اذاعة كاملة عن السرقة

منال حجازي

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات تشتمل على القرآن الكريم والحديث الشريف والحمكة والكلمة وتتحدث عن السرقة، برنامج صباحي مميز كامل الفقرات، إذاعة مدرسية جديدة.

مقدمة عن السرقة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الأمين سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه ومن اتبعه إلى يوم الدين أما بعد .. السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين معلماتي الجليلات إخواني الطلبة والطالبات.

يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم ونتحدث فيه عن السرقة وخير ما نبدأ به هو كلام المولى عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب (……….) ، بسم الله الرحمن الرحيم (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (38) فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) صدق الله العظيم.

اذاعة كاملة عن السرقة

شاهد أيضًا:  إذاعة عن العمل التطوعي في المدرسة

أقوال عن السرقة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بلغوا عني ولو آية والآن هيا بنا نستمع إلى كلام رسولنا الكريم ومع الحديث الشريف والطالب (………) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

(كل المسلم على المسلم حرام ماله وعرضه ودمه ، حسب امرئ من الشر أن يحقّر أخاه المسلم)، صدقت يارسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة والآن هيا بنا لنستمع سوياً إلى حكمة اليوم ومع الطالب(……………..) حكمة اليوم تقول ”الثوب المسروق لا يرتديه السارق”.

شاهد أيضًا:  إذاعة عن عاشوراء وفضل صيام يوم عاشوراء

كلمة عن السرقة

أما الآن هيا بنا لنستمع سوياً إلى كلمة اليوم وهي بعنوان السرقة ويلقيها علينا الطالب(………..) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدني ويسرني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم والتي تتحدث عن السرقة تلك الآفة السيئة التي تنتشر بين كثير من الناس.

وتهدد سلامة المجتمع وأمن المواطنين فهي تتعارض مع الأخلاق الحميدة التي قد أمرنا الله بالتحلي بها وهي عادة سيئة تسبب المشاكل الكثيرة لمن يقوم بها، فالسارق شخص سلبي قد تخلى عن أخلاقه ومبادئه بل تخلى عن شهامته من أجل أن يسير وراء شهوته.

كلمة عن السرقة

نجد أن السارق قد يفعل ذلك من أجل إرضاء شهوته وإرضاء طمعه فنجده يستحل ممتلكات الغير سواء كانت أموال أو غير ذلك من الأشياء الثمينة أو حتى غير الثمينة من أجل أن يقلد غيره في اقتناء مثل تلك الأشياء.

كما يمكن أن يسرق أموالاً من أجل الترفيه عن نفسه وشراء ما يحتاجه بأموال غيره، فالسرقة سلوك خاطئ ليس له أي مبررات وقد نهانا الدين الإسلامي عن السرقة بل إن جزاء السارق في الإسلام هو قطع يده التي سرق بها ولو أن حد السرقة.

ينفذ فلن نرى أي سرقة في مجتمعنا ولن يستحل أي فرد ممتلكات غيره لنفسه وشكراً لاستماعكم، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي وشكراً لحسن استماعكم لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *