أفضل 10 دعاء للزوجة

أفضل دعاء للزوجة من موقع محتوى،  إن المرأة هي عماد البيت والأساس الذي يقوم عليه، فهي تلعب أدوراً كثيرة في هذه الحياة، فهي الأم والأخت والزوجة والصديقة، ولقد عظم الدين الإسلامي الحنيف من مكانة المرأة ورفع من قدرها وأكرمها بالعديد من الامتيازات التي لم توجد في دين آخر سواه.

ومن أشكال إكرام الإسلام للمرأة، أنه أمرها بما يضمن لها حفظ وصيانة كرامتها، ويحميها من أعين الناس الغادرة والألسنة المتطاولة التي تتفوه بألفاظ بذيئة وكذلك الأيدي الباطشة، فأمرها بالستر بالحجاب والابتعاد عن التبرج وإظهار مفاتنها ومنعها من الاختلاط بالرجال الأجانب لما في ذلك من فتنة.

وقد قال النبي المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، (لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ، ثم يضاجعها)، وسوف نقدم لكم في مقالتنا التالية مجموعة من أفضل الأدعية للزوجة.

دعاء حب الزوج لزوجته اللهم حببني إلى قلب زوجتي وجمّلني في عينها، واجعلنا هداة مهتدين ومن عبادك الصالحين. اللهم اجمع بيني وبين زوجتي بخير، وآلف بين قلوبنا وارزقنا الرضا وراحة البال وأبعد عنا الهم والكسل والحزن. من كل شر، اللهم اشرح صدر زوجتي للإيمان
دعاء للزوجة بالفرح اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه”. لقد دعوت الله في بداية حياتنا بهذا الدعاء، واستجاب الله عز وجل لي، وأصبحت خير رفيقة وخير زوجة وخير سند في هذه الحياة، فجزاك الله عني خير الجزاء
دعاء للزوجة بالشفاء
اللهم إني أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجتي، وترزقها الصحة والعافية. اللهم يا رب هذا اليوم أشفي زوجتي وطهر جسدها من كل ألم وتعب اللهم أنت الشافي المعافي اللهم يا مبرئ من السقم اللهم اشفها اللهم اجعل جسدها صابرا على البلاء اللهم انت اعلم بحالها مني ومن الاطباء لجأت اليك يا مجيب الدعاء ربي احفظها وعافها يا رحيم.

أدعية مستجابة للزوجة

يا ربي انك تعلم إني أحببتها فيك . .فاجعلها هديتي في الدنيا يا رب العالمين . .يا ربي إنك تعلم إني قد صنتها من أجلك . .فأجعلها لي حورا في الآخرة يا رب يا حليم . .يا ربي إنك تعلم أني قد أغضضت عيني عن نساء الدنيا حفاظاً على حبها . .فارزقني إياها يا رزاق يا كريم . .يا ربي إنك تعلم أني لم يخفق قلبي يوما لغيرها . .فلا تحرمني منها يا عليم يا حكيم . .يا ربي إنك تعلم أني قد وهبتها عمري و دنياي . .فارزقني منها بالذرية الصالحة يا رزاق يا كريم . .يا ربي إنك تعلم احبها احبها احبها . .فاجعلها لي المسكن و المودة و الرحمة يا رحمن يا رحيم.

أفضل دعاء الزوجة

دعاء الزوجة لزوجها

يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اسألك يامن قريت عين ام موسى بابنها وحفظته لها أن تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردا جميلا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا انك كنت بنا بصيرا .

يا لطيف يا لطيف يا لطيف اسألك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملاء أركان عرشك أن تسخر لي من هو اقوي مني وتجعلني سكنا لزوجي وهو سكن لي.

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد أن تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم واجعل زوجي قرة عيني و اجعلني قرة عينه .

اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم إني اسألك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى .

اللهم اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير .

اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني .

اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هينا لينا معي .

دعاء الزوج

أفضل أدعية للمتزوجين

اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى . .اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك . .اللهم إني اسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري

والحمد الله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، واللهم زدنا قرباً إليك يا رحمن يا رحيم واللهم اجعلنا من عبادك الشاكرين.

مكانة المرأة في الإسلام

اختص الدين الإسلامي المرأة بالعديد من الامتيازات التي كرمتها ورفعت من قدرها وشأنها، وكل ذلك مقابل قيامها بأمرين هامين للغاية، وهما:

  • الأمر الأول، هو تحمل مسؤولية إعداد وتأهيل نفسها حتى تكون سكناً لزوجها من الناحية الروحية والمعنوية والحسية حتى يأوي إليها، وتكون سببا لتخفيف متاعبه وهمومه التي يواجها في هذه الحياة وترفع الآلام عنه، كونه قد تم تكليفه بواجبات كثيرة لم تكلف المرأة بها.
  • الأمر الثاني، تحمل مخاطر الحمل والأعباء الخاصة به ومشقة الولادة، وكذلك مسؤوليات الأمومة وتنشئة وتربية الأبناء وإعدادهم لتحمل المسؤولية وحتى يكونوا أفراد صالحين في هذا المجتمع،  يلعبون دوراً هاماً في تقدمه وبنائه وازدهاره.

دعاء الزوجة

امتيازات المرأة في الإسلام

كما سبق القول هناك مجموعة من الامتيازات التي اختص بها الإسلام المرأة، والمتمثلة فيما يلي:

  • أعفاها من أعباء القيادة العليا وتبعاتها والمسؤوليات الخاصة بها، وجعل كل ذلك العبء يقع على عاتق الرجل، إلا أنه من الممكن الاستعانة بالمرأة حال إذا أرادت ذلك ومن دون أن تحمل نفسها ما لا تقدر عليه.
  • أعفاها من التكاليف الخاصة بالحياة الزوجية، وجعل عبء ذلك كله يقع على عاتق الزوج، ابتداء من المهر ووصولاً إلى الاحتياجات الخاصة بالأبناء وكل ذلك دون الاعتداء على حق المرأة.
  • خفف الدين الإسلامي عنها كذلك العبء الخاص بمسؤولية الإدلاء بالشهادة أمام القضاء، حيث جعل مسؤوليتها في هذا الصدد تعادل نصف مسؤولية الرجل.
  • أعفاها من فريضة الجهاد والقتال وخوض الحروب والمعارك، ويجب الإشارة هنا إلا أنه مباح لها فعل ذلك إذا أرادت.

أهم حقوق المرأة في الإسلام

هناك الكثير من الحقوق التي منحها الإسلام للمرأة، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • منحها حق المساواة مع الرجل بالنسبة لكافة الأمور المتعلقة بالواجبات الدينية والعبادات، واختصها بالتكريم حين جعلها أما، والجنة تحت أقدام الأمهات.
  • ساوى بينها وبين الرجل في العبادات المفروضة عليهم، وأكد على أن كل ما هو مفروض على الرجل مفروض عليها  دون أي تمييز في ذلك، حيث وجه رب العالمين الخطاب القرآني لكلا منهما دون استثناء لأحد.
  • منحها حق الذمة المالية، بمعنى انه أباح لها حق البيع والشراء وكذلك إبرام وتوثيق العقود دون تدخل من الرجل سواء كان هذا الرجل أخوها أو أبوها أو زوجها أو أبنها وما شابه ذلك.
  • كلفها الإسلام بنفس التكاليف المكلف بها الرجال، فيما عدا ما يتعارض مع طبيعتها وتكوينها، مثل الجهاد في سبيل الله.

  وبذلك نكون قد وفرنا لكم أفضل الأدعية المستجابة للزوجة، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم  واقتراحاتكم للمواضيع القادمة اسفل المقالة التالية.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • هل يجوز الدعاء للزوجة المتوفاة؟

    أدعية للزوجة المتوفاة لأننا نعلَم قدر هذه الإنسانة في قلوب كُل الرِّجال. فمَن قال: أريد أجمل دعاء لزوجتي الميتة؛ فاعلم كَمّ الحُب والحنين لرفيقة دربه هذِه. إن الزوجة هي رفيقة الدرب وحبيبة القلب والمؤنسة، هي من تبقى مع الزوج حين ينفض الجميع ويذهب الجميع لأشغالهم ويندمجون في حياتهم وتفاصيل عالمهم المزدحم.

  • هل يستجاب دعاء الزوج على زوجته؟

    فذهب جمهور العلماء إلى أن هذا الدعاء مستحب وليس من واجبات الصلاة. من أشكال العبادة الدعاء وفي ذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.

  • ما هو الدعاء الذي يجعل الزوج يحب زوجته؟

    من الأدعية التي تقرب الزوج من زوجته وهو ما يطلق عليه دعاء يجعل الزوج يعشق زوجته اللهم إني استودعتك قلب زوجي وسمعه، بصره، ولسانه، وفرجه في ودائعك، فاحفظها لي يا من لا تضيع ودائعه، اللهم اطمس على قلب زوجي، وسمعه، وبصره، أن لا يرى من نساء الدنيا غيري، اللهم سخره لي في سمعه، وبصره وقلبه وماله

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.