التخطي إلى المحتوى

رسائل شفاء مريض, يعتبر المرض شيء مؤلم للغاية فهو يسبب الألم للمريض ولكل المحيطين به حيث يشعرون بالأسي لما يعاني منه المريض ويقفون مكتوفي الأيدي لا يعلمون ماذا ينبغي أن يفعلون فهم يقدمون له الدعم المعنوي وكذلك بعض الأدوية والمسكنات حتي يستطيع محاربة المرض والقضاء عليه؛ لأن المريض يحتاج إلي من يسانده ويدعمه أكثر من أي أدوية.

تؤثر الحالة النفسية للمريض علي إنتشار المرض ومدته ومقدار ألمه، لذلك عليك أن تفهم كل ما يحدث للمريض وخصوصاً صاحب المرض المزمن لكي تستطيع التواصل معه ودعمه بشكل صحيح طوال الوقت ،وسوف نقدم لكم من خلال موقع محتوي بعض النصائح والإرشادات لكي تتعامل بشكل سليم مع المريض وتكن داعما له .

نصائح للتعامل مع المريض

لكي تستطيع أن تساعد المريض الذي أمامك هناك بعض النصائح الهامة التي منها.

  • عليك أن تعرف أولاً الكثير من المعلومات عن مرضه وعن الألم الذي يشعر به ولا تتردد في إلقاء بعض الأسئلة عليه فكلما تعرفت علي كل ما يمر به المريض سوف يبدو الأمر أبسط وأوضح بالنسبة إليك.
  • عليك أن تشجعه أيضا علي كيفية التكيف مع الألم والتعامل معه حتي يستطيع أن يواصل حياته اليومية والعمليه وأن لا يسمح للمرض بأن يسيطر علي حياته وينتصر عليه.
  • كن داعماً له حتي يشعر ببعض الأمان فأحيانا كثيرا يستسلم المريض للألم ولا يجد أحد حوله فيلجأ للوحدة والتي تؤدي بدورها إلي عواقب وخيمة ،فأي إنسان يريد أشخاصا قريبين منه ويقفون معه في الشدة قبل الفرح .

 صور دعاء بالشفاء

  • عليك أن تُلم بكل المعلومات عن الإكتئاب فقد يؤدي الألم المزمن أحيانا إلي بوادر إكتئاب والذي يستمر معه بإستمرار الألم ليتحول إلي إكتئاب.
  • عليك أيضاً أن تقدر حجم الألم الذي يشعر به المريض ولا يقلل منه لأن كثيرا من الناس ينظرون لمريض الألم المزمن علي أنه شخص ضعيف ووحيد ويريد جذب إنتباه الناس إليه رغبة في الحصول علي إهتمامهم فلا أحد يريد أن يشعر بالألم بكل تأكيد لذلك عليك أن تقدر ما يشعرون به وتحاول أن تخفف من ألامهم.
  • لا تنسي أن تستمع للمريض وتسمح له بالتحدث عن ألامه ويعبر عنها وإظهر إنتباهك لكل ما يقوله وإسعي لتنفيذ كل ما يحتاج إليه .

كيف تساعد المريض

يجب عليك أن تتدرب علي التعاطف مع المريض وتتعلم أساليب التعامل معه ولكن لا تجعله يشعر بأنك تشفق عليه وتعامل بعاطفة أكثر وإظهر مشاعر الحب للمريض و عليك أيضا أن تكون صبوراً حتي لا يشعر المريض بأنك قد مللت منه وهو ما يجعلة يشعر بالأسى فالمرض والألم ليس بيده لذلك عليك أن تتمسك بالصبر وإبتسم في وجهه دائماً.

ويمكن أيضاً أن تبذل جهدك لكي تساعده على الخروج من غرفته وإذهب معه لبعض الأماكن الطبيعية وإجعله يري الناس حتي لا يصاب بالملل ولا تجعله يشعر بأن المرض جعله يبتعد عن الناس وعن الحياة الخارجية، وعليك أيضا أن تكون إيجابيا وحاول أن تجعل المريض يخرج كل طاقته السلبية وساعده ليحولها لطاقة إيجابية حتي يحفز الشعور بالأمل داخله فيستطيع أن يقاوم المرض.

ومن المعروف أن أصحاب المرض دائماً ما يعانون من وحدة وملل لذلك يمكنك أن تساعده ببعض الأنشطة التي لا تحتاج لبذل مجهود مثل قراءة الكتب أو مشاهدة التلفاز، وسوف نقدم لكم الأن من خلال موقع محتوي رسائل شفاء للمريض للإرسال عبر الخاتف الجوال أو عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وواتس أب .

 صور دعاء بالشفاء

رسائل شفاء للمريض

  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين .
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية .
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير .
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين .
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه،اللهمّ آمين .
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت .
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه .
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله .
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك،أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك،أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك .
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين .

يمكنكم الأن مشاركتنا والتعبير عن أرائكم من خلال موقع محتوي وكتابة أكثر رسائل ومسدجات الشفاء للمريض التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *