رسائل شفاء مريض

أ / نورهان مرسي

يعتبر المرض شيء مؤلم للغاية فهو يسبب الألم للمريض ولكل المحيطين به حيث يشعرون بالأسي لما يعاني منه المريض ويقفون مكتوفي الأيدي لا يعلمون ماذا ينبغي أن يفعلون فهم يقدمون له الدعم المعنوي وكذلك بعض الأدوية والمسكنات حتى يستطيع محاربة المرض والقضاء عليه؛ لأن المريض يحتاج إلى من يسانده ويدعمه أكثر من أي أدوية.

تؤثر الحالة النفسية للمريض على انتشار المرض ومدته ومقدار ألمه، لذلك عليك أن تفهم كل ما يحدث للمريض وخصوصاً صاحب المرض المزمن لكي تستطيع التواصل معه ودعمه بشكل صحيح طوال الوقت، وسوف نقدم لكم من خلال موقع محتوي بعض النصائح والإرشادات لكي تتعامل بشكل سليم مع المريض وتكن داعما له .

رسائل شفاء مريض

  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين .
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية .
  • اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير .
  • ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين .
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه اللهم آمين .
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت .
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه .
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله .
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك .
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطر ّين .

نصائح للتعامل مع المريض

لكي تستطيع أن تساعد المريض الذي أمامك هناك بعض النصائح الهامة التي منها.

  • عليك أن تعرف أولاً الكثير من المعلومات عن مرضه وعن الألم الذي يشعر به ولا تتردد في إلقاء بعض الأسئلة عليه فكلما تعرفت على كل ما يمر به المريض سوف يبدو الأمر أبسط وأوضح بالنسبة إليك.
  • عليك أن تشجعه أيضا على كيفية التكيف مع الألم والتعامل معه حتى يستطيع أن يواصل حياته اليومية والعملية وألا يسمح للمرض بأن يسيطر على حياته وينتصر عليه.
  • كن داعماً له حتى يشعر ببعض الأمان فأحيانا كثيرا يستسلم المريض للألم ولا يجد أحد حوله فيلجأ للوحدة والتي تؤدي بدورها إلى عواقب وخيمة، فأي إنسان يريد أشخاصا قريبين منه ويقفون معه في الشدة قبل الفرح .

 صور دعاء بالشفاء

  • عليك أن تُلم بكل المعلومات عن الاكتئاب فقد يؤدي الألم المزمن أحيانا إلى بوادر اكتئاب والذي يستمر معه باستمرار الألم ليتحول إلى اكتئاب.
  • عليك أيضاً أن تقدر حجم الألم الذي يشعر به المريض ولا يقلل منه لأن كثيرا من الناس ينظرون لمريض الألم المزمن على أنه شخص ضعيف ووحيد ويريد جذب انتباه الناس إليه رغبة في الحصول على إهتمامهم فلا أحد يريد أن يشعر بالألم بكل تأكيد لذلك عليك أن تقدر ما يشعرون به وتحاول أن تخفف من ألامهم.
  • لا تنسي أن تستمع للمريض وتسمح له بالتحدث عن ألامه ويعبر عنها واظهر انتباهك لكل ما يقوله واسعي لتنفيذ كل ما يحتاج إليه .

تعرف علي: دعاء شفاء الأم والأب (أدعية للشفاء)

كيف تساعد المريض

يجب عليك أن تتدرب على التعاطف مع المريض وتتعلم أساليب التعامل معه ولكن لا تجعله يشعر بأنك تشفق عليه وتعامل بعاطفة أكثر واظهر مشاعر الحب للمريض وعليك أيضا أن تكون صبوراً حتى لا يشعر المريض بأنك قد مللت منه وهو ما يجعله يشعر بالأسى فالمرض والألم ليس بيده لذلك عليك أن تتمسك بالصبر وابتسم في وجهه دائماً.

ويمكن أيضاً أن تبذل جهدك لكي تساعده على الخروج من غرفته واذهب معه لبعض الأماكن الطبيعية واجعله يري الناس حتى لا يصاب بالملل ولا تجعله يشعر بأن المرض جعله يبتعد عن الناس وعن الحياة الخارجية، وعليك أيضا أن تكون إيجابيا وحاول أن تجعل المريض يخرج كل طاقته السلبية وساعده ليحولها لطاقة إيجابية حتى يحفز الشعور بالأمل داخله فيستطيع أن يقاوم المرض.

ومن المعروف أن أصحاب المرض دائماً ما يعانون من وحدة وملل لذلك يمكنك أن تساعده ببعض الأنشطة التي لا تحتاج لبذل مجهود مثل قراءة الكتب أو مشاهدة التلفاز، وسوف نقدم لكم الان من خلال موقع محتوي رسائل شفاء للمريض للإرسال عبر الهاتف الجوال أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وواتس أب .

 صور دعاء بالشفاء

يمكنكم الان مشاركتنا والتعبير عن أراءكم من خلال موقع محتوي وكتابة أكثر رسائل ومسجات الشفاء للمريض التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال .

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *