التخطي إلى المحتوى

صفات ومعنى اسم ناهد Nahed, اسم ناهد ليس باسم حديث الظهور أو غريب على الكثير منا نتيجة لكون الاسم من الأسماء التي كانت مستخدمة بكثرة ومنتشرة بشكل كبير في وقت من الأوقات في ربوع الأقطار العربية إلا أن الاسم عند إستخدامه لم يكن وقتها الأشخاص مهتمين بمعنى الاسم أو أصله أو بعض هذه التفاصيل التي أصبحت محط إهتمام من الكثير منا في الوقت الحالي.

وهذا الأمر جعلنا نقوم بتخصيص هذا الموضوع من أجل عرض كامل التفاصيل الخاصة باسم ناهد خاصة أننا وجدنا بالفعل بعض الأمور الغائبة عن كثير ممن إستخدموه أو ممن يرغبون في إستخدامه، ومع توضيح هذه الأمور المشار إليها ربما يتسبب في إعادة إحياء الاسم من جديد من خلال إستخدامه كاسم علم نطلقه على بعض أطفالنا حديثي الولادة.

اسم ناهد مؤنث أم مذكر

مثلما أشرنا في السطور السابقة فإن هناك بعض التفاصيل الخاصة باسم ناهد والغائبة عمن قاموا باستخدام الاسم بالفعل، ومن هذه التفاصيل هو كون الاسم مؤنث أم مذكر حيث نجد أن الاسم قد أنتشر وتم استخدمه بالفعل على كونه اسم علم مؤنث، ولكنه من غير المعروف أن الاسم يتميز بأنه يمكن إستخدامه لكلا النوعين بمعنى أن اسم ناهد هو اسم علم مؤنث ومذكر في آن واحد مثل بعض الأسماء الأخرى المعروفة لدينا كاسم جهاد ونجاح .. ألخ.

جميع معاني اسم ناهد

اسم ناهد اسم قد جاء على وزن صيغة اسم الفاعل من الفعل نهد الذي يختلف معناه وفقاً للجملة المضاف إليها حيث يقال “ناهد عدوه” أي ناهضه في الحرب وقاومه وصمد أمامه ويقال “ناهد فلان” أي خاصمه والغلام الناهد هو الفتى المراهق والصغير في السن ويعد اسم ناهد أحد أسماء الأسد لأنه عندما يقال “زأر الناهد” يكون يقصد به زأر الأسد ، وعندما يطلق الاسم على الفتيات يكون يقصد بها تلك المرأة التي برز ثديها وأرتفع.

أصل التسمية باسم ناهد

ورد في معجم معاني الأسماء أن اسم ناهد اسم عربي الأصل ويعني البارز ويكون يقصد به بصفة خاصة الثدي الخاص بالفتيات كما أنه يحمل معاني أخرى مثل المشرف والمنقذ كما أنه أحد أسماء الأسد إلا انه في هذه الحالة يكون اسم علم مذكر بينما إذا كان الاسم يقصد به برز الثدي وأرتفع فإنه يكون اسم علم مؤنث.

تسمية ناهد في الشرع الإسلامي

يعد اسم ناهد من الأسماء التي يوجد حول التسمية بها في الإسلام جدل كبير نتيجة لوجود أكثر من رأي يخص هذا الاسم من قبل علماء الدين الإسلامي، وتختلف هذه الأراء وفقاً لإستخدام الاسم بمعنى إذا كان الاسم مذكراً أو مؤنثاً كما سنقوم بالتوضيح خلال السطور القادمة.

  • ناهد اسم علم مؤنث: أجاز علماء الدين الإسلامي إطلاق اسم ناهد على الفتيات المسلمات دون وجود أي مانع في الإسلام يمنع ذلك خاصة أن الاسم يدل على شيء موجود بالفعل في جسد المرأة وهو يميزها من بروز الثدي أو إرتفاعه وهو أمر مستحب لدى الفتيات.
  • ناهد اسم علم مذكر: كان رأي علماء الدين مخالف فيما يخص إطلاق اسم ناهد على بعض الأولاد المسلمين حيث رأوا أن الاسم يحمل معنى إرتفاع الثدي وبروزه أكثر من أي معنى أكثر ، ومثل هذه الصفة مرتبطة بالإناث أي ان إستخدام اسم ناهد كاسم علم مذكر هو أمر غير جائز شرعاً.

أجدد صور اسم ناهد

سوف نقوم بعرض عدد من الصور خلال هذه الفقرة مكتوب بها اسم ناهد سواء باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية التي يكتب فيها الاسم بطريقة واحدة فقط وهي “Nahed” كما سيتنضح من الصور.

تسمية ناهد في الشرع الاسلامي

اصل التسمية باسم ناهد

يجب أن نذكركم أننا دائماً في إنتظار أي مقترح لديكم يخص هذه الأسماء من خلال ترك تعليق متواجد فيه أي اسم علم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *