التخطي إلى المحتوى

تردد قناة الشرق علي النايل سات أحد المحطات الفضائية الأخوانية وهي قناة إخبارية مصرية خاصة أنطلقت عام 2014 م حاملة شعار الحقيقة والأمل تعود ملكيتها منذ 2015 م لرئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي إيمن نور تتبنى نهج نظيراتها صاحبة الفكر الأخواني المعارض لحكم النظام الحالي وتعمل على نشر رسالتها والدعوة لمناهضته والتصدي له وفقاً لمنظومة برامجية متنوعة.

ومن الجدير بالذكر أن القناة كانت قد توقفت في الأسابيع القليلة الماضية نتيجة لخلافات مالية وصراعات وأتهامات بالفساد بين طاقم العمل والإعلاميين وبين مجلس إدارتها التي تم حلها بتدخلات الوسطاء وفي عام 2018 م باشرت بثها بإنطلاقة جديدة تحت شعار قناة الشرق …لكل المصريين.

قناة الشرق

أستطاعت القناة أن تلفت الأنظار وتستقطب أعداد كبيرة من المشاهدات في مصر والمنطقة العربية بالرغم من المضايقات والصعوبات التي واجهتها والتشويش على إرسالها ويرجع السبب في ذلك إلى ما تحظى به من مزايا متعددة ومتنوعة أهمها:

تقديمها لمادة إعلامية ذات طابع إخباري مثير للجدل جعلها محط أعجاب لمؤيديها والشرائح المصرية المعتنقة لسياستها وموضع تساؤل من قبل معارضيها وخاصة بعد ما قامت بعرضه من تسريبات لقيادات حيوية وهامة في السلطة المصرية.

حرصها على فتح أفاق إعلامية أمام وجهات النظر المعارضة وإتاحة الفرصة لها في التعبير عن آرائها ورصد القضايا والمشاكل التي يعاني منها الشعب المصري بشكل خاص والشعوب العربية بوجه عام ورؤيتها بمنظور أخر بعيد عن الإعلام المزيف وتزوير الحقائق وفقاً لمفهومها السياسي للأحداث الجارية في مصر والوطن العربي.

مهنيتها العالية وأستخدامها لأحداث التقنيات العالمية وأفضل أنظمة البث المتنوعة ما بين أنظمة الأتش دي العالية الجودة وأنظمة الأس دي القياسية لتوفر لمستقبلي إرسالها رؤية واضحة ونقية كلا حسب النظام المتوفر به جهازه تتفق مع المقاييس الإعلامية الدولية وتراعي المبادئ العربية وتعزز قدرتها التنافسية.

توظيفها لكوكبة كبيرة من الإعلاميين أصحاب نفس الرسالة والتوجه السياسي وأستشاريين في شتى المجالات وكادر عمل مميز وفريق إداري ذو خبرة واسعة في الإعلام المضاد يعملون معاً لتحسين مستوى الأداء ورفع كفاءته.

عدم سعيها وراء الربحية وأهتمامها بتوصيل رسالتها وتحقيق غاياتها من الأنتشار وتوفير مضمونها الإعلامي لأكبر مساحة جماهيرية في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا الذي ساعدها فيه البث عن طريق القمر الصناعي النايل سات بالمجان ودون تشفير.

تواجدها المتميز على مواقع السوشيال ميديا المختلفة عبر إنشائها للصفحات الرسمية وموقع على اليوتيوب إيماناً منها بدور التكنولوجيا العصرية في زيادة التفاعل الإيجابي وتسهيل التواصل بينها وبين جمهورها في جميع دول العالم.

برامج قناة الشرق

تضم القناة مجموعة كبيرة من البرامج الحوارية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية منها:

برامج قناة الشرق

  • برنامج عين.
  • برنامج رؤيتي.
  • برنامج بالتأكيد.
  • برنامج أبن البلد.
  • برنامج مع معتز.
  • برنامج ال8 مساءً.
  • برنامج شومان شو.
  • برنامج كتاب الثورة.
  • برنامج الشرق اليوم.
  • برنامج تغطية خاصة.
  • برنامج حوار بلا أسرار.
  • برنامج إسلامنا الجميل.
  • برنامج الحصاد الإخباري.
  • برنامج المطبخ السياسي.

وخلافه من الوثائقيات والبرامج الساخرة والعواجل والنشرات الإخبارية والتقارير والأخبار المحلية والعالمية والقصص والعبر والفتاوي الدينية ومناقشة القضايا العربية والدولية وتغطية المستجدات في الشأن المصري والإقليمي والدولي وتحليل الأوضاع الأمنية بالمنطقة وتأثير الموقف الدولي عليها وكل ما يهم المشاهد المصري والعربي في كافة الأبعاد السياسية والإقتصادية والدينية.

مما جعل الحصول على ترددها غاية للعديد من عشاق الأخبار ذوي الفكر المعارض لحكم السيسي في مصر لذلك ولسعي موقع محتوى المتواصل على تلبية أحتياجات قرائه الكرام بمختلف أنتمائتهم السياسية والفكرية وتوفير متطلباتهم من القنوات التليفزيونية وغيره من المواضيع التي تستحوذ على رضاكم سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي:

تردد قناة الشرق الجديد

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات12604 (h)27500أفقي5/6

زوارنا الأعزاء يسعدنا تلقي أستفساراتكم في حال واجهتم أي صعوبة أثناء أستقبال القناة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *