التخطي إلى المحتوى

علامات الحمل بولد كيف اعرف اني حامل عبر موقع محتوى, بمجرد سماع الأم لخبر حملها يبدأ بالها في الانشغال بمعرفة جنس الجنين سواء كان ولداً أو بنت، وتسعى لمعرفة ذلك معتمدة على الأساطير والخرافات التي تداولها أجدادنا قديماً؛ لأنه لا يوجد أي أعراض علمية تفيد حمل المرأة بولد فكلها مجرد أعراض وعلامات مصادفة؛ حتي جدول الحمل الصيني على الرغم من أنه ممتع إلا أن نتائجه أحياناً يكون مشكوك بها.

علامات الحمل بولد

هناك علامات تظهر أثناء الحمل يعتقد البعض أنها دليل علي الحمل في ولد تتمثل في:

قلة غثيان الصباح

تعتقد بعض النساء أن حملها بولد يعني قلة إصابتها بغثيان الصباح على عكس الحمل ببنت والذي ترتفع فيه مستوي الهرمونات التي تشجع على القيء والغثيان.

ويختلف الغثيان من حامل لأخرى وفقاً لما أكدته بعض الدراسات العلمية إلا أن الدراسات الأخرى لم تؤكد ارتباط الغثيان الزائد عن الحد الحمل بأنثى.

مشاكل البشرة

أشارت الخرافات أن الحمل ببنت سيتسبب في ظهور مشاكل ببشرة الحامل على العكس من الحمل بولد والذي يمنع إصابة البشرة بحبوب الشباب أوي أي مشاكل أخري، ويقال أن الحامل بولد تعاني من ظهور هالات سوداء تحت عينيها .

الرغبة في تناول الطعام

يقال أن المرأة الحامل في ولد يكون لديها رغبة شديدة في تناول الطعام “الوحام” وخاصة الأطعمة المالحة علي عكس الحامل في بنت والتي تميل لتناول الحلويات، وعلى الرغم من ذلك لم تصدر أي أبحاث علمية تؤكد صحة هذا الكلام فكلها مجرد مصادفات .

نبضات قلب الطفل

تعتقد النساء الحوامل أنه عند وصول نبض قلب الطفل إلي 140 نبضة في الدقيقة فإنه ذكر وإن كان أعلي من ذلك فإن الجنين بنت .

شكل البطن

تعتقد النساء أن ارتفاع البطن للأسفل يشير إلي الحمل بولد بينما إذا إرتفعت البطن للأعلى فإن ذلك يشير حملك في بنت،وهناك اعتقاد آخر بأن شكل البطن المكور يعني أن الجنين ولد وأن البطن المسطح يدل على أن الجنين بنت، ويقال أيضاً أن الحامل بولد يظهر أسفل سرتها خط أسود غامق،على عكس الحامل ببنت ويزداد طوله بمعدل 1 سم في الأسبوع.

حجم الثدي

هناك اعتقاد بأن الحمل بولد يجعل حجم الثدي الأيمن أكبر من الثدي الأيسر،ولكن الحقائق الطبية تؤكد أن تغير حجم الثديين أمر طبيعي في الحمل.

لون البول

يدل لون البول الغامق على أن الحمل في جنين ولد أما لون البول الفاتح فيشير للحمل بأنثى.

وضع النوم

يُعتقد أنه في حالة نوم الحامل على الجانب الأيمن فإنها حامل في أنثي،أما إذا كنت تفضل النوم على الجانب الأيسر فإنها حامل في ولد.

علامات الحمل بولد

أهم أعراض الحمل

هناك عدة أعراض تظهر على المرأة تفيد أنها حامل وهي:

  • وخز في حلمات الثدي وكبر حجمها وتغير لونها.
  • الدوار والغثيان.
  • الشعور بالتعب و الإرهاق.
  • تغير الحالة المزاجية.
  • كثرة التبول .
  • الإصابة بالإمساك.

في النهاية اعلمي سيدتي أنه لا توجد دراسات علمية تؤكد وجود علامات معينة للحمل بولد والفيصل الأخير هنا هو إجراء أشعة بالسونار بعد مرور ثلاثة اشهر من الحمل.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *