التخطي إلى المحتوى
صفات ومعنى اسم بولا Paula
معنى اسم بولا

صفات ومعنى اسم بولا Paula, إذا قمنا بالنظر إلى العديد من الأسماء التي تستخدم على مر العصور خاصة في الوطن العربي والتي لا تزال محافظة على هويتها وتواجدها؛ سوف نجد ان هذه الأسماء مرتبطة بشكل وثيق بالدين سواء كان الدين الإسلامي أو المسيحي أو اليهودي نتيجة لسيطرة الدين على معظم الأفكار الخاصة بالعرب حتى وإن كانت في الأسماء الخاصة بالأطفال.

ويعد اسم بولا أحد هذه الأسماء المرتبطة بشكل وثيق بالدين والتي نجدها منتشرة ومعروفة في العالم أجمع وليس في الدول العربية فقط، وعلى الرغم من إنتشار الاسم إلا ان التفاصيل الخاصة بالاسم سواء بالمعنى الخاص به أو بالأصل الخاص به والذي وردت منه تلك التسمية.

ولا يعرف الكثير من الأشخاص الإجابات حتى من الذين يتواجد الاسم لديهم مستخدم بالفعل لهذا سوف نقوم بسرد كامل تفاصيل الاسم حتى يكون الجميع على دراية كاملة بالاسم سواء قد إستخدموه بالفعل أو يفكرون في إستخدامه في وقت لاحق.

معنى اسم بولا وأصله

أحد الأشياء الأساسية الخاصة باسم بولا هو المعنى الخاص به والذي لا نجد الكثير منا يعرفه حيث يعني اسم بولا الصغير أو الصغيرة ولا يقصد بالصغير هنا الصغر الخاص بالسن بل يقصد ضئيل الحجم في جسمه من حيث الطول والضخامة.

والأصل الخاص باسم بولا هو الأصل اللاتيني وأحد أكثر المميزات الغير معروفة عن الاسم هو أنه اسم يستخدم كاسم علم مؤنث واسم علم مذكر معاً ، ولكنه في الوطن العربي يستخدم بشكل شائع للذكور على عكس أوروبا الذي يستخدم الاسم للإناث.

اسم بولا في المسيحية

يعد اسم بولا من أكثر الأسماء المرتبطة بشكل مباشر بالديانة المسيحية نتيجة لوجود أكثر من قديس في التراث القبطي معروف بهذا الاسم، ومن أكثر المشهورين بهذا الاسم الأنبا بولا المعروف باسم “القديس بولا الناسك أو بولا أول السواح” ويعرف بأنه أو النساك المسيحين وهو غير القديس “بولا البسيط” المعروف بأنه كان تلميذاً لأنطونيوس الكبير.

حكم التسمية باسم بولا في الإسلام

على الرغم من أن اسم بولا لا يحمل أي معنى معارض لتعاليم الدين الإسلامي بل أن معناه طبيعي وهو ضآلة الحجم إلا ان علماء الدين الإسلامي دائماً يرفضون التسمي بأي شخص مرتبط بالأديان الأخرى مثل القديس بولا مما يعني أن إطلاق اسم بولا  على الذكور أو الفتيات المسلمات هو أمر غير جائز شرعاً تحديداً هو محرم لعدم التشبه بغير المسلمين.

صفات حامل اسم بولا

مثلما أشرنا من قبل فإن اسم بولا يستخدم لكلا النوعين سواء كان الأولاد أو البنات، وفي كلتا الحالتين فإن الصفات التي يحملها الشخص المعروف باسم بولا لا تختلف بينهما بل هي معروفة بشكل كبير كما سنوضح خلال السطور القادمة.

  • شخص فكاهي للغاية ومقبل على الحياة.
  • يحب السفر والرحلات ويعشق المغامرات.
  • منطلق ومفعم بالطاقة والنشاط.
  • محبوب من الجميع ولديه الكثير من الأصدقاء.
  • لا يحب العزلة ويحب التواجد في الأماكن الصاخبة.

كتابة اسم بولا بالإنجليزية

اسم بولا من الأسماء التي يمكن أن نكتبها في اللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة وجميع هذه الطرق صحيحة إلا أن هناك طريقة أكثر دقة من غيرها وهي كتابة الاسم هكذا “Paula” بينما الطريقة الأخرى التي يكتب بها الاسم “Pola”، وسوف نقوم بعرض بعض الصور التي تحوي الاسم مكتوباً بالعربية وبالإنجليزية بالطرق الموضحة.

صفات حامل اسم بولا

اسم بولا في المسيحية

في حالة كانت لديكم أي مقترحات تخص الأسماء نرجو أن تساعدونا في التعرف عليها من أجل عرضها عليكم خلال الموضوعات القادمة لنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *