التخطي إلى المحتوى

إن عيوب سيارة تويوتا يارس 2022 عديدة، فلا توجد شركة سيارات قادرة على إنتاج السيارة المثالية بالوقت الحالي، فقد تتواجد بعض أنواع السيارات الفاخرة.. والتي تحتوي على الكثير من المميزات التي قد ترفع من سعر السيارة بشكل كبير.. وعلى الرغم من ذلك قد يتواجد بها عيب واحد، لذلك من الصعب عدم وجود عدة عيوب بهذا الموديل من سيارة يارس .

عيوب سيارة تويوتا يارس

عيوب تويوتا يارس

تعتبر شركة تويوتا من أفضل شركات السيارات اليابانية وأكثرها شهرة حول العالم.. حيث تعمل شركة تويوتا على تقديم الكثير من موديلات السيارات المختلفة كل عام، كما أنها تحاول إضافة الكثير من التطويرات المختلفة على سياراتها.. وهو ما جعل من سياراتها ذات كفاءة عالية.

على الرغم من تواجد الكثير من المنافسين إلا أن الشركة استطاعت تحقيق نجاحًا باهرًا منذ نشأتها.. حيث إنها لم تكتفي بصناعة السيارات العادية فقط، وإنما اهتمت بصناعة المحركات المختلفة، وصناعة السيارات الفاخرة، بالإضافة إلى صناعة المركبات التجارية وغيرها من الصناعات الأخرى المتعلقة بالسيارات.

بالفترة الأخيرة وجدت الكثير من شركات السيارات المختلفة.. والتي تحاول تقديم الكثير من موديلات السيارات ذات مواصفات عالية بمقابل مادي بسيط، حيث لا تهتم تلك الشركات بتحقيق ربح كبير في بدايتها، وعلى الرغم من ذلك قد تفشل بعض الشركات بطرح سياراتها بالأسواق.

لكن استغلت شركة تويوتا خبرتها الطويلة في هذا المجال لتحقيق تلك المعادلة، حيث إنها تمتلك خبرة في مجال صناعة السيارات منذ عام 1937 ميلاديًا.. أي ما يتغطى 83 عامًا من الخبرة المتواصلة.

حيث قامت الشركة بصناعة الكثير من الموديلات متفاوتة الإمكانيات، وبالتالي تفاوت الأسعار.. لذلك أصبحت موديلات السيارات التي تعمل الشركة على تقديمها مناسبة مع كافة الفئات المختلفة بداية من العائلات ذات الدخل المتوسط وحتى رجال الأعمال.

من الموديلات التي تم عرضها بالأسواق منذ فترة ليست ببعيدة هي سيارة تويوتا يارس، والتي تعتبر من السيارات المنتشرة مقارنة ببعض موديلات سيارات شركة تويتا الأخرى.. وكما بكافة سيارات العالم قد يتواجد عدد من العيوب بسيارة تويوتا يارس التي قد تؤثر على استخدامها بعض الشيء.

فمن عيوب سيارة تويوتا يارس ما يلي:

لا يفوتك أيضًا: مميزات وصور سيارة لادا جرانتا Lada Granta

عدم توافر نظام قياس الضغط بالإطارات

تعتبر وسائل الأمان المختلفة من أهم الأمور التي يهتم بها الأفراد وشركات السيارات.. حيث إن أي خطأ بسيط قد يقع به السائق قد يكلفه حياته… وهو الأمر الذي لا يُفَضَل حدوثه.

على الرغم من احتواء سيارة يارس على بعض وسائل الأمان المختلفة، إلا أن شركة تويوتا لم تقم بإضافة نظام قياس الضغط بالإطارت.. أو ما يعرف بـ (TPMS)، وهو أحد أهم أنظمة الأمان بالسيارة، والذي يعمل على مراقبة ضغط الهواء داخل إطارات السيارة.

حيث يساعد هذا النظام على تقديم كافة المعلومات عن حالة الإطارات بالوقت الذي يتم قيادة السيارة فيه، وذلك من خلال رسم تخطيطي أو مقياس، أو حتى ضوء لتحذير سائق السيارة .

فبمجرد إنخفاض ضغط الهواء داخل الإطارات يتم تحذير السائق.. وهو ما يقلل من الحوادث الناشئة عن انخفاض ضغط الإطارات.. بالإضافة إلى أن تلك الخاصية تعمل على توفير الكثير من الوقود.

فكلما قل ضغط الهواء بالإطارات كلما أصبح من الصعب التعامل مع حركتها وسرعتها وبالتالي ارتفاع استهلاك الوقود.. ولسوء الحظ لم توفر شركة تويوتا تلك الميزة، وهو ما جعلها من أكبر عيوب سيارة تويوتا يارس.

عدم توافر مقاعد كهربائية

يوجد الكثير من الكماليات ووسائل الرفاهية المختلفة التي قد تممتلكها أي سيارة، كما أنه من السهل التخلي عنها.. حيث قد تتواجد بعض التجهيزات المختلفة التي من شأنها أن تعمل على زيادة سعر السيارة دون مبرر بالكثير من الأوقات.

من وسائل الرفاهية التي تم التخلي عنها بهذا الموديل من السيارة هي المقاعد الكهربائية، حيث يمكن التعديل على مكان المقاعد أو التعديل على شكل إنحناء المقعد بصورة يدوية بالكامل.. وهو الأمر الذي أضاف نقطة إضافية إلى عيوب يارس تويوتا.

على الرغم من أن عدم توافر هذا النوع من المقاعد من العيوب، إلا أنه ليس من العيوب الكبيرة التي تجعل من الصعب اقتناء السيارة.. حيث إنه لمن الأفضل التخلي عن بعض وسائل الرفاهية لتوفير القليل من المال.

فرش المقاعد من القماش

تحاول شركات السيارات المختلفة التنافس في الشكل الداخلي للسيارة، وهو ما يضمن لراكب السيارة راحة ومتعة إضافية أثناء استخدامها.. حيث يتم اللجوء بأغلب السيارات خاصة الحديثة منها إلى استخدام المقاعد الجلدية، والتي لها الكثير من المميزات.

حيث إن المقاعد الجلدية غير قابلة للتلف بصورة سريعة.. كما أنه لمن الصعب إتلافها بواسطة النيران أو المياه مقارنة بالأنواع الأخرى من مقاعد السيارات.

لكن ولسبب ما لم تقم الشركة بالإفصاح عنه قررت استخدام القماش ليكون الفرش الخاص بالمقاعد.. والاستغناء عن المفارش الجلدية كما تفعل الشركات الاخرى، وقد حلل بعض محبي تلك الشركة أنها تحاول إضافة شكل جديد أو مواكبة الشكل الكلاسيكي القديم لبعض السيارات.

لكن سيظل هذا العيب من عيوب سيارة يارس التي قد لا يحبذها فئة كبيرة من محبي السيارات.. حيث إن الأقمشة غير عملية، فهي سهلة الاشتعال، ويستحيل إزالة البقع منها ببعض الأوقات، كما أنها قد تتمزق بسهولة.

أداء محرك ضعيف

إن محرك السيارة هو أهم الأجزاء التي يتم الاعتماد عليها دون أدنى شك، فدونه يستحيل أن تسير السيارة، وكل ما ستمتلكه هو مجرد قطعة ساكنه من المعدن، لذلك قامت شركة تويوتا بالإهتمام بالمحركات التي تعمل على صناعتها، بل والتحسين عليها من وقت لآخر لتتناسب مع إمكانيات سياراتها التي تقدمها.

لكن ولسوء الحظ لم توفق الشركة في اختيار المحرك المناسب في هذا الموديل من السيارات، فعلى الرغم من امتلاك الشركة لخبرة تتجاوز 83 عام في هذا المجال.. إلا أنها معرضة لبعض الأخطاء التقنية والفنية من وقت لآخر.

حيث تم اختيار محرك ضعيف الأداء، وذلك نتيجة امتلاكه لسعة لترية صغيرة للغاية وغير مناسبة مع هذا الموديل.. مما جعل من المستحيل إبراز السيارة لكافة قدراتها أثناء استخدام هذا المحرك.. ولكن تحاول الشركة حل مشاكل تويوتا يارس المتعلقة بالمحرك في تلك الفئة.

عدم  توافر كاميرا مراقبة

تعتبر الكاميرات الخلفية من الكماليات الهامة ببعض السيارات الجديدة، حيث إنها تساعد بشكل كبير على ركن السيارة بالمكان المناسب لها بصورة أكثر سلاسة.. كما أنها تمكن سائق السيارة ممن التعرف على العقبات التي تتواجد بالسيارة من الخلف.

لكن لم يتم توفير تلك الميزة بالفئات الأولى من سيارة تويوتا يارس، حيث اكتفت الشركة بإضافة الكاميرا بالسيارات ذات الفئة السعرية الأعلى من سيارة يارس.

تسارع سيارة منخفض

إن تسارع السيارة من الخصائص الهامة.. والتي يهتم بها أغلب عملاء السيارات، حيث إن سرعة وتسارع السيارة من الأمور الهامة التي يتم تحديدها حسب حجم وقوة محرك السيارة.. كما أن الهيكل الخارجي يلعب دورًا كبيرًا بدوره.

فيصل معدل تسارع السيارة إلى حوالي 11 ثانية كاملة، وذلك منذ بداية حركة السيارة من نقطة السكون وحتى وصولها إلى سرعة 100 كم.. ويمكن القول إن معدل تسارع السيارة من عيوب سيارة يارس الكبيرة.

حيث إن تسارع السيارة قليل بشكل كبير مقارنة بالكثير من السيارات الأخرى في تلك الفئة، ويرجع ذلك نتيجة محرك السيارة الصغير الذي لا يتلائم معها، بالإضافة إلى وزن السيارة الخفيف مما يمنحها ثبات أقل.. وبالتالي وقت أطول للوصول إلى أقصى سرعة.

إنعدام خاصية الثبات الإلكتروني

تعتبر خاصية الثبات الإلكتروني من وسائل الأمان الإضافية التي من الصعب الاستغناء عنها بأغلب السيارات الحالية خاصة الحديثة منها، حيث تساعد تلك الخاصة على جعل السيارة أكثر ثبات واتزان أثناء العبور بالمنعطفات المختلفة خاصة الحادة منها أثناء الوصول إلى سرعات عالية.

كما تسمى نلك الخاصية بـ (ESP).. وكما بالمزايا السابقة قررت شركة تويوتا الاستغناء عن تلك الميزة الهامة لتخسر الشركة نقطة جديدة من النقاط الخاصة بوسائل الأمان.

مرايات جانبية عادية

من الكماليات الإضافية بأي سيارة هو وجود مرايات جانبية كهربائية.. والتي يمكن التحكم بكل سهولة من السيارة بالداخل دون العبث بها، ولكن لم يتم إضافة هذا الخيار في هذا الموديل من السيارات.

حيث اكتفت الشركة بإضافة مرايات جانبية عادية، فإذا رغبت بضم أو فتح إحدى المرايات سيتوجب عليك القيام بهذا الأمر بصورة يدوية بالكامل، ولكن قررت شركة تويوتا إضافة تلك الميزة بالسيارات ذات الفئات الأعلى.

على الرغم من كون تلك الميزة بسيطة للغاية وليس من الضرر التخلي عنها.. إلا أن الشركة يجب دراسة إضافة المرايات الكهربائية بكافة الفئات السعرية لتلك السيارة، وذلك لأنها مطلوبة للغاية من قبل العملاء.. حيث تم الاكتفاء بها في الفئات الأعلى من حيث السعر فقط.

عدم إضافة خاصية الركن الذاتي

تساعد خاصية الركن الذاتي سائقي السيارة على ركنها بصورة أكثر سلاسة، وتعتبر تلك الميزة من الكماليات المطلوبة بشكل كبير بالفترة الأخيرة خاصة من الأفراد الذين تعلموا قيادة السيارة حديثًا.. حيث يتم ركن السيارة بواسطة جهاز الكمبيوتر المتواجد بالسيارة من الداخل.

حيث يتم تجهيزه ببعض المستشعرات المتواجدة بعدة أماكن مختلفة بالسيارة، والتي تتصل بصورة مباشرة بجهاز الكمبيوتر ليتم ركن السيارة دون الاصطدام بالسيارات الأخرى.

لكن لم يتم تجهيز السيارة بتلك الخاصية، وهو ما جعلها من خيارات السيارات الأخيرة للأفراد المبتدئين في قيادتها، لذلك يمكن القول إن عدم توافر تلك الميزة من عيوب تويوتا يارس الكبيرة.

تنبيهات تحذيرية معدومة

من المشاكل الكبيرة التي قد يواجهها بعض الأفراد التعرض إلى خطر السرقة، وهو ما يسبب خسارة كبيرة لأصحاب السيارات خاصة إذا تم سرقة السيارات الفارهة ذات الثمن المرتفع.. لذلك تعمل الشركات على إضافة بعض الوسائل التي تمنع من خطر السرقة.

من أشهر الوسائل التحذيرية التي يتم استخدامها في أغلب السيارات هي التنبيهات الصوتية.. فبمجرد اقتراب أي جسم غريب من السيارة بصورة كبيرة ينطلق إنذار تحذيري.. وهو ما يدفع مالك السيارة من التحقق منها في أسرع وقت.

كما أن عدم استخدام المفتاح الخاص بالسيارة سيكون كفيلًا بانطلاق الإنذار، ولكن لم تقم الشركة بإضافة تلك الخاصية في السيارات من تلك الفئة.. وهو ما جعل من السهل سرقة تلك السيارات دون شعور مالكها.

شكل خارجي متواضع

يعتبر الشكل الخارجي للسيارات من الكماليات الهامة جدًا رغم بساطتها.. حيث يبحث الكثير من الأفراد على شكل السيارة الخارجي قبل البدء في التعرف على التفاصيل الداخلية، ونتيجة لعدم الاهتمام بالشكل الخارجي بصورة تتناسب مع تلك الفئة السعرية أصبح من الصعب ترشيحها لمحبي أشكال السيارات.

ليس فقط الشكل الخارجي غير مناسب.. بل الطلاء الخاص بالسيارة سيء بعض الشيء حسب آراء الكثير من العملاء، حيث إن طبقة الدهان رقيقة للغاية.. وهو ما يجعل من السهل إزالة الطلاء.

من المشاكل الإضافية المتعلقة بالشكل الخارجي للسيارة هي الأبعاد الخارجية، فمن الصعب الحصول على قيادة سلسة في البداية.. حيث ستحتاج إلى المزيد من الوقت لتتمكن من التعرف على الأبعاد الخارجية للسيارة لتجنب الاصطدامات.

قطع غيار غالية

من النقاط الهامة التي تعمل كل شركة من شركات السيارات على علاجها هي توفير قطع الغيار المناسبة لعملائها بكافة المعارض.. ومحلات بيع مستلزمات السيارات حول العالم.. وقد استطاعت شركة تويوتا كسب ثقة عملائها عبر توفير قطع غيار مناسبة لكافة سياراتها دون استثناء.

لكن من المشاكل التي واجهها العملاء ارتفاع أسعار قطع غيار بعض موديلات السيارات، ولسوء الحظ تتوافر أغلب قطع غيار سيارة يارس بأسعار مرتفعة مقارنة بالسيارات من نفس الفئة السعرية ببعض البلدان.

يمكن القول إن هذا العيب ليس من عيوب سيارة تويوتا يارس فقط، وإنما ببعض السيارات التابعة لشركة تويوتا الإضافية.

مصابيح عادية

تساعد المصابيح بشكل كبير على توفير الإضاءة المناسبة لسائقي السيارات أثناء القيادة في الليل.. لذلك قامت شركات السيارات بالتعديل على أنواع المصابيح المختلفة حتى أصبح من السهل استخدام مصابيح ذات كفاءة عالية.

لكن لا تتواجد مصابيح عالية الكفاءة في أغلب السيارات بتلك الفئة.. وقد اختارت شركة تويوتا مجاراة أغلب الشركات الأخرى.. لذلك لم يتم استخدام الإضاءات من النوع زينون بالمصابيح الخلفية أو الأمامية، كما أن المصابيح غير حساسة ضد الإضاءة.. ولكنها ستظل من عيوب سيارة يارس.

مميزات Toyota Yaris

عيوب تويوتا يارس

يمكن القول إن سيارة يارس من أكثر السيارات العملية التي يمكن استخدامها من قبل العائلات فهي عمليه بشكل كبير.. فعلى الرغم من وجود العديد من العيوب بسيارة تويوتا يارس.. إلا أنها تمتلك بعض المميزات التي قد تخفي القليل من عيوبها، ويمكن التعرف على مميزات السيارة فيما يلي:

تصميم خارجي حاد

يعتبر تصميم السيارة الخارجي متواضع للغاية.. وهو من عيوب سيارة يارس التي قد تؤثر على تجربة القيادة بصورة كبيرة، ولكن قامت الشركة بتعويض عملائها.. عبر اختيار بعض الزوايا الحادة بالسيارة، وهو ما جعل من شكلها مقبولًا بعض الشيء.

كما أن الشركة قامت باستبدال التصاميم القديمة ببعض التصاميم الجديدة لعام 2021.. والتي تناسبت مع فئة يمكن القول إنها كبيرة، وذلك مقارنة مع عدد العملاء الذين فضلوا التصميم السابق للسيارة.

إضافة خاصية الثبات الإلكتروني (ESP)

تعتبر خاصية الثبات الإلكتروني من عيوب تويوتا يارس.. حيث إن الشركة لم تقم بإضافة تلك الميزة بالسيارات منخفضة القيمة، أو السيارات بالفئة الأولى.

لكن تم إضافة تلك الخاصية بسيارات يارس ذات الفئات الأعلى فقط، وهو ما أضاف للسيارة ثبات لا بأس به أثناء الوصول إلى السرعات العالية أكثر من الفئات الأخرى.

محرك سيارة اقتصادي

من اهتمامات سائقي السيارات مدى اقتصاد محرك السيارة.. فكلما قلت نسبة البنزين المستهلك كلما كان أفضل.. حيث لا يتخطى استهلاك السيارة للوقود 4.9 لتر/ كيلو، وهو معدل مناسب جدًا مما جعل السيارة في فئة السيارات الاقتصادية.

لذلك يتم استخدامها من قبل العائلات بصورة كبيرة خاصة بالطرق الطويلة.. وقد ساعد محرك السيارة الصغير على توفير الوقود، فعلى الرغم من كون حجمه الصغير من عيوب سيارة يارس.. حيث إنه يبطئ من معدل تسارع السيارة، إلا أنه يساعد على توفير كمية الوقود المستهلكة.

سعة خزان وقود كبيرة

تمتلك السيارة خزان وقود يمكن القول إنه كبير للغاية مقارنة بحجمها الصغير.. حيث تم تزويد السيارة بخزان وقود تصل سعته إلى حوالي 42 لتر، ويدوم طويلًا.. حيث إن معدل حرق السيارة للوقود، وكمية الوقود المستهلك مع تلك الكمية منه كفيلة للبقاء حتى فترات طويلة.

إضافة وسائد هوائية

من أهم وسائل الأمان وأكثرها انتشارًا هي الوسائد الهوائية التي يتم إضافتها بالسيارات، وقد اهتمت شركة تويوتا بإضافتها لسياراتها.. فقد كان من الطبيعي إضافتها نتيجة عدم اهتمام الشركة إضافة بعض وسائل الأمان الأخرى كنظام قياس الضغط.

فقد تم تجهيز الوسائد الهوائية لكل من الراكب الأمامي وسائق السيارة.. حيث يتم تفعيل الوسائد بصورة تلقائية عند تعرض السيارة لاصطدام عنيف، ولكن يعيب على ذلك عدم إضافة الشركة للوسائد الهوائية بالمقاعد الخلفية، وهو ما قد يؤثر على حياة باقي الأفراد بالسيارة بصورة أكبر.

ارتفاع مناسب عن الأرض

إن ارتفاع السيارة عن الأرض من الأمور الهامة التي تساعد على تحسين شكل السيارة السفلي، حيث كلما أصبحت المسافة بين السيارة والأرض أكبر كلما قلت احتمالية تأثر طلائها السفلي.

كما أن الأجزاء السفلية من السيارة والمتصلة بالمحرك أو الفرامل يصعب التأثير عليها عند المرور بإحدى الطرق الوعرة، حيث تبعد أقرب نقطة من السيارة للأرض بحوالي 135 مليمتر.. ويمكن القول إن تلك المسافة مناسبة لهذا النوع من السيارات على الرغم من أنها ليست من السيارات الصحراوية.

تصميم داخلي مناسب

قد لا يتناسب التصميم الخارجي مع بعض المستخدمين.. كما أن المقاعد الداخلية للسيارة ليست أفضل شيء، حيث تم استخدام الأقمشة لتكون كسوة للمقاعد.. ولكن يمكن القول إن التصميم الداخلي للسيارة لا بأس به، فهو بسيط والخامات المستخدمة أفضل من بعض السيارات الأخرى.

كما أن المساحة الداخلية كبيرة ومريحة، ولكن تم التعديل على بعض النقاط البسيطة بالفئات الأعلى في السعر.. بالإضافة إلى التصاميم الجديدة من سيارة يارس.

حيث تم استخدام الجلود لتكون كسوة السيارة ببعض الموديلات، بالإضافة إلى تزويد السيارة ببعض الكماليات الحديثة، كما تم التعديل على المقاعد لتصبح أكثر راحة عن الموديلات بالفئات المتواضعة، وذات السعر المتدني.

جودة السيارة عالية

يعتبر ارتفاع أسعار قطع غيار السيارة من مشاكل سيارة تويوتا يارس.. والتي قد يواجهها الكثير من العملاء ببعض البلاد، ولكن ارتفاع أسعار قطع الغيار يرجع إلى عدم الطلب المتواصل عليها.

فعلى الرغم من وجود بعض العيوب البسيطة التي قد تجعل من استخدام السيارة متواضعًا.. إلا أن جودة السيارة عالية مقارنة ببعض السيارات بنفس الفئة، حيث لا يواجه الأفراد أعطال بالسيارة إلا بعد مرور فترات طويلة، وقد تكون بسيطة.

كما أن الشركة توفر ضمانًا وصيانة بجودة عالية لعملائها، لذلك يمكن القول إن السيارة عملية واقتصادية من جميع الجهات.

عزل جيد للصوت

تتميز السيارة بمحرك صغير للغاية مقارنة بحجمها.. ولكن قد يواجه البعض مشكلة في صوته المرتفع.. لذلك قامت الشركة بعزل الصوت قدر الإمكان.. حيث يمكن القول إن نظام العزل بالسيارة جيد جدًا مقارنة بالسيارات المنافسة.

لكن على الرغم من ذلك يمكن سماع صوت المحرك بشكل ملحوظ عند الوصول إلى السرعات العالية.. وهي ميزة لمحبي أصوات السيارات.. ويمكن أن تكون عيبًا للأفراد الذين لا يفضلون الأصوات العالية.

نظام توجهي سلس

تتميز تلك السيارة بامتلاكها نظام توجيهي مناسب جدًا لأي فرد، حيث إن التحكم في عجلة القيادة ليس صعبًا كما ببعض السيارات الأخرى.. مما يجعلها مناسبة لبدء تعلم القيادة عليها دون مواجهة مشاكل أو صعوبة، كما أنها مناسبة للسيدات بشكل كبير.

مواصفات تويوتا يارس 2022

تعتبر سيارة تويوتا يارس من فئة سيارات الهاتشباك.. وهي إحدى أنواع السيارات الرياضية التي يكثر استخدامها.. وذلك لملائمتها لأغلب الاستعمالات المختلفة، منها السفر لمسافات طويلة، السير على الطرقات المختلفة، وغيرها من الاستعمالات الأخرى.

لذلك حاولت شركة تويوتا توفير بعض المواصفات المميزة بهذا الموديل من السيارات، وذلك على فئتين تختلفان في الأسعار حسب الإمكانيات والمميزات المعروضة بالسيارة، ويمكن التعرف على مواصفات يارس فيما يلي:

مواصفات يارس كومفورت

سيارة يارس كومفورت هو الموديل الأول والأدنى في المواصفات.. لذلك لم تقم الشركة بإضافة الكثير من الكماليات أو المميزات بالسيارة، حيث إنها اكتفت بالأساسيات فقط.

كما أنها قامت بعلاج بعض المشاكل التي لم تتواجد بالموديلات السابقة وإضافة بعض المميزات بموديلات عام 2021، فتتمثل مواصفاتها فيما يلي:

  • مصابيح أمامية بنظام Halogen.
  • تجهيز السيارة بحساس أوتوماتيكي للمطر.
  • تجهيز السيارة بسعة محرك يصل إلى CC 1490.
  • إضافة شاشة إلكترونية تعمل باللمس يصل حجمها إلى 7 بوصات.
  • التعليق الأمامي للسيارة على نطاق واسع.
  • تجهيز السيارة بتقنيات الأيفون والأندرويد (Apple car play/Android auto ).
  • تم تجهيز السيارة بإطارات WHEEL CAP 185/ 65 R15.
  • إضافة أنظمة التحذير لضغط الإطارات وكاميرا خلفية للركن بموديل 2021 فقط.
  • إضافة وسائد هوائية موزعة بالتساوي بالجهة الأمامية من كابينة السيارة.
  • تصل أبعاد السيارة إلى 3954 مم في الطول، بينما يصل ارتفاع السيارة إلى حوالي 1510 مم، كما يصل عرضها إلى حوالي 1695 مم، كما أن طول قاعدة العجلات يصل إلى 2510 مم.

مواصفات يارس سمارت

الفئة الأعلى من سيارات تويوتا يارس، والتي تمتلك كافة المواصفات السابقة لسيارة يارس كومفورت مع إضافة بعض المميزات والتحسينات الإضافية بالسيارة، حيث يمكن التعرف على مواصفات سيارة يارس سمارت فيما يلي:

  • خامة مقاعد أفضل Fabric + Leather.
  • مصابيح أمامية بنظام LED.
  • تم تجهيز السيارة بإطارات Sport Rim 185/ 65 R15.
  • إضافة تكييف AUTO، بالإضافة إلى Dual zone.
  • إضافة أنظمة التحذير لضغط الإطارات وكاميرا خلفية للركن بموديل 2021 فقط.

لا يفوتك أيضًا: مميزات وعيوب سيارة نيسان سنترا Nissan Sentra

سعر سيارة تويوتا يارس

اختلفت أسعار الموديلات بسيارة تويوتا يارس.. وذلك نتيجة اختلاف الإمكانيات والمواصفات المتواجدة بكل سيارة، فكلما زادت الكماليات والمميزات الإضافية بالسيارة كلما أصبح سعر السيارة أكبر.

حيث تم الإعلان عن سعر سيارة يارس كومفورت.. والتي كانت تساوي 345 ألف جنية مصري، بينما وصل سعر سيارة يارس سمارت إلى 375 ألف جنية مصري.. مع مراعاة اختلاف الأسعار في بعض البلدان أو معارض السيارات بفارق بسيط.

بذلك نكون قد قدمنا لكم مميزات و عيوب سيارة تويوتا يارس 2022 (Toyota Yaris).. بالإضافة إلى عرض المميزات والمشاكل التي تم حلها بالموديلات الحديثة.. كما تم عرض كلًا من المواصفات وأسعار الموديلات المختلفة لعام 2021، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *