تحميل وقراءة رواية زوجة أحمد

مريان مايكل

للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وتصنف على أنها رواية رومانسية تروي هذه القصة سيرة امرأة وزوجة وأم لديها مبادئ وأخلاق تصل لحد الكمال.

لاقت رواية زوجة أحمد على إعجاب الكثيرين كما أشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية زوجة أحمد والكاتب الكبير احسان عبد القدوس، كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية زوجة أحمد كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

رواية زوجة احمد

معلومات عن إحسان عبد القدوس

إحسان عبد القدوس كاتب وروائي مصري من مواليد 1 يناير 1919، يعتبر من أكبر كتاب العرب وتحولت معظم رواياته إلى أفلام سينمائية، ويمثل أدب إحسان عبد القدوس نقلة متميزة في الرواية العربية، واستطاع بنجاحه أن ينقل رواياته للعالمية.

والدة إحسان عبد القدوس هي السيدة روز اليوسف اللبنانية مؤسسة مجلة روز اليوسف ومجلة صباح الخير ، ووالده محمد عبد القدوس كان ممثلاً ومؤلفاً مصري.

قدم العديد من الأعمال الأدبية التي حققت نجاحا كبيرا وانتشارا واسعة ونسبة مبيعات عالية أيضًا، ومنها: لم يكن أبداً لها صانع الحب، 1948 وبائع الحب 1949 والنظارة السوداء 1952 وأنا حرة 1954 وأين عمري 1954 والوسادة الخالية 1955 والطريق المسدود 1955 ولا أنام 1957.

الكاتب احسان عبد القدوس

تعرف علي: تحميل وقراءة رواية احببتك يا صغيرتي

معلومات عن رواية زوجة أحمد

تعد رواية زوجة أحمد من أفضل روايات الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، ويقدم خلالها ملخص لبعض آرائه حول دور المرأة داخل الأسرة ويضع بعض الأطر التي تحكم تصرفاتها.

وتلقى الراية الضواء على المشاكل التي تتعرض لها الزوجة في مجتمعنا ويضع لها الكثير من الحلول ويقدم ملخصا لكيفية التعامل مع الضغوط اليومية للحياة، يقدم إحسان عبد القدوس في الرواية نصائح للزوجة لكي تستطيع التعامل مع زوجها بشيء من الذكاء العاطفي، ويبرز كيفية أن يكون الزواج سعيد دون مشاكل.

أراء القراء عن رواية زوجة أحمد

يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء في رواية زوجة أحمد التي نالت إعجاب الكثير من القراء، لأنها رواية رومانسية اجتماعية مفيدة تقدم الكثير من النصائح لحل مشاكل زوجية مختلفة.

أشاد الكثيرون بطريقة كتابة الرواية الأكثر من رائعة ولكن الكثير من آراء الكاتب الواردة في العمل أعتبرها البعض غريبة وبعيدة تماماً عن تقاليد المجتمع الشرقي، وقد رأى البعض الآخر أن الرواية شبيهة بمحاضرة وأسلوبها مباشر.

مقدمة رواية زوجة أحمد

روي هذه القصة سيرة امرأة وزوجة وأم، وبعينين هذه المرأة متلهفاً لأن يعرف الحل لمثل هذه المشاكل وهذه التفاصيل التي مرت معه، 
أو سوف تمر مع أولاده فهذه المرأة ليست زوجة الطراز المتعارف عليه، وإنما هي مختلفة بتعقل أحكامها وآرائها فعندها الحب ترفع، والمبادئ والقيم والدين والزواج تترقى إلى حد الكمال، إلى حد يطمح إليه كل إنسان، وإلى حد يسعى كل منا لأن يصل للحد الذي استطاعت هذه الإنسانة أن تحققه من سعادة وتوازن وحب.

قراءة رواية زوجة أحمد pdf

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

 

تعد رواية زوجة أحمد من أفضل روايات الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، ويقدم خلالها ملخص لبعض آرائه حول دور المرأة داخل الأسرة ويضع بعض الأطر التي تحكم تصرفاتها.

جميع الحقوق محفوظة للكاتب إحسان عبد القدوس

اقرأ رواية زوجة أحمد وشاركنا بأهم ما تعلمته من الرواية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *