التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية كاملة عن المرور بالعناصر, اذاعة مدرسية شاملة الفقرات تشتمل على القرآن الكريم والحديث الشريف والحكمة والكلمة، إذاعة مدرسية طويلة ومميزة مناسبة لجميع المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية ، برنامج صباحي مميز كامل الفقرا، اذاعة مدرسية كاملة عن المرور من خلال موقع محتوى.

مقدمة إذاعة مدرسية عن المرور

باسمك اللهم نبدأ يومنا والبسمة تنير وجوهنا والإخلاص والعمل طريق نجاحنا وكلماتك يا الله منارة دربنا، أما بعد فصلاة وسلاماً على محمد نبينا الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين، السيد الفاضل مدير المدرسة السادة أعضاء هيئة التدريس إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وأول فقرة من فقرات برنامجنا هو كلام المولى عز وجل ومع آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب (………).

بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّ فِى خَلۡقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرۡضِ وَاخۡتِلاَفِ اللَّيۡلِ وَالنَّهَارِ وَالۡفُلۡكِ الَّتِى تَجۡرِى فِى الۡبَحۡرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَآءِ مِن مَّآءٍ فَأَحۡيَا بِهِ الأرۡضَ بَعۡدَ مَوۡتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصۡرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الۡمُسَخِّرِ بَيۡنَ السَّمَآءِ وَالأَرۡضِ لآيَاتٍ لِّقَوۡمٍ يَعۡقِلُونَ” صدق الله العظيم.

اذاعة عن المرور

برنامج صباحي عن المرور

قال الله تعالى ” وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ” ومع كلام المصطفى صلى الله عليه وسلم ومع الطالب(…………) عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: ( بينما رجل يمشي بطريق، وجد غصن شوك، فأخذه، فشكر الله له فغفر له ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن جاء موعدنا مع حكمة اليوم ويلقيها علينا الطالب (…………) حكمة اليوم تقول ” في الشارع حذرت من الخطر نجوت” .

كلمة عن السلامة المرورية

أما الآن فقد جاء موعدنا مع كلمة الصباح ويلقيها علينا الطالب(……….) السيد الفاضل مدير المدرسة السادة المدرسين ومعلماتي الجليلات إخواني الأعزاء من الطلبة والطالبات أما بعد يسعدني ويسرني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان ” المرور”.

وعند التحدث عن موضوع المرور فإن للموضوع أبعاد كثيرة أهمها السلامة المرورية والتأني أثناء القيادة من أجل الحفاظ على أرواحنا وأرواح الأبرياء التي قد تزهق نتيجة لحادث سير، فقد لاحظنا مؤخراً زيادة نسبة الحوادث على الطرق بشكل كبير وعادة ما ينتج عنها إيذاء الأبرياء فمنهم من يقع مصاباً ومنهم من يلقى حتفه.

السلامة المرورية

وبالطبع هناك أسباب أدت لهذه الحوادث وزيادة نسبتها بشكل كبير مؤخراً ويرجع ذلك لعدة أسباب منها السرعة الجنونية التي يسير بها بعض السائقين على الطرق السريعة، وكذلك بعض الطرق غير الممهدة لسير السيارات.

ويتسبب عدم إلتزام السائقين بقوانين القيادة واللوحات الإرشادية في حدوث بعض الحوداث، كما أن معظم الشوارع في مصر خالية من إشارات المرور وإن وجدت فهناك الكثيرون لا يلتزمون بها، ومؤخراً أصبح كثير من السائقين يتناولون بعض المواد المخدرة مما يجعلهم غير مؤهلين للقيادة.

كيفية التصدي للأزمة المرورية

ولحل هذه المشكلة يجب على الدولة وضع القوانين الصارمة ومعاقبة المخالفين لها، ويجب وضع أجهزة رادار في كل الطرق من أجل مراقبة السرعة التي هي من أهم أسباب الحوادث، كما يجب فحص السيارات وما بها من أعطال وإجراء كشف دوري على السائقين.

ويجب أيضاً إصلاح الطرق الغير ممهدة ووضع اللوحات الإرشادية وشكراً لاستماعكم، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي وإلى اللقاء في يوم آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاركنا برأيك عن اذاعة مدرسية مميزة عن المرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *