التخطي إلى المحتوى

شعر قصير عن الصداقة عبر موقع محتوى, الصداقة هي ارتباط بين مجموعة من الأشخاص قد يكونوا شخصين وقد يكونوا أكثر من اثنين تربطهم مجموعة من الصفات المشتركة بحكم الطبيعة التي خلقوا عليها فالصديق لا تحتاج أن تتعب نفسك في تحسين صفاته لان الأصدقاء يشبهوا بعضهم البعض بدون أي عناء فهم خلقوا ليصبحوا أصدقاء فكم من ضحكات تجمعهم بدون أدنى جهد ولأتفه الأسباب وكم من مواقف رجولية جمعتهم وكم من تنزهات كبيرة أو صغيرة إلا وجمعتهم لتجعل منهم أجمل أصدقاء.

شعر عن الصداقة

أشعار عن الصديق

  • يا صديقي لا تتركني وقت ضيقي فكم أحتاج إلى يديك ترفعني وتحميني “الصديق” أيا صديقي وهل تظن إني قد أتركك لا وألف لا فما خلقت الصداقة إلا لوقت الشدائد فلا تخشى يا صديقي من غدر الغادرين ولا تلقي بالاً لحقد الحاقدين فأنا صديقك وكلمتك وأنا القوة والسند.
  • ما أجمل الحياة حين تهدينا أصدقاء يكونوا أخوة وصحبه وعون فليس كل من نثرثر معه يسمى صديق بل الصديق حين تشتد الشدائد وحين الفرح وحين الحزن فالصديق هو الصديق فالأولين وإلى يوم الدين الوفاء هو العنوان والحب هو شعار والأخوة هو خط حياة.
  • عش يا صديقي حياة السعداء فكم أسعد لرؤياك سعيداً وكم أفرح عندما أرى السعادة ظاهرة على الجبين داوم على تلك الابتسامة فكم تكون جميل حين تبتسم وكم تشرق الحياة حينما تكون ناجحاً فأنا أنت وأنت أنا وإذا لم أسعد لسعدك وأفرح لفرحك فلا أستحق لقب صديق.

عبارات عن الصداقة الحقيقية

  • الصداقة الحقيقية ليست لقب أو وسام يوضع على الجبين الصداقة الحقة أن تجد نفسك في جسد أخر يعايش كل لحظات حياتك يمشى ويفرح لك كما يمشى ويفرح لنفسه فكم من من نتعامل معهم لا يرتقوا لرتبة صديق بل هم لحروف الكلمات وليسوا للأفعال فاحرص على البعد عنهم وتذكر ليس كل من نثرثر معه يسمى صديق.
  • الصداقة الحقيقية لا تقاس إلا بالمواقف الجادة والحقة فاحرص على أن تكون الصديق الحق كما تتمنى أن تقابل الصديق الحق فالصداقة ليست إلا عنوان لميثاق تعاون أبدي لا يخلف بنوده إلا من كان لا يعرف معنى الصدقة والأفضل لك أن تتركه يذهب إلى طريقة.

شعر عن الصداقة

كلام في الصداقة

  • الصداقة عنوان للمحبه الصداقة التحام بين عقلين مختلفين يفكرا بالنفس المنطق وبنفس الكيفية ولكن كل عقل يكمل الآخر فالصداقة الحقة هي الكمال بين الأصدقاء بين ماض وحاضر وآت.
  • الصداقة تاج على رؤس الأصدقاء فهم الزينة للرؤس وهم الشمعة المضيئة في الظلمات فكم من صديق أخذ بيد صديقة ليخرجه من عتمة الظلام إلى أرحب الطرق فهنيئاً لمن كان له صديق حقاً.
  • عش بين الأصدقاء وفي وأحفظ العشرة الطيبة وإن عكر صفو الصداقة أي شائبة فكن جميل وأصفح وسامح وإن لم تستطع ففارق بهدوء وكن كالنسمة تظل ذكرها رطبه عطرة خفيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *