التخطي إلى المحتوى
معني اسم اقبال
معني اسم اقبال

معني اسم اقبال عبر موقع محتوى، الكثير من الآباء لديهم انتماء قوي تجاه الاسماء العربية الاصل القديمة التي كانت موجودة ايام الزمن الجميل كنوع من انواع الانتماء او الحنين او الشغف بهذا النوع من الاسماء او قد يكون بسبب عدم حبهم للاسماء الجديدة التي وردت إلينا من ثقافات اجنبية لا تتشابه مع عادتنا وتقاليدنا.

واليوم سنتعرف على اسم عربي أصيل وهو اسم “اقبال”، سنعرض معنى الاسم بالتفصيل في معاجم اللغة العربية وايضًا سنتعرف على حكم الدين بخصوص التسمية به إذا كان يجوز ام لا، كذلك سنتعرف سويًا على صفات شخصية الفتاة الحاملة اسم اقبال.

معنى اسم اقبال في اللغة العربية

اقبال اسم علم عربي الاصل ويناسب الاناث والذكور إلا انه منتشر اكثر بين الاناث ومعناه الاقدام على الشيء والالتزام به والاتيان بشيء ومواجهة الشيء، ويحمل معنى التقدم عكس التقهقر كما انه يحمل معاني السعد والحظ الحسن والاقبال على الخير .

ويعتبر اسم اقبال من الاسماء التي تحمل في طياتها الكثير من المعاني غير معنى الاسم الاصلي مثل العطاء والالتزام والحظ والسعد، وبالرغم من معنى الاسم الجميل إلا انه من النارد ان تسمعه في مجتمعنا وهو من الاسماء الغير منتشرة والتي لم تأخذ حقها كامل في عالم الاسماء.

حكم تسمية اقبال في الإسلام

اسم اقبال لا يحمل اي معنى يسيء للدين الاسلامي او يتعارض مع الشريعة الاسلامية ولا يحمل اي معنى او صفة تسيء لصاحب الاسم او تسيء للمجتمع وتتعارض مع عاداته وتقاليده ولا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى او يدل على معنى مذموم او معنى من معاني الشيطان.

يجوز تسمية اسم اقبال في الدين الاسلامي دون قلق او خوف حيث انه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم اقبال على المسلمين سواء ذكور او اناث.

صفات شخصية اقبال

اقبال تحمل شخصية ذكية وماهرة في تحقيق احلامها وفي عملها وفي دراستها، كما انها لديها طاقة ايجابية كبيرة بمجرد دخولها اي مكان تنشرها والبسمة لا تفارق وجهها مما يجعلها قدوة حسنة للناس، اقبال تسعى إلى الخير دائمًا وتحب الخير لكل الناس وفي قلبها محبة لكل الناس لذلك تسعى دائمًا إلى مساعدتهم ،كما انها فتاة رقيقة جدًا.

اسم اقبال بالصور

معني اسم اقبال

 

معني اسم اقبال

اسم اقبال بالإنجليزية

يعتبر اسم اقبال من الاسماء الغريبة على السمع بعض الشيء ولكن في كتابته يعتبر سهل فهو يكتب في الانجليزية كما ينطق ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Ekbal وهناك من يكتبه هكذا Eqbal.

عزيزي القاريء كانت هذه ابرز المحطات في اسم اقبال، نأمل ان ينال المقال اعجابك، وفي انتظار تساؤلاتكم بخصوص اي اسم تريدون معرفة معناه وفهمه اكثر قبل اختياره لطفلك وشاركنا برأيك في اسم اقبال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *