التخطي إلى المحتوى
مقدمة وخاتمة عن الكذب للإذاعة
اذاعة عن الكذب

مقدمة وخاتمة عن الكذب للإذاعة, مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات لبرنامج صباحي مميز تتحدث عن الكذب، إذاعة مدرسية شاملة الفقرات عن الكذب تشتمل على القرآن الكريم والحديث الشريف والحكمة وكلمة الصباح، مقدمة وخاتمة عن الكذب للإذاعة المدرسية من خلال موقع محتوى.

مقدمة عن الكذب

بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله وبسم الله الرحمن الرحيم مع شروق شمس يوم جديد يحمل معه الأمل يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وخير بداية لبرنامجنا هو كلام المولى عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب (……..).

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ﴾ صدق الله العظيم.

مقدمة عن الكذب

حقاً إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق وإنه يعلو ولا يعلى عليه، حقاً إن لكل شيء نهاية والقرآن ليس له نهاية حلو في معناه جميل في إلقائه خرج من قلب طاهر إلى قلوب طاهرة، وبعد أن استمعنا إلى كلام المولى عز وجل هيا بنا لنستمع إلى كلام خير الأنام خاتم الأنبياء والرسل ومع الحديث الشريف والطالب(…………..).

عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إن أعظم الفرية ثلاث: أن يفتري الرجل على عينيه , يقول: رأيت , ولم ير , وأن يقول: قد سمعت , ولم يسمع , وأن يفتري على والديه , يدعى إلى غير أبيه ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إذاعة مدرسية عن الكذب

قالوا قديماً خذو الحكمة من أفواه الحكماء ولا تأخذوها من أفواه السفهاء والآن هيا بنا لنستمع معاً إلى حكمة اليوم ومع الطالب(………..) حكمة اليوم تقول ” أصدق الصِّدق الأمَانَة وأكذب الكذب الخيانة” ، والآن قد جاء موعدنا مع كلمة الصباح ويلقيها علينا الطالب(……..) .

السيد الفاضل مدير المدرسة السادة أعضاء هيئة التدريس إخواني وزملائي يسعدني ويسرني أن ألقي عليكم كلمة الصباح لهذا اليوم ونتحدث فيها عن ” الكذب” تلك الصفة الذميمة التي نهانا عنها ديننا الإسلامي وحذرنا منها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لما لها من أثر سئ على الفرد في الدنيا والآخرة.

كلمة عن الكذب

كلمة عن الكذب

والكذب يعني أن لا يقول الإنسان حقيقة الأمور ويغير فيها سواء كان زيادة أو نقصان، وهي تتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي الذي أمرنا بالصدق ونهانا عن الكذب، فالإنسان الكاذب لا يحترمه الناس ولا يثقون به أو يصدقونه لانه من يكذب في أمر واحد قد يكذب في كل الأمور.

فالصدق منجاة للفرد في الدنيا والآخرة والكذب هلاك وشر ويشتمل الكذب على تغيير الحقائق وقول الأمر بغير حقيقته وكذلك شهادة الزور والحلف كذباً كما أن هناك الكذب على الله تعالى وهو أن يقول أموراً ليست في الدين وهو أشد أنواع الكذب وقد توعد الله ذلك بالعذاب الشديد كما أن الكذب على الرسول أيضاً ونسب بعض الأقوال غير الصحيحة إليه من أخطر أنواع الكذب.

خاتمة عن الكذب

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي وكما بدأنا بالقرآن الكريم فإنه أيضاً خير ختام ومع القرآن الكريم والطالب(………..) بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ * لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ * لِيُكَفِّرَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي عَمِلُوا وَيَجْزِيَهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴾ صدق الله العظيم، وإلى اللقاء في يوم آخر نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاركنا برأيك حول مقدمة وخاتمة برنامج صباحي عن الكذب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *