افضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام

افضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام عبر موقع محتوى, في البداية يجب ان تعلم ماهي المكملات الغذائية وفوائدها واضرارها علي الجسم فهي مستحضرات هدفها الاساسي ان تقوم بتغذية الجسم بمواد مثل المعادون والفيتامين والاحماض الدهنية والبروتين لتعويض الجسم عن هذه العناصر المهمه التي تساعد في بناء العضلات, وفي موقع محتوي نعرض لكم معلومات مهمه عن فوائد واضرار المكملات الغذائية وماهي المكملات الغذائية لك.

فوائد واضرار المكملات الغذائية

تستخدم المكملات الغذائية في بعض البلاد كأطعمة وتستخدم كأدوية ومنتجات صحية وتجد المكملات الغذائية في صور اقراص دواء تشرب بالماء أو بشكل بودر يتم وضعه مع سوائل مثل الماء او اللبن ويتم شربه ويتناولها البعض كدعم للجسم والمساعدة علي النمو فهناك مكملات غذائية للأطفال تحتوي علي العناصر التي يحتاجها الطفل ليحصل علي نمو سليم.

وتستعمل النساء أيضاً المكملات الغذائية عندما يكون الجسم في حالة ضعف ويكون بحاجه الي فيتامينات وكاليسيوم والبعض الآخر الذي يستخدمها لبناء العضلات حيث تستخدم المكملات بكثرة في رياضة كمال الاجسام ونعرض لكم في هذا الموضوع معلومات مهمة عن انواع المكملات الغذائية واهمها.

رياضة كمال الاجسام

رياضة كمال الاجسام تعتبر رياضة استعراضية وظهرت في بدايات القرن الواحد والعشرين وتسمى بالعديد من الاسماء والمصطلحات مثل رياضة الحديد او بناء الاجسام او كمال الاجسام تم انشاء رياضة كمال الاجسام في لندن علي يد يوجين ساندو الذي كان يمتلك عضلات مفتوله ويشارك في العديد من مسابقات التحكيم حتى ذاعت صيت هذه الرياضة وحصلت علي رواجاً كبير وانتشرت في الولايات المتحدة الامريكية لتنتقل بعدها لباقي بلدن العالم .

طريقة بناء عضلات الجسم

يحتاج من يمارس هذه اللعبه الي نظام غذائي معين ليقوم الجسم ببناء العضلات حيث يحتاج جسم الانسان الي بروتينات وفيتامينات ونشويات والحديد وعناصر أخرى الي بناء العضلات ولن يستطيع الجسم الحصول علي هذه العناصر من الغذاء فقط فيظهر نقص فيها لذلك يلجأون إلى الحصول علي هذه العناصر من منتجات تحتوي علي هذه العناصر لتعويض الجسم وبناء العضلات .

أنواع المكملات الغذائية

تنقسم المكملات الغذائية الي انواع عديدة واهمها :

  • الاحماض الامينية: والتي تساعد الجسم في بناء البروتين ويتلقي هذا النوع اهتمام كبير.
  • الفيتامينات: وهي من المكونات المهمه جدا التي يحتاج اليها الجسم لانها تساعد علي مقاومة الامراض واتمام عمل الخلايا في الجسم بشكل سليم فنجدها تنتشر في الصيدليات او المستشفيات كعلاج لسد نقص فيتامينات الجسم .
  • البروتينات: وهي التي تدخل في تغذية وبناء خلايا جسم الانسان وزيادة العضلات .
  • الاحماض الدهنية: قد يكون لدي البعض عجز في انتاج الجسم لها وهي توجد في النباتات واللحوم .

افضل المكملات الغذائية

هناك الكثير من المكملات الغذائية المنتشرة في الاسواق وتختلف هذه الانواع ونتائجها ونعرض لكم اهمها :

  1. بروتين مصل اللبن : ويحتوي علي عناصر غذائية سهلة الهضم ويتم اخذ جرعته قبل التمرين وبعده ويتم صناعتها من الالبان ولا توجد لها اثار جانبية كبيره .
  2. الكرياتين : من المكملات المشهوره والقوية التي تمنح الجسم كتلة عضلية كبيرة بدون ان يزيد في نسبة الدهون ومادة الكرياتين توجد في جسم الانسان لانها تكون الخلايا العضلية وجرعته المناسبة 5_10 غرام .
  3. الجلوتامين : بقوم الجلوتامين بالمساعدة علي تحفيز انتاج هرمون النمو في جسم الانسان وتقوية جهاز المناعه لديه وجرعته المنايبة 15 جرام تاخذ علي 3 فترات في اليوم .
  4. محفز هرمون الذكورة : وهي مكملات تعمل علي زيادة انتاج هرمون الذكورة في الجسم التي بدورها تقوم بزيادة الكتلة العضلية وهو لا يحتوي علي اي هرمونات حيوانيه .
  5. حزم الفيتامينات المتنوعة : تعتبر من المصادر للتعويض جسم كمال الاجسام عن الفيتامينات الضرورية له فتقوم بالاستشفاء العضلي وتحسن من الدورة الدموية وتخفيف الوزن وتعمل علي مقاومة الاصابات الخطيرة الناتجة عن رفع الاوزان وتقوي مفاصل الجسم وتزيد في انتاج هرمون التستوستيرون .
  6. الحموض الامينية متفرعة السلسلة : الجرعة المناسبة لهذا المنتج من 3_5 غرام حيث تعمل علي حرق الدهون في الجسم وتعالج الام العضلات وهي من اكثر انواع الاحماض الامينية للاستخدام .

  • هيثم عبدالله
  • منذ 4 سنوات
  • كمال الأجسام

تعليقات (2)

2 تعليقات
  • حنان عبدالله
    منذ 3 سنوات

    هل الفيتامينات تزيد من الوزن

    رد
    • رهف تفسير الاحلام
      منذ 3 سنوات

      لا لاتزيد الوزن

      رد