التخطي إلى المحتوى

رسائل حزينة عن الموت جديدة من خلال موقع محتوي ،من الجدير بالذكر أن الموت من أهم الحقائق الثابتة في الحياة فجميع البشر يؤمنون به ويمر معظمهم بحالات الوفاة يوميا ويتعاملون معها لذلك لا يمكن أن يتم تجاهل الموت أبدا ،ولذلك يسبب الموت الإرتباك والقلق للكثير من الناس وهناك أنواع مختلفة من الخوف الذي يسببه الموت ولكنه رغم تعدد أنواع المخاوف ففي النهاية يشترك الموت فيها وهو عنصرها الأساسي ،فهناك بعض الناس يخافون من الأشخاص الميتين وهناك أشخاصا أخري يسيطر عليهم فكرة الموت بدرجة كبيرة يمكن أن تسبب لهم الإكتئاب .

فقد يمرون ببعض المواقف التي تحدث بمحض الصدفة ويفكرون فيها ويقنعون أنفسهم أنهم إقتربوا من نهاية الحياة وهي حالات مرضية ،لا يستطيع أحد أن ينكر حقيقة الموت ولكن الكثير من الناس يتعايشون مع هذه الحقيقة ولا يجعلوها تسيطر علي تفكيرهم أو علي محور حياتهم ،إذا كنت لا تستطيع أن تتجاهل التفكير في الموت فسوف نقدم لك من خلال موقع محتوي بعض النصائح والتعليمات لكي تتعامل مع التفكير المبالغ في الموت وكيف تتغلب علي هذه الأفكار .

صور حزينة عن الموت

شاهد أيضا:

التغلب علي التفكير في الموت

عليك أولا أن تعرف الدرجة أو المرحلة التي وصلت إليها لذلك قم بتسجيل عدد المرات التي فكرت فيها في الموت يوميا وسجل أكثر الأوقات التي شعرت فيها بالخوف والإرتباك ،عليك أن تعرف جيدا كيف افرق بين الشعور بالإرتباك وترقب الموت فالخوف عبارة عن قوة هائلة تؤثر بشكل عام علي حياتك لذلك عليك أن تقف لبرهه وتنظر بشكل عام علي جميع الأسباب التي تسبب لك الخوف فيمكن أن تجد أن الشئ الذي تخاف منه ليس بهذا السوء الذي تتخيله ،عليك أن تذكر نفسك دائما بأن الخوف من الموت أسوء من الموت بذاته .

عليك أن تكون صادقا مع نفسك فعندما تؤمن بمبادئك سوف تكون قادرا علي علي مواجهة خوفك وسوف تدرك قيمة الحياة وأنها أجمل من أن تعيشها بخوف وحزن ،لا يمكنك أن تتحكم في الموت ولا تعرف متي سيأتي إليك أو كيف ستموت ولكنك كل ما عليك هو التركيز علي ما تستطيع التحكم فيه وهو السيطرة علي أفكارك ومخاوفك ،عليك أن تتعمق داخل حياتك وتفكر في مشاعرك وتعلم كيف تتحكم فيها ،يمكنك أن تضع نفسك في تحدي كبير مع مشاعرك وأفكارك القلقة وحاول الإنتصار عليها ومقاومتها .

صور حزينة عن الموت

رسائل عن الموت

عليك أن تفكر أيضا في تأثير كل شخص من المحيطين بك عليك فيمكن أن يكون هناك شخصا ما قريبا منك تسيطر عليه فكرة الموت وينقل لك كل هذه الأفكار السلبية دون أن تشعر ،وخذ قرارا سريعا بتقليل الحديث مع هذا الشخص أو الإبتعاد قليلا عنه ،عليك أن تؤمن بحقيقة الموت فالمئات من الأشخاص يموتون حول العالم علي مدار الساعة لذلك فالموت حق علي جميع الكائنات الحية فلا تقلق بشأنه وإترك العنان للأمور لتسير كما هو مقدر لها .

تخلص من هذه الأفكار السلبية وعش حياتك بالكثير من التفاؤل وإملأ يومك بالكثير من السعادة والفرح وخطط لكل يوم علي حدي وإخرج مع أصدقائك وإشغل وقت فراغك بالكثير من الأنشطة حتي تشغل بالك عن التفكير في الموت ولا تدع الأشياء البسيطة تحبطك ،سوف نقدم لكم الأن من خلال موقع محتوي رسائل ومسدجات حزينة عن الموت جديدة .

رسائل حزينة عن الموت جديدة

  • بعد موتي بللي تراب المقابر بالدموع .. وأحضني أطياف الرحيل بلا رجوع .. ” سامحيني حلليني ” أذكريني حب ساكن بالضلوع .. بعد موتي .. إحضري ليلة رحيلي … شاركيهم في غسيلي .. لاتغيبي .. علميهم من تكوني ..!! قولي : أنك ساكنه في عيوني بعد موتي ..
  • اليوم أنا راحل عن دنيا تبكيني ماودها تفرحني ولو يوم،، تسمح لي بكلمه قبل لا ألبس ثوب الوداع،، من حبك في هالدنيا لاتخسره.. تراك بتندم يوم تفقده،، ومن شراك من بين هالناس لاتفكر تبيعه .. لانه ترك العالم وجاك .
  • الموت لا يُبقي أحدًا لا يشفق، لا يتأنى، لا يُبطىء لا يبالي، لا يتسرع، ولا يتأخر فيه كل المتناقضات ولكنه في النهاية جسر العبور للحياة الأفضل .
  • الحياة حلم يوقظنا منه الموت .
  • النوم جيد، والموت أفضل منه، لكن بالطبع أفضل شيء ألا تكون قد ولدت من الأساس .
  • اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني اليك واجعلني ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون .
  • ذِكر الموت ليس بؤس وتنكيد؛ بل يقظة وامتِثال، فكيف للقلوب أن تفيق وهي كلما مرّ عليها ما يُحييها أعرضت عنه؛ لئلا يكدّر عليها لهوها وغفلتها ؟
  • احمل الحزن وحدك وشارك الآخرين فرحتهم .
  • النوم جيد، والموت أفضل منه، لكن بالطبع أفضل شيء ألا تكون قد ولدت من الأساس .
  • لماذا حين يأتي الموت يأبي الرحيل دون أن يحصدروحا آخري معه ؟
  • من عرف الموت هانت عليه مصائب الدنيا وهمومها .
  • ما ألزم عبد ذكر الموت إلا صغرت الدنيا:عنده .
  • أنت لا تستطيع أن تقهر الموت، ولكنك تستطيع أن تقهر خوفك منه .
  • ”الموت أهون مما بعده وأشد مما قبله .“
  • حين تكون الحياة رتيبة يمسي الحزن نفسه عيدا أو حدثا مرحبا بها .
  • يجب أن لا نبكي على أصدقائنا، إنها رحمة أن نفقدهم بالموت ولا نفقدهم وهم أحياء .

يمكنكم الأن مشاركتنا والتعبير عن أراءكم من خلال موقع محتوي وكتابة أكثر الرسائل الحزينة عن الموت الجديدة التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال .

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *