التخطي إلى المحتوى
صفات ومعنى اسم نيرة Nayera
معنى اسم نيرة

صفات ومعنى اسم نيرة Nayera , قد يكون اسم نيرة أحد الأسماء الجميلة التي لا نجدها منتشرة بشكل كبير فيي مختلف الدول العربية على الرغم من تميز الاسم نتيجة لتمسك الكثير من الاباء والأمهات ببعض الأسماء الموروثة أو تلك الأسماء الأعجمية الحديثة التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في السنوات الأخيرة وبصفة خاصة عام 2017 ذلك العام السابق.

وفي محاولة منا لتسليط الضوء على بعض الأسماء قمنا باختيار اسم نيرة الذي لا يعلم الكثير منا المعنى الخاص به أو بمعنى أخر هناك  بعض المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالاسم والتي تسببت في ندرة تواجد الاسم خاصة وسط المسلمين، وبناء عليه سوف نقوم بتوضيح المعنى الخاص بالاسم وبكامل تفاصيله على أمل أن يكون الاسم أحد الأسماء المستخدمة خلال الفترة القادمة في العام الحالي.

معنى اسم نيرة مفصلاً

نيرات هو الجمع الخاص باسم نيرة كما ذكر معجم المعاني الجامع الذي ذكر أن النيرة هي عبارة عن أداة ينسج بها وتحديداً هي الخشبة المستعرضة المتواجدة في أداة النسيج كما انه يطلق على الثوب الجميل المنظر والبارز من حيث الخيوط وهو أيضاً هدب الثوب ولحمته والنير أيضاً هو المضيء والمشرق وتحديداً الإنارة والحسنة والجميلة التي تسر الناظرين، ويقال نيرات الليل على النجوم والكواكب التي تزين الليل وسماءه المظلمة وتعرف كلاً من الشمس والقمر باسم النيران.

أصل اسم نيرة

من الواضح أن اسم نيرة من الأصل العربي وهو ما يؤكده تواجد معنى للاسم في قواميس اللغة العربية، وعن الأصل من تسمية الفتيات بهذا الاسم باعتبار نيرة اسم علم مؤنث فإن العرب قد أطلقوه على تلك الفتاة المشرقة الوجه والبشوشة التي تعرف بحضورها المميز الملفت للجميع نتيجة لجمالها وإشراقها وتميزها عن الجميع.

صفات صاحبة اسم نيرة

من خلال المعنى الخاص باسم نيرة يمكننا التعرف على عدد من الصفات الخاصة بتلك الأنثى التي تحمل اسم نيرة وهو ما سنقوم بذكره خلال هذه الفقرة بالإضافة إلى بعض الصفات الأخرى.

  • جميلة للغاية من حيث المظهر والشكل.
  • جذابة لكل من يراها مما يجعلها محبوبة بشدة ممن حولها.
  • جريئة ولا تخشى أحد خاصة الحق.
  • قيادية من الدرجة الأولى مما يجعلها معتمد عليها بشكل كبير في أي مكان تتواجد به.
  • لا تحب المكوث بالمنزل وتحب العمل خاصة المستقل.

حكم التسمية باسم نيرة في الإسلام

هناك بعض الأقاويل التي خرجت إلينا فيما يخص مدى صحة تسمية نيرة في الإسلام حيث ذكر البعض أن تسمية بعض الإناث المسلمات باسم نيرة هو أمر محرم لأن الاسم يعني النار وهو أمر مكروه، ولكن بالنظر إلى المعنى المذكور في الفقرات السابقة وعدم صحة هذا المعنى فإن علماء الدين الإسلامي وجدوا أن التسمية باسم نيرة هو أمر جائز شرعاً ولا يوجد ما يمنع هذا الأمر خاصة أن الاسم من الأصل العربي.

كتابة نيرة باللغة الإنجليزية

اسم نيرة من الأسماء التي يمكن كتابتها بأكثر من طريقة في اللغة الإنجليزية مع العلم أن كل هذه الطرق متشابهة بشكل كبير ولكنها مختلفة في حرف أو حرفين حيث يمكن كتابة الاسم “Nayera” أو “Nayira” أو “Nayra” أو “Naira”، وسوف نقوم بوضع عدد من الصور الخاصة بهذا الاسم مكتوب بداخلها اسم نيرة باللغة الإنجليزية بأحد الطرق الموضحة.

صفات صاحبة اسم نيرة

اصل اسم نيرة

دائماً نكون في إنتظار أي مقترح لديكم يخص تلك الأسماء الخاصة بأطفالنا حتى نتمكن من تقديم لكم أكبر مجموعة من الأسماء ، ويمكنكم ترك هذه المقترحات في تعليق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *