دعاء الزوج للزوجة مكتوب (أجمل دعاء تقوله للزوجة)

سمر زينة البدوي

إن المرأة هي عماد البيت والأساس الذي يقوم عليه، فهي تلعب أدوراً كثيرة في هذه الحياة، فهي الأم والأخت والزوجة والصديقة، ولقد عظم الدين الإسلامي الحنيف من مكانة المرأة ورفع من قدرها وأكرمها بالعديد من الامتيازات التي لم توجد في دين آخر سواه.

ومن أشكال إكرام الإسلام للمرأة، أنه أمرها بما يضمن لها حفظ وصيانة كرامتها، ويحميها من أعين الناس الغادرة والألسنة المتطاولة التي تتفوه بألفاظ بذيئة وكذلك الأيدي الباطشة، فأمرها بالستر بالحجاب والابتعاد عن التبرج وإظهار مفاتنها ومنعها من الاختلاط بالرجال الأجانب لما في ذلك من فتنة.

وقد قال النبي المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ( لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ، ثم يضاجعها )، وسوف نقدم لكم في مقالتنا التالية مجموعة من أفضل الأدعية للزوجة.

دعاء للزوج بالسعادة

اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يا من لا تضيع عنده الودائع، فأحفظهما لي بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم أسعدني معه وأسعدني بقربه في الدنيا وفي الآخرة

اللهم حببني إلى قلب زوجتي وجمّلني في عينها، واجعلنا هداة مهتدين ومن عبادك الصالحين. اللهم اجمع بيني وبين زوجتي بخير، وآلف بين قلوبنا وارزقنا الرضا وراحة البال وأبعد عنا الهم والكسل والحزن. من كل شر، اللهم اشرح صدر زوجتي للإيمان

يا رب سخّر لي زوجي وحنّن قلبه عليّ وعلى أبنائي، اللهمّ ضع في قلبه مواضع الرّحمة والألفة. كما أسالك يا الله أن تجمّلني في عينه وحبّبني إليه وحبّبني فيه .

دعاء الزوج للزوجة مكتوبة

هناك العديد من الأزواج الذين يتعرضون لبعض المواقف والأحداث المحزنة في حياتهم والتي تسبب لها الضيق والألم والكرب الشديد، وهنا يكون اللجوء إلى رب العالمين سبحانه وتعالى والتقرب إليه بالدعاء من أفضل الوسائل للتخلص من هذه الحالة السيئة.

فالقرب من الله سببا عظيما لتفريج الهموم والكروب، وينبغي على كلا من الزوجين أن يدعو لبعضهما البعض بكل الخير والصلاح والتوفيق والستر في الدنيا والآخرة، وإليكم أ جمل دعاء يقوله الزوج لزوجته :

دعاء للزوجة

اللهم بارك لي في زوجتي واجعل بيننا مودة ورحمة، اللهم اجعلها أحب خلقك لي ووفقها لما تحب وترضى، اللهم أسعدني بقربها واجمعنا في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصالحين،

اللهم اجعل قلبها عامراً بحبك ويسر أمورها وأبعد عنها العين والحسد، اللهم احفظها بعينك التي لا تنام، اللهم أصلح ذات بيننا وأخرج الشيطان من بيننا، اللهم إنّ هذا البيت بُني على طاعتك فاحفظه من كل سوء.

يا ربي إنّك تعلم أني أحببتها فيك فاجعلها هديتي في الدنيا يا رب العالمين، يا رب إنّك تعلم أني قد صنتها من أجلك فاجعلها لي حوراً في الآخرة يا رب يا حليم،

يا رب إنّك تعلم أني قد أغمضت عيني عن نساء الدنيا حفاظاً على حبها، يا ربي إنّك تعلم أني لم يخفق قلبي يوماً لغيرها فلا تحرمنيها يا عليم يا حكيم،

يا رب إنّك تعلم أني أحبها فاجعلها لي المسكن والمودة والرحمة يا رحمن يا رحيم.

ادعية للزوجة مكتوبة

إن الدعاء للزوجة أفضل ما يمكن للزوج أن يقدمه لها، فهو يأتي بمثابة تعبير عن الحب والمشاعر الجميلة التي يحملها بداخله لزوجته، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن للزوج أن يدعو به لزوجته الدعاء عبادة عظيمة جدا وهو يجعل الإنسان يشعر بالراحة والسكينة والطمأنينة والهدوء، كما أنه يخفف الهموم والأحزان عن الإنسان ويجلب الرزق.

اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي مطيعة لي وأن تجعلها متمسكة بعشرتي، وأن تجعلها عوناً لي على طاعتك، وأن تجعلني عوناً لها على طاعتك، واجعلها لي زوجة صالحة.

اللهم اجمع بيني وبين زوجتي بخير وآلف بين قلوبنا وارزقنا الرضا وراحة البال وأبعد عنا الهم والكسل والحزن، اللهم اجعلني لها أباً وأخاً واجعلها لي زوجة وأماً وأختاً وراحة من كل شر، اللهم اشرح صدرها للإيمان.

اللهم اهدِ زوجتي للإيمان وثبتها عليه، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام، وصبر زوجتي علي، واجعلها برداً وسلاماً علي كما جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.

دعاء الزوج للزوجة

دعاء الزوج للزوجة مكتوب

إن الزواج من أسمي العلاقات الإنسانية، وهو أحد نعم المولي سبحانه وتعالي علي عباده، فعندما يتزوج الإنسان فإنه يبدأ مرحلة جديدة في حياته، يتشارك كلا من الزوجين أمور الحياة المختلفة ويتقاسم الأحزان والأفراح معًا، كما أنه يعتبر بداية لحياة سعيدة بإذن الله تعالي،

وحتي تظل السعادة لابد وأن يحيا الزوجين في طاعة الله ورضاه، وأن يجتنبوا جميع نواهيه ويبتعدوا عن كل المحرمات التي نهى عنها جلا في علاه، فالزواج هو النواة الأولي لتكوين الأسرة، وإليكم ادعية للزوجة بالحفظ :

اللهم يا حنان يا منان يا رزاق يا كريم أسألك بكل أسمائك أن تحفظ لي زوجتي وترزقها العفاف والصلاح والتقوى، اللهم بارك في وقتها ورزقها وألهمها الصبر والرضا وراحة البال .

اللهم ارزقها عيش الأبرار ومرافقة الأخيار ، اللهم أبعد عنها رفاق السوء واحفظها من كل عين، اللهم أعنها على طاعتك وحسن عبادتك، اللهم ضاعف حسناته وتجاوز عن سيئاتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الأبرار وحصّنها من كل شر.

اللهم إني أسألك أن تحفظ زوجتي من الفتن ظاهرها وباطنها ، وأن ترزقها رزقاً حلالاً، وأن تجعلها لي خير الزوجات، وأن تجعلني لها خير الأزواج. اللهم أصلح أموري بيني وبين زوجتي، واهدها لي واهدني لها، واهدنا إليك.

اللهم أظهر محاسني لزوجتي ، وأظهر محاسنها لي، واستر عيوبي عنها، واستر عيوبها عني. اللهم أصلحني إلى زوجتي، وأصلحها لي، واجعلها من الزوجات الصالحات، وزد حبها لي ومدّ بعمرها على طاعتك.

دعاء الزوج للزوجة

دعاء السعادة لزوجتي الحبيبة

إن السعادة أهم ما يبحث عنه الزوجين، فكلاهما يأمل في أن يحيا في سعادة دائمة، ولكن الحياة بطبيعتها لا تخلو من الهموم والأحزان، لذلك يمكنكم ترديد أدعية السعادة التالية

عسى رب العالمين أن يجعل أيامكم كلها سعادة وفرح وهنا وسرور، كما يمكنكم مشاركة هذه الأدعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو ارسالها عبر الواتس اب لذويكم و أقاربكم وأصدقائكم وما غير ذلك لتحقيق الاستفادة للجميع.

اللهم اسعد قلب زوجتي حتى تبلغ سعادتها الأخرة اللهم إني استعيذك من حزنها وضيقهم ودنيا تخلو منها.

اللهم أسعد زوجتي سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها.

اللهم اسعد قلب زوجتي بكل شيء تتمناه واحفظها لي فإن سعادتي من سعادتها.

اللهم إني استودعتك قلب زوجتي ان لا يمسها أذى ولا تذق عينيها حزنا واجعلها أسعد خلقك.

اللهم احفظ لي زوجتي بعينك التي لا تنام اللهم لا تكتب لهما حزنا ولا مرضا و لا هما واجعلها يا رب أسعد خلقك وارزقها الجنة.

دعاء الزوج للزوجة عند الولادة

اللهم أعيذ ما في رحمها بكلماتك التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه، اللهم أسألك أن تحفظها وتجعلها معافية

دعاء الزوج للزوجة يوم الزفاف

إني أسألك من خيرها وخير ما جبلتها عليه، أعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه

دعاء الزوجة لزوجها

أفضل دعاء الزوجة

يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اسألك يامن قريت عين ام موسى بابنها وحفظته لها أن تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردا جميلا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا انك كنت بنا بصيرا .

يا لطيف يا لطيف يا لطيف اسألك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملاء أركان عرشك أن تسخر لي من هو اقوي مني وتجعلني سكنا لزوجي وهو سكن لي.

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد أن تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم واجعل زوجي قرة عيني و اجعلني قرة عينه .

اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم إني اسألك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى .

اللهم اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير .

اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني .

اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هينا لينا معي .

مكانة المرأة في الإسلام

قبل ان نتعرف الي دعاء للزوجة دعونا نتطرق الي مكانة المرأة اختص الدين الإسلامي المرأة بالعديد من الامتيازات التي كرمتها ورفعت من قدرها وشأنها، وكل ذلك مقابل قيامها بأمرين هامين للغاية، وهما:

  • الأمر الأول، هو تحمل مسؤولية إعداد وتأهيل نفسها حتى تكون سكناً لزوجها من الناحية الروحية والمعنوية والحسية حتى يأوي إليها، وتكون سببا لتخفيف متاعبه وهمومه التي يواجها في هذه الحياة وترفع الآلام عنه، كونه قد تم تكليفه بواجبات كثيرة لم تكلف المرأة بها.
  • الأمر الثاني، تحمل مخاطر الحمل والأعباء الخاصة به ومشقة الولادة، وكذلك مسؤوليات الأمومة وتنشئة وتربية الأبناء وإعدادهم لتحمل المسؤولية وحتى يكونوا أفراد صالحين في هذا المجتمع،  يلعبون دوراً هاماً في تقدمه وبنائه وازدهاره.

امتيازات المرأة في الإسلام

كما سبق القول هناك مجموعة من الامتيازات التي اختص بها الإسلام المرأة، والمتمثلة فيما يلي:

دعاء للزوجة

  • أعفاها من أعباء القيادة العليا وتبعاتها والمسؤوليات الخاصة بها، وجعل كل ذلك العبء يقع على عاتق الرجل، إلا أنه من الممكن الاستعانة بالمرأة حال إذا أرادت ذلك ومن دون أن تحمل نفسها ما لا تقدر عليه.
  • أعفاها من التكاليف الخاصة بالحياة الزوجية، وجعل عبء ذلك كله يقع على عاتق الزوج، ابتداء من المهر ووصولاً إلى الاحتياجات الخاصة بالأبناء وكل ذلك دون الاعتداء على حق المرأة.
  • خفف الدين الإسلامي عنها كذلك العبء الخاص بمسؤولية الإدلاء بالشهادة أمام القضاء، حيث جعل مسؤوليتها في هذا الصدد تعادل نصف مسؤولية الرجل.
  • أعفاها من فريضة الجهاد والقتال وخوض الحروب والمعارك، ويجب الإشارة هنا إلا أنه مباح لها فعل ذلك إذا أرادت.

أهم حقوق المرأة في الإسلام

هناك الكثير من الحقوق التي منحها الإسلام للمرأة، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • منحها حق المساواة مع الرجل بالنسبة لكافة الأمور المتعلقة بالواجبات الدينية والعبادات، واختصها بالتكريم حين جعلها أما، والجنة تحت أقدام الأمهات.
  • ساوى بينها وبين الرجل في العبادات المفروضة عليهم، وأكد على أن كل ما هو مفروض على الرجل مفروض عليها  دون أي تمييز في ذلك، حيث وجه رب العالمين الخطاب القرآني لكلا منهما دون استثناء لأحد.
  • منحها حق الذمة المالية، بمعنى انه أباح لها حق البيع والشراء وكذلك إبرام وتوثيق العقود دون تدخل من الرجل سواء كان هذا الرجل أخوها أو أبوها أو زوجها أو أبنها وما شابه ذلك.
  • كلفها الإسلام بنفس التكاليف المكلف بها الرجال، فيما عدا ما يتعارض مع طبيعتها وتكوينها، مثل الجهاد في سبيل الله.

شاهد أيضا: دعاء الزوج للزوجة مستجابة

سمر زينة البدوي

التعليقات

  1. يارب اللهم أنك تعلم ونحن لا نعلم اللهم بارك لي في زوجتي واحفظها أنها تعبت من أجلي وكانت سبب بعد الله في شفائي يارب احفظها يارب احفظها يارب احفظها

  2. اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يتمم لي ولها وان يجمعنا على خير وان يحببنا لبعض ويوفقنا ويسعدنا وجميع الازواج بالتوفيق يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *