كلمات أغنية لا خبر فاضل عواد

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغنية لا خبر فاضل عواد كاملة فاضل عواد هو مطرب عراقي من مواليد بغداد وبالتحديد من مدينة الحربة عام 1942، التحق بجامعة “المستنصرية”، وتمكن من الحصول على لقب “دكتوراه فى الأدب العربى”، برع فى مجال الشعر منذ الصغر باللهجة العامية والفصحى، أتقن العزف على آلة “العود”، قام بتلحين العديد من الأغاني لعدد من مطربين العرب، ظهر فى مجال الغناء في بداية السبعينات.

كلمات أغنية لا خبر كاملة

  • كلمات الاغنية: طارق ياسين.
  • ألحان الأغنية: حسين السعدى.

لا خبر لا چفيه لا حامض حلو لا شربت لا خبر قالوا صوانيكم شموع انترست

والتمن الحلوات من كل بيت حلوه التمت، وأترف أصابع ليلة الحنه بعذاب تحنت

وفد نوب فد نوب ما مش وفه لهنا وصلت

فد نوب فد نوب ما مش طيب لهنا وصلت

ولا خبر لا چفيه لا حامض حلو لا شربت ماسألتي لا كل المهر لا بالمهر لا بعده

يا حلوه اي ماي العشق يتبده عيني تبده العشق ما ينحزر جزره او مده

الشوق ذبني بحيرتي واتعده

ولا خبر لا چفيه لا حامض حلو لا شربت، ودينا للاهلچ والقمر ويا النجم خطابه

صغنالچ انجوم الثريا قلادة يا حبابة يللي محبتچ شجرة صنوبر بوحشة غابة

ما اريد عشرة من شمع وسط الشمس تتبدى، ولا خبر لا چفيه لا حامض حلو لا شربت

شاهد أيضًا: كلمات اروع اغاني امال ماهر

نشأة فاضل عواد

نشأ فى وسط عائلة فقيرة، تم تعينه في عام 1965 بمعهد إعداد المعلمين، وأصبح معلم للمرحلة الإبتدائية، وتم رفده بعد ذلك بسبب إنشغاله بالإذاعة والتليفزيون، فى أواخر الستينات حقق شهرة كبيرة على مستوى العالم العربى بعد تسجيله لأغنية “لا خبر”وتم رفضها من قبل الإذاعة العراقية فى ذلك الوقت.

مشوار فاضل عواد الفنى

سافر إلى ليبيا لممارسة مهنة التدريس بها، بدأ مشواره الفنى بالتعاون مع “سعدون جابر” ، شارك في برنامج “ركن الهواه”عام 1967 وغنى امام المطرب العراقي القدير “محمد القبانجى”، اعلن عن اول اغنية له بعنوان “لا خبر”والتى حققت نسبة نجاح عالية، وأصبحت تردد فى بعض المناسبات العراقية والأفراح والبيوت وغيرها.

تعرض لتعب بعد ذلك ونصحه الأطباء بالإبتعاد عن الوسط الفني لفترة ولكنه رفض وقام بتلحين بعض أعماله التي أصدرها فيما بعد، تميز بألقاء معظم أغانيه باللغة العربية الفصحى.

وبرع فى مجال المواويل، اتجه ألي الإنشاد ما بين عامي 1978 و 1987، شارك في العديد من المهرجانات الشعرية، وفى عام 2005 عاد إلى العراق مرة اخرى.

شارك مع العديد من المطربين فى بعض الأعمال الفنية مثل “ياس خضر وحميد منصور وحسين نعمة وسعدون جابر”، لم يصدر أي البوم غنائي له طوال مشواره الفنى بل قام بالإعلان عن بعض الأغانى المنفردة، تدهورت حالته المالية وابتعد عن مجال الغناء وانفرد بالتدريس، اختفى عن الأنظار منذ فترة طويلة.

كلمات أغنية لا خبر

شاهد أيضًا: كلمات أغنية مش مهم حمزة نمرة

قصة أغنية لا خبر

ذهب أحد الشباب لأداء الخدمة العسكرية وترك محبوبته، وعندما طال غيابه تزوجت من شاب اخر، وعاد ليلة زفافها وسمع عن هذا الخبر صدفة فقام بإلقاء كلمات الأغنية لها كنوع من العتاب، غناها أكثر من مغنى مثل الفنانة الكبيرة “دلال شمالى”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *