليليان هي من أكثر الأمور التي جعلت الكثير من الآباء والأمهات يقومون باختيار هذا الاسم ليكون أسماً لطفلهم نظراً لأن معظم هذه الصفات محمودة وجميلة كما سنوضح.

  • نقية القلب وطاهرة وتمتاز بالطيبة الشديدة.
  • هادئة الطباع وتحب المكوث في المنزل.
  • شديدة التعلق بوالديها وبصفة خاصة والدها التي تشعر دائماً بأنه ملاذها وحماها.
  • محبوبة بشكل كبير ممن حولها.
  • ربة منزل من الدرجة الأولى ولا تفضل العمل.

حكم تسمية ليليان في الإسلام

قد يكون المعنى الحقيقي لاسم ليلى الذي جاء منه اسم ليليان معنى غير جيد في الدين الإسلامي إلا أن علماء الدين قد أشاروا إلى أن التسمية كان يقصد بها الليلة الواحدة كما أن هناك أكثر من سيدة في عهد الرسول محمد كانوا معروفن باسم ليلى ولم يطالبهن الرسول الكريم بتغيير أسمائهن مثلما فعل مع أخرين، ومن ثم فإن التسمية باسم ليليان في الإسلام هو أمر جائز شرعاً.

بعض الصور الجميلة لاسم ليليان

يمكنكم الحصول على عدد من الصور الجميلة لاسم ليليان من خلال هذه الفقرة، والتي بها سوف تتعرفون على الطريقة الصحيحة لكتابة اسم ليليان باللغة الإنجليزية خاصة أن هناك بعض الطرق الأخرى الخاطئة لكتابة الاسم بالإنجليزية والمنتشرة بالفعل إلا أن الطريقة الوحيدة الصائبة لكتابة هذا الاسم هي “Lilian”.

صفات حاملة اسم ليليان

الاصل من تسمية ليليان

في حالة كان لديكم أي سؤال يخص أسماء الأطفال يمكنكم ترك هذا السؤال في تعليق وسوف يتم الرد عليكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *