التخطي إلى المحتوى
تبييض المناطق الحساسة بمواد طبيعية
تبييض المناطق الحساسة

تبييض المناطق الحساسة من الأمور الهامة التي تهتم بها كل النساء وتحديداً المتزوجات، ولكي يتم تفتيح هذه المناطق بطريقة صحيحة لابد من التعرف أولاً عن الأسباب التي أدت إلي اسمرارها والتي تكمن في العادات الخاطئة التي نتبعها كارتداء الملابس الغير قطنية ورش المواد العطرية بطريق مباشر على الجلد واتباع أسلوب خاطيء في إزالة الشعر.

تبييض المناطق الحساسة

هناك أكثر من طريقة لتفتيح المناطق الحساسة تعتمد علي مستحضرات التجميل والكريمات ولكنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي قد تضر بالبشرة فيما بعد بالإضافة إلي ارتفاع أسعارها، وهناك أيضاً الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعتمد علي الزيوت والأعشاب وليس لها أي أضرار وفي نفس الوقت غير مكلفة.

تبييض المناطق الحساسة

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

  • مستحضرات التجميل: إن استخدام مستحضرات التجميل بكل أنواعها كمزيلات العرق والعطور مسؤولة بشكل كبير عن اسمرار تحت الإبطين وتغير لون البشرة من الفاتح إلي الغامق.
  • العرق: يتسبب العرق في تغيير لون البشرة لأنه مادة ملحية تؤثر بالسلب علي البشرة.
  • حلاقة الشعر : إن استخدام ماكينة الحلاقة في إزالة الشعر من المناطق الحساسة يتسبب في اسمرار هذه المنطقة وتغيير لونها إلي الأسمر.
  • ارتداء الملابس غير القطنية : حيث تتسبب الملابس المصنوعة من البوليستر في زيادة الاحتكاك بين الجلد ولا تمتص العرق وبالتالي تؤدي إلي اسمرار هذه المناطق.
  • كريمات إزالة الشعر : تحتوي هذه الكريمات علي مواد كيميائية تضر البشرة وتؤثر علي لونها .

تبييض المناطق الحساسة

وصفات طبيعية لتبييض المناطق الحساسة

  • الحليب والزعفران: يحتوي الزعفران والحليب علي خصائص تمنح البشرة النضارة والتفتيح اللازم ويتم استخدامهما من خلال إضافة الحليب للزعفران ودهن المنطقة الغامقة به من خلال قماشة  قبل النوم ثم تترك علي البشرة لصباح اليوم التالي .
  • بيكربونات الصوديوم : تساهم البيكربونات في التخلص من أي روائح كريهة وتطهر الجلد من الفطريات والبكتيريا وتبيض الأماكن الغامقة بالجسم ويمكن استخدامها من خلال خلط كمية منها بالماء ووضعها على المكان الغامق لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر .
  • عصير الليمون : الليمون يعتبر مطهر طبيعي للبشرة كما أنه يفتح لونها ويمكن استخدامه علي المناطق الحساسة من خلال دهن هذه المنطقة بعصير الليمون بقطنة ويترك علي البشرة لمدة 20 دقيقة وبعدها تشطف بالماء ويفضل تكرارها مرتين بالأسبوع.
  • زيت الزيتون: يساهم زيت الزيتون في ترطيب البشرة وتفتيحها والتخلص من الأماكن الداكنة بها ويمكن استخدامه من خلال دهن المنطقة الغامقة بقطعة من القطن قبل النوم وتترك حتي صباح اليوم التالي.
  • عصير الخيار: يساعد الخيار في تفتيح البشرة ويمكن استخدامه من خلال عصر خيارة واحدة ودهن المناطق الحساسة بها بإستخدام قطنة ويترك علي البشرة لمدة 20 دقيقة ويفضل استخدامه قبل الاستحمام مباشرة.
  • البطاطس : تلعب البطاطس دوراً كبيراً في تفتيح البشرة ويمكن استخدامها من خلال تقطيعها شرائح ووضعها على المناطق الحساسة حيث تبدأ في امتصاص السواد كما يمكن وضعها أسفل العين للتخلص من الهالات السوداء .

وفى النهاية ننصح كل السيدات بضرورة التخلص أولاً من العادات الخاطئة المسئولة عن اسمرار المناطق الحساسة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن