التخطي إلى المحتوى
تحميل وقراءة رواية زوجة أحمد
رواية زوجة احمد

تحميل وقراءة رواية زوجة أحمد كاملة عبر موقع محتوى للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، و تصنف على أنها رواية رومانسية تروي هذه القصة سيرة امرأة وزوجة وأم لديها مبادئ وأخلاق تصل لحد الكمال.

لاقت رواية زوجة أحمد على إعجاب الكثيرين كما أشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية زوجة أحمد والكاتب الكبير احسان عبد القدوس، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية زوجة أحمد كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

رواية زوجة احمد

معلومات عن إحسان عبد القدوس

إحسان عبد القدوس كاتب وروائي مصري من مواليد 1 يناير 1919، يعتبر من أكبر كتاب العرب وتحولت معظم رواياته إلى أفلام سينمائية، ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة متميزة في الرواية العربية، واستطاع بنجاحه أن ينقل رواياته للعالمية.

والدة إحسان عبد القدوس هى السيدة روز اليوسف اللبنانية مؤسسة مجلة روز اليوسف ومجلة صباح الخير، ووالده محمد عبد القدوس كان ممثلاً ومؤلفاً مصري.

قدم العديد من الأعمال الأدبية التى حققت نجاحا كبيرا وانتشارا واسعة ونسبة مبيعات عالية أيضًا، ومنها: لم يكن أبداً لها صانع الحب، 1948 وبائع الحب 1949 والنظارة السوداء 1952 وأنا حرة 1954 وأين عمري 1954 والوسادة الخالية 1955 والطريق المسدود 1955 و لا أنام 1957.

الكاتب احسان عبد القدوس

معلومات عن رواية زوجة أحمد

تعد رواية زوجة أحمد من أفضل روايات الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، ويقدم خلالها ملخص لبعض آرائه حول دور المرأة داخل الأسرة ويضع بعض الأطر التى تحكم تصرفاتها.

وتلقى الراية الضواء على المشاكل التى تتعرض لها الزوجة في مجتمعنا ويضع لها الكثير من الحلول ويقدم ملخصا لكيفية التعامل مع الضغوط اليومية للحياة، يقدم إحسان عبد القدوس في الرواية نصائح للزوجة لكى تستطيع التعامل مع زوجها بشىء من الذكاء العاطفى، ويبرز كيفية أن يكون الزواج سعيد دون مشاكل.

أراء القراء عن رواية زوجة أحمد

يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء فى رواية زوجة أحمد التى نالت إعجاب الكثير من القراء، لأنها رواية رومانسية اجتماعية مفيدة تقدم الكثير من النصائح لحل مشاكل زوجية مختلفة.

أشاد الكثيرون بطريقة كتابة الرواية الأكثر من رائعة ولكن الكثير من آراء الكاتب الواردة في العمل أعتبرها البعض غريبة و بعيدة تماماً عن تقاليد المجتمع الشرقي، وقد رأى البعض الآخر أن الرواية شبيهة بمحاضرة وأسلوبها مباشر.

مقدمة رواية زوجة أحمد

روي هذه القصة سيرة امرأة وزوجة وأم، وبعينين هذه المرأة متلهفاً لأن يعرف الحل لمثل هذه المشاكل وهذه التفاصيل التي مرت معه، 
أو سوف تمر مع أولاده…  فهذه المرأة ليست زوجة الطراز المتعارف عليه،  وإنما هي مختلفة بتعقل أحكامها وآرائها فعندها الحب ترفع، والمبادئ والقيم والدين والزواج تترقى إلى حد الكمال، إلى حد يطمح إليه كل إنسان، وإلى حد يسعى كل منا لأن يصل للحد الذي استطاعت هذه الإنسانة أن تحققه من سعادة وتوازن وحب.

قراءة رواية زوجة أحمد pdf

الرواية

تعد رواية زوجة أحمد من أفضل روايات الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، ويقدم خلالها ملخص لبعض آرائه حول دور المرأة داخل الأسرة و يضع بعض الأطر التى تحكم تصرفاتها.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب إحسان عبد القدوس

اقرأ رواية زوجة أحمد وشاركنا بأهم ما تعلمته من الرواية

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن