التخطي إلى المحتوى

رؤية حلم ركوب الطائرة في المنام من خلال موقع محتوي ،الكثير منا قد يري في منامه انه يركب الطائرة ويسافر بها، ويحتار الكثيرون في تفسير معني هذه الرؤية وما تحمله رؤية ركوب الطائرة في المنام من خير أو شر، كذلك تفسير معني هذه الرؤية بالنسبة للأعزب والمتزوج والمرأة الحامل.

ركوب الطائرة بالمنام

الطائرة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين إن رؤية الطائرة في المنام تدل على الخير وعلى النجاح في الحياة العملية، وإذا رأى الشخص في منامه أنه يركب طائرة وتصعد إلى أعلى فإن معنى هذا الحلم يدل على السير في طريق النجاح والثراء.

هبوط الطائرة في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أنه يركب طائرة وأنها تهبط به في المطار دل ذلك على وصول الشخص إلى بر الأمان وعلى الاستقرار في حياته.

السفر بالطائرة في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا رأى الشخص في منامه أنه يركب طائرة ويسافر بها دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يسافر وينتقل بسرعة شديدة  وانه سوف يستطيع أن ينجز الأمور التي يحلم بها.

أما إذا رأى الشخص في منامه أن ميعاد الطائرة قد فاته ولم يستطع السفر فإن معنى ذلك أن هذا الشخص سوف يواجه الكثير من المشكلات التي لن يستطيع أن يحلها ويتخلص منها.

شاهد أيضا:

تحطم الطائرة في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أن الطائرة تتحطم دل ذلك على أن هذا الشخص كان يخطط لكثير من المشروعات في حياته دل ذلك على أن هذا الشخص سوف تتحطم جميع أحلامه ولن يستطيع أن يحققها.

تفسير الخوف من الطائرة

يقول ابن النابلسي إذا رأى الشخص في منامه أنه يجلس بداخل طائرة ولكنه يشعر بخوف شديد جداً وارتباك من السفر بالطائرة دل ذلك على أن هذا الشخص يمر بمشاكل كثيرة وأنه سوف يصله خبر سيء، أما إذا زال عنه الخوف بعد الطيران دل ذلك على أن جميع مشاكله سوف تحل وأنه سوف ينتقل من حال إلى حال،

الطائرة تحلق في السماء في المنام

إذا رأى الشخص في منامه أنه يصعد على درج الطائرة ولكنه لم يستطيع أن يكمل الصعود دل ذلك على أن هذا الشخص لن يتمكن من تحقيق أحلامه، أما إذا رأى الشخص أنه قد قفز من الطائرة ووقع في حفرة دل ذلك على انتهاء اجل الإنسان ووصوله للقبر.

حلم ركوب الطائرة للحامل

أما إذا رأت المرأة الحامل في منامها إنها تركب الطائرة وتسافر بها في أمان دل ذلك على الولادة السهلة الميسرة.

حلم ركوب الطائرة للعزباء

يقول فقهاء تفسير الأحلام أن رؤية هبوط الطائرة أو ركوب الطائرة بالنسبة للفتاة العزباء دل ذلك على أنها سوف تتزوج عن قريب، أما إذا رأت أنها قد ركبت الطائرة وهبطت بسلام دل ذلك على زواجها من رجل يسعدها كثيراً.

ركوب الطائرة في المنام للمتزوجة

إن رؤية السيدة المتزوجة دل ذلك على أنها سوف يرزقها الله بكثير من المال والرزق الوفير.

يمكنكم ترك الحلم التي تريدون تفسيره في تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بتفسيره بشكل فوري.

التعليقات

1. اتمى التفسير بالتفصيل
    أنا فتاة عازبة شفت في منامي اني سافرت مع اختي اصغر مني بسنتين على متن طائرة ومتجهين الى بلد لم أدكر اسمها لكن كنت اعلم أنها رائعة جدا ومتقدمة كنا جالسين وفرحانين لأن هده أول مرة نسافر فيها حتى جائت مضيفة طيران وقالت لنا بدي شوف جواز سفركم وتدكرة اعطتها اختي الجواز والتدكرة وكان كل شئ تمام وفي نفس الوقت أنا مسكت جواز سفري وتدكرة قرات في تدكرة اسم غريب قلت للمضيفة ممكن هدا خطأ صار في المطار قالتلي ممكن وقلتلها لما تهبط الطيترة هل رح يخلوني في المطار فقط ويرجعوني على بلدي قالتلي ممكن أنا بدأت أبكي بدون صوت فقط مع نفسي ودموع تسيح والأشخاص راكبين فطيارة انتبهوا لي وبدأت طيارة طير وأنا كنت متفاجأة وفرحانة ووصلنا الى البلد ونزلت طيارة وصلنا الى المطار وسألت عن سبب الخطّأ وشو رح يصير قالولي كل شئ تمام وصلنا خبرك قبل أن تأتي وكتشفنا أنا كل شئ تمام يمكنك الدهاب وفرحت وأنتهى الحلم

1. أختي الفاضله الحلم لا يحتاج إلى التفسير لأنه مفسر لحاله ،تفائلي بتلك الرؤية حيث تبشرك بالفرج والخير القريب بإذن الله

2. انا عزباء حلمت اني انا وجدتي الله يرحمها ركبنا طائرة وانا كنت قدام وهي ورا والطائره كبيره وجنبي ناس واقولهم رجعوني بقعد مع جدتي ورا ومع العلم جدتي متوفيه

1. خير بإذن الله وصلاح لحالك وحالها وبشارة لك ،بالتوفيق في أمر مقبله عليه والله أعلم

3. حلمت اني شريت لزوجي حذاء جديد لونه اسود ولكن لم اعطيه اياه وبعد فتره تذكرت شراء الحذاء واعطيته اياه انتهى الحلم

4. حلمت انو كنت انا واهلي واخواتي راكبين طياره بتجنن من جوا بس انا كنت خايفه من الطيران وما مصدقه ايمت اوصل وكنت ابكي بدون صوت وفجأه حسيت الطياره بلشت تهبط بس ضلت على وضعيه الهبوط ووقفت انا فكرت انو احنا هلق بالجو وخلص رح نوقع ورحت فتحت باب الطياره شفت الطياره عالارض بس هبطت على مقدمه الطياره يعني ضلت مرفوعه عن الارض ونزلت اختي وانا نزلت وماعاد حسيت اني خايفه

1. خير وتوفيق في أمر وعليك بالتحلي بالإصرار والعزيمة ،والشعور بالخوف في الحلم من الدلالات التي تدعم النجاح والله أعلم

5. حلمت بنتي واختها. في الطائرة والروتين والربان.وفي اليوم التاني حلمت .هي واختها والمبان.ماهو تفسير هدا الحلم

6. حلمت اني بطيارة ورايحه ع سوريا مع العلم انا بالمانيا بس هي الطيارة كبيرة كتير وكل شوي تنزل

ببلد ونزلت بالمانيا مابعرف كيف نزلت بالمانيا وانا نزلت ورحت شفت رفقاتي بالمدرسة وكان في بنت كتير بتكرهني وصارت تحبني وقت شافتني بعد ماتطلعت من المدرسه خلصت استراحة الطيارة وركبت و رحنا ع بغداد وبس بس كنت مع عيلتي وكنا كتير مبسوطين بس كان في مراة بعرفها عم تتخانق مع زوجها وانا كنت طوال الطريق عم حاول صالحن وبس

7. حلمت اني راكبه طياره ولمن ركبتها كنت واقفه وللحين ماجلست وهي بدت تتحرك واركاب اللي معي يقولون اجلسي وحطي الحزام حلقت الطياره وانا واقفه وشوي وجت على ارتفاع رعلى طول جلست ولبست الحذام على بطني كان وعلى اختافي وكنت قدام قريب من اللي يقود الطياره ويسوي حركات بالطياره وانا اشوف من قدام القزازه ال طياره تسرع وتقلب واشوف ارض خضراء واشجار تجنن جت وحده من صديقاتي تسالي الطيار كيف تتحرك يمين ويسار وكيف تعرف الاماكن لان قاله هذي اشجار الشاي على اليمين او اليسار كذا ياشر كل لون شجر يمر يعوف انه اشجار شاي ووش الجهه اي انتهى الحلم وانا اقولها تجلسي عشان ماتحطحين

8. حلمت اني في المطار وكانو معايه صديقاتي وكنت انتظر موعد رحلتي واخذتنا السواليف((م اذكر في ايش كنا نسولف)) وكان بيروح موعد رحلتي وبعدين وحده من صديقاتي قالت بسرعه بسرعه الطياره بتقلع وانا اقوم اجري ادور اي باب يوديني على الطياره ولمن وصلت الطياره كانت خلاص بتقلع وقعدت اترجى المُضيف على انه يدخلني ودخلني وجلست واقلعت الطياره)) حاولت قد م اقدر ارتب الحلم بالضبط عشان م يكون فيه خربطه.((مع العلم في قلبي امنيه وشيء منتظر اشوفه بنظري شبه مستحيل ولكن يجيني امل انه بيصير وبيتحقق من كثر م ادعي واحلم ب شي يكون تفسيره حلو..اتمنى شخص في بالي يكون من نصيبي))…اتمنى تفسرينه لي وشكراً??

1. اكثري الدعاء والاستغفار قرب الله لك الخير والفرج العاجل ،هذا ما انا واثقه به في تحقيقه حفظك الله

9. مرحبا
    حلمت اني سافرت بالطيارة واقلعت الطيارة بالاول كنت خايف يس بعدين بطلت خايف ، ووصلت الطيارة الى المطار وهبطت
    مع العلم انا رح اسافر بعد اسبوعين على روسيا للدراسة .

1. أهلا وسهلا بك
      خير بإذن الله ولا داعي للقلق ،بإذن الله خير في أمورك ،وأكثر الدعاء والاستغفار حفظك الله

10. حلمت ركبت طائرة واسوق انا الطائرة وكان زوجي في طائرة امامي ايضا هو يسوقها فنزل هو في جدة وانا لم انزل جلست احلق الى ان نزلت في مطار غير ثم ذهبت لارمب طائرة اخرى فلقيت دول فير فخفت ان اذهب بعيد فتصلت على ولدي والم اجدة في البيت زوجته ردت وقالت غير موجود فاصبحت حائرة اين اذهب فاستيقظت من النوم

1. خير بإذن الله الحلم يعكس توتر وقلق تمرين به وعليك بالهدوء في أمورك وعدم سبق الأحداث واكثري الدعاء والاستغفار حفظكم الله

1. حلمت ان ركبت الطائرة ومعي أولادي وحلقنا ثم زوجي اتصل عليا وقالي انتي ركبتي طائره الآي قبله عن طريق الخطأ وانا زعلت ثم وصلت الطائرة ونزلت واتصلت بزوجي قال انا راكب الطائرة وبعد ساعات بوصل ثم اتمشيت شويه وكان الطريق مظلم جدا ثم رجعت من هذا الطريق مع أولادي بسرعه لحين وصلنا للنور

11. السلام عليكم حلمت اني راجعة من العمرة وبتفرج علي صوري وانا واقفه عند الكعبة واني مش مصدقه نفسي انا رحت العمرة وكنت فرحانة، وقتها كنت واقفه في المطار ومسافرة مكان تاني وكنت خايفة من ركوب الطيارة وحاسة اني هيحصلي حاجة في الطيارة بس ركبت الطيارة وسفرت وكانت الطيارة واسعة وجميلة والسفر كان مريح جدا وسهل وكنت مستغربة انا ليه كنت قلقانة من ركوب الطيارة والهبوط كان سهل جدا ووصلت لبلد مش عارفاها جميلة جدا ونضيفة وكنت مبسوطة فيها من جمال البيوت والنضافة والنظام هناك وصحيت بعدها من النوم مع العلم اني عزباء

1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      خير لك وتحقق لأمر تتمنيه بإذن الله وتوفيق وصلاح لك

12. الحلم الاول:
    حلمت اني بالمطار مع الاهل وشعرت كاننا في مرحلة مغادرة المطار والانتقال للطائرة ولكن لم نسافر ولم نركب الطائرة حيث انقطع الحلم هنا ولم يكتمل .. من اهم ما رايته في الحلم اني انتبهت لعدم وجود ابي حينها وسالت احد الاهل معي (لا اذكر من هو تحديداً) وقال انه ذهب ليحضر غرضاً لاختي قد نسيته في المنزل مع العلم ان اختي هذه متزوجة .. واني شعرت بضيق شديد حين عرفت ان ابي ليس معنا وانقطع الحلم هنا ولا اذكر شيئاً بعدها ..

تفاصيل اضافية :: (ليست في الحلم)
    ومن الجدير بالذكر ايضاً انه قد جائتني فرصة للسفر منذ شهرين والاهل محتارون في امرها ولم يساعدونني في اتخاذ قرار بخصوص هذا الموضوع وتم تأجيله ولم نتحدث في الموضوع بعدها .. اريد ان اعرف ما اذا كان الحلم يخصني ام يخص اختي ام يخص ابي تحديداً .. وشكراً لكم

الحلم الثاني:
    وقد رأيته في المنام بعد يومين من الحلم الاول … وكان ما رأيته كالتالي:
    رأيت حينها اني على متن طائرة ومعي مجموعة من الناس لا اعرفهم.
    وما رأيته ايضاً ان الطائرة اقلعت من مكان صحراوي … هذا كل ما اذكره في الرؤية الثانية

1. الحلم الأول دلالاته عليك ،ويعكس الحيرة والتردد الذي تعاني منه ،والحلم الثاني يشير إلى اتخاذ قرار صعب على غيرك ،وفقك الله

13. بنتي خلود حلمت انها كانت بره وجاها كرتون كبير هديه واستلمو خالد اخوها ولما جات خالد قلها مين جبلك الهديه قالت ماادري وفتحو الهديه وكانت فلوس تقول كانها سته مليون ومفتاح سياره عاد السوال قلها من جابها قالت هادي من ربنا مااعرف مين جابها هديه من الله

1. شيئ جديد سيطرأ على حياتكم مصحوب بالخير والرزق ان شاء الله. والله أعلم.