إذاعة مدرسية عن غزة كاملة بالعناصر

منال حجازي

إذاعة مدرسية عن غزة جديدة وتشتمل على جميع الفقرات lk برنامج صباحي مميز وجديد، إذاعة مدرسية كاملة عن غزة من خلال موقع محتوى ومناسبة لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن غزة جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه الحمد لله دائما ً وأبداً أما بعد السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمدرسات

إخواني الأعزاء من الطلبة والطالبات يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم وأول ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب (…………) .

مقدمة عن غزة

  • بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

“سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1) وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا (2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا (3) وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7) عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا”.

  • صدق الله العظيم

وبعد أن استمعنا إلى كلام المولى عز وجل هيا بنا لنستمع إلى كلام رسوله ومع الحديث  الشريف والطالب (…………..) عن أنس أن رسول الله قال:

“أتيت بالبراق فركبته حتى أتيت بيت المقدس فربـطـته بالحلقة التي يربط فيها الأنبياء ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين.

ثم عـرج بي إلى السماء”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن جاء موعدنا مع الحكمة ونستمع إليها من الطالب (……….) حكمة اليوم تقول

من أراد أن ينظر إلى بقعة من بقع الجنة فلينظر إلى بيت المقدس ”، أما الآن فقد جاء موعدنا مع كلمة الصباح والتي نستمع إليها مع الطالب (……..) .

كلمة عن غزة

كلمة إذاعة مدرسية عن غزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل أعضاء هيئة التدريس الأخوة الأعزاء من الطلبة والطالبات يسعدني ويسرني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم والتي نتحدث فيها عن “ غزة ”تلك البلد الفاضلة إحدى مدن فلسطين الحبيبة .

والتي هي بمثابة شوكة في حلق الاحتلال الصهيوني يقف رجالها وأطفالها وشيوخها ونساؤها في مواجهة عدوهم بكل شجاعة واستبسال لا يخشون الشهادة ويدافعون عن أرضهم حتى آخر قطرة دماء.

تقع غزة في الجنوب الغربي من مدينة القدس عاصمة فلسطين، وتحتوي على مناطق هامة مثل البلدة القديمة وحي الزيتون وحي الشيخ رضوان ومخيم النصيرات وحي الدرج وحي الشجاعية وحي الصبرة وحي التفاح وحي الشيخ لجين وحي الرمال ومخيم جباليا ومخيم الشاطئ.

كما أن بها معالم أثرية متعددة مثل الجامع العمري ومسجد السيد هاشم ودير القديس هيلاريون وكنيسة القديس برفيريوس وسوق القيسارية وغيرها من المعالم.

برنامج صباحي عن غزة

ومن الجدير بالذكر أن غزة تعتمد في اقتصادها على عدة أمور منها الزراعة وتربية المواشي وكذلك بعض الصناعات مثل عصر الزيتون وكذلك صناعة الصابون.

وكذلك بعض الحرف اليدوية كالنسيج وهناك أيضاً الصيد كما أنها بها العامل السياحي أيضاً.

وقد انتفضت غزة منذ عدة شهور عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراراً صادماً للجميع وهو أن القدس هي عاصمة إسرائيل مما جعل المدن الفلسطينية تنتفض دفاعاً عن القدس ومن ضمنها غزة .

والتي خرج أهلها في احتجاجات قوية دفاعاً عن القدس الشريف وسقط منهم الكثير من الضحايا ما بين شهيد وجريح.

وستظل غزة دائماً رمزاً للصمود ضد العدو الصهيوني، وشكراً لكم وإلى اللقاء في يوم آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد إذاعة مدرسية عن فلسطين والقدس

شاركنا برأيك حول إذاعة مدرسية عن غزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *