التخطي إلى المحتوى
أحدث طرق تكثيف الشعر وتطويله في اسبوع
طريقة لتكثيف الشعر وتطويله

أسرع طريقة لتكثيف الشعر الكثير من السيدات والفتيات لديهن الرغبة في التمتع بذلك المظهر الخاص بنعومة الشعر علاوة على طوله وكثافته في نفس الوقت. ولكن الأغلبية منهن يبتعدوا تماماً عن إستعمال وتطبيق الطرق الطبيعية ويتجهن إلى إستعمال الطرق والعلاجات الكيميائية .

وذلك للحصول على نتيجة فورية وسريعة مما ينتج عنه تعرض الشعر إلى مشاكل عديدة منها التساقط والتلف والتقصف وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى مشكلة أعمق من ذلك وهي الإصابة بالصلع  .

حيث يوجد لأغلب العلاجات الكيميائية العديد من الآثار الجانبية الضارة بالشعر ، هذا على الرغم من وجود طرقاً وعلاجات منزلية سهلة الاستعمال والتطبيق.

ومع الإستخدام الجيد والمنتظم والصحيح لها تؤدي إلى الحصول على نتائج رائعة للشعر وتساهم بشكل كبير في حل مشاكل الشعر المتعددة هذا علاة على عدم وجود أي أثار جانبية ضارة لها .

وصفات طبيعية لشعر كثيف وطويل

يوجد مجموعة من الوصفات والعلاجات المنزلية التي يتم إعدادها بالمنزل بسهولة ويسر حيث أن أغلب مكوناتها عادةً ما تكون متوفرة بمنزلك ومن تلك الوصفات ما يلي :

وصفة بياض البيض

يمتلك البيض في الأساس عدداً من الخصائص العلاجية والتي تعمل بشكلاً عالياً وجيداً على إطالة الشعر وتكثيفه، وذلك راجعاً إلى احتوائه على مستويات كبيرة من البروتين علاوة على غناه بالزنك والكبريت .

هذا بالإضافة إلى احتوائه على الحديد والفوسفور ، مما يجعل من الاستعمال الجيد لتلك الوصفة نتيجة رائعة على الشعر

ولتطبيق هذه الوصفة على شعرك سيكون عليكي أن تقومي بوضع بياض بيضتين على فروة شعرك، ثم تركه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم غسله باستخدام الشامبو ومن الممكن تكرار هذه الوصفة  بشكلاً منتظماً أسبوعياً حتى تحصلي على شعر أكثر جمالاً وطولاً وصحة .

وصفة العسل مع البيض

وفي تلك الوصفة عليكي القيام بمزج ملعقة كبيرة من العسل علاوة على ملعقة من زيت الزيتون بالإضافة إلى وضع عدد بياض بيضة ووضع ذلك المزيج في داخل وعاءاً مناسباً .

مع ضرورة المزج الجيد لهما إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة القوام ثم وضع هذا المزيج على الشعر مع مراعاة تركه  لمدة عشرون دقيقة.

ستكون عملية شطفه باستخدام الماء البارد بالإضافة إلى الشامبو، ومن الممكن تكرار عمل تلك الوصفة بشكلاً منتظماً وذلك من أجل الحصول على النتيجة المرجوة .

وصفة عصير البصل

يعد عصير البصل واحداً من أفضل بل من أقدم العلاجات المستخدمة في عملية إطالة وتكثيف الشعر وذلك يرجع إلى احتواء البصل على عنصر الكبريت والذي يساهم بشكلاً عالياً في عملية تحفيز نمو الشعر.

ولتطبيق تلك الوصفة على شعرك عليكي القيام بشكل مبدئي ببشر البصل ثم تأتي عملية استخراج عصير البصل من خلاله وتصفيته بشكلاً جيداً . ومن ثم ستأتي عملية وضعه على الشعر لمدة زمنية قدرها خمس عشرة دقيقة، ثم القيام بشطف الشعر باستعمال شامبو مناسب .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن