تفسير الأحلام والرؤى بالقرآن الكريم والسنة النبوية

هدير سعيد

يعتبر تفسير الأحلام واحدًا من ضمن العلوم التي لا غنى عنها، حيث إنها تعد عالم كبير ملئ بالغموض والأسرار، وقد جاء الكثير من التفسيرات المختلفة حول تفسير العديد من الرؤى وقد أكد لنا القرآن الكريم على الرؤى والأحلام، وتم اقتباس منه الكثير من التفسيرات المختلفة، إذ ورد ذلك في قصة سيدنا يوسف عليه السلام التي ذكرت في القرآن، ولذلك جاء الكثير من علماء التفسير بدلالات تفسير الأحلام والرؤى بالقرآن الكريم والسنة .

تفسير الأحلام بالقرآن

تفسير الأحلام والرؤى بالقرآن الكريم

يمكن تفسير الكثير من الأحلام المختلفة، وذلك على حسب ما ورد في كتاب القرآن الكريم، وتم تقسيم الرؤى في السنة النبوية وقرآننا الكريم على حسب أمور مختلفة، وهي كالآتي:

أولًا: الرؤية الحسنة :

تعتبر الرؤية الحسنة والتي يرى صاحبها في منامه أمر جيد أو شيء يسر به في المنام، تكون بشارة له بالخير وقدوم الرزق إليه، وكما أنها تكون في الكثير من الحالات دليل على أن هذا الشخص صالح، وتأتي تلك الأحلام له، لتبشره بكونه من أصحاب الجنة أو المنعمين في الآخرة بإذن الله تعالى.

ثانيًا: الرؤية المكروهة:

تأتي الرؤية الغير محمودة للكثير من الأشخاص، ولكن يفسرها لنا القرآن الكريم على أنها من الشيطان، ولذلك فإنه عندما يرى الحالم رؤية غير جيدة أو مفزعة عليه بالاستعاذة على الفور من الشيطان الرجيم ومن وسواسه.

حيث إن الشياطين كل هدفها هو إتعاب المرء والتسبب لهم في التعب والمشقة في دنياهم، فيكون ذلك من خلال المطاردة نهارًا وحثهم على فعل المعاصي والذنوب، أو مطاردتهم أثناء المنام.

ثالثًا: أضغاث الأحلام:

يأتي ذلك القسم من ضمن أحكام تفسير الأحلام التي جاءت في القرآن الكريم، وذكرت في سورة يوسف، والأضغاث هي ليست رؤى صحيحة تأتي للمرء، ولا يكون لها تفسير واضح أو مرئي، فيكون ذلك عبارة عن بعض الأفكار التي تأتي للمرء أثناء استيقاظه، وعندما ينام تراوده مثل هذه الأفكار في منامه.

ويأتي مثال لذلك قد يحلم المرء بأنه ذهب إلى مكان ما وقام بشراء نوع من الفاكهة أو الطعام، ويكون الشخص بالفعل يشعر بالجوع قبل النوم، أو أنه خطر على باله تلك الفاكهة أنه يشتهيها مثلًا، فتكون تلك أضغاث أحلام.

أشهر تفسيرات وردت في القرآن الكريم

يوجد الكثير من الأمور التي فسرت الكثير من الأحلام من خلال آيات المصحف الشريف، والتي يمكن الاستعانة بها عند التفسير، وقد قام الكثير من العلماء في ذلك المجال بالاستعانة بها في تفسير الكثير من الرؤى المختلفة، ومن بينها الآتي :

أولًا: رؤية التمر في المنام :

تعتبر من الرؤى الثابتة، والتي لها دلالة كبيرة على الخير الذي يعود على الإنسان، فإذا رأى الشخص بأنه يقوم بشراء تمر، أو أنه يقوم بتناوله، فيكون ذلك بشرى سارة له بالرزق الوفير والمال الكثير، كما أنه سوف ينعم بحياة مليئة بالسعادة والسرور، وذلك ما جاء في قصة السيدة مريم، عندما أمرها الله بهز النخلة ليسقط عليها الرطب.

ثانيًا: رؤية الضحك في المنام :

أما إن رأى الإنسان نفسه وهو سعيد في المنام، ويضحك كثيرًا أو أحد أفراد أسرته فدلالة على أنها تبشير له من الله عز وجل على صلاح الحال، وأنه سوف يتخلص من الكثير من المشاكل والمصاعب التي يمر بها في حياته، وذلك لأن الضحك دليل على البشارة، مثال ما ورد في قول الله عز وجل (فضحكت فبشرناها)، وذلك ما يكون دليل على الخير.

ثالثًا: رؤية السفينة في المنام:

تعتبر رؤية السفينة من الأمور التي لها علاقة كبيرة بالخير للحالم، حيث إنها دلالة على النجاة من الشرور، كما أنها تبشير له بمرور الكثير من المتاعب والعقبات في الفترة القادمة، فكما نعرف سفينة نوح التي أنجى الله عز وجل المؤمنين بها، ولذلك رؤيتها في الحلم خير، وغرقها في المنام ربما دليل على الوقوع في الفتن.

رابعًا: رؤية الخشب في المنام :

دليل كبير على الأشخاص المحيطين بالحالم، وقد تكون هذه الرؤية غير محمودة، فهي دليل على إحاطة الحالم بالمنافقين، وربما دليل على ضرورة أخذ الحذر من بعض الأشخاص، فنجد في قول الله تعالى (خشب مسندة)، وهذا دليل على النفاق.

شاهد المزيد  هل يجوز تفسير الأحلام وما حكم تفسيرها بدون علم

قواعد متعلقة حول تفسير الأحلام والرؤى بالقرآن والسنة:

يقوم الكثير من العلماء بالاستناد إلى الكثير من الرموز التي جاءت في الكتاب الكريم، أو من خلال أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، وهناك بعض القواعد الأساسية المتعلقة بمجال التفسير، والتي يستند إليها غالبية العلماء في ذلك المجال، ويمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

أولًا: التفسير بالعكس:

يوجد التفسير بعكس الشيء في المنام، مثال رؤية الشخص وهو حزين في المنام أو يبكي بأنها دلالة له على الفرح، أو التشير له بالخير، ولكن في حالة إن لما يصاحبه العويل والصراخ، كما أن رؤية الخوف من شيء ما دلالة على الأمن، ورؤية الإنسان وهو ضعيف دلالة على القوة، والموت في الحلم دليل على طول عمر الشخص، وهكذا.

ثانيًا: التفسير بالكلمات:

كما أنه يوجد تفسير من خلال الكلمات المذكورة في الرؤية، وحيث إنه عندما يرى الحالم شخص يسمى عبد الشافي، دلالة على الشفاء من المرض، وكلمة الصبر دلالة على الفرج، وسعيد دلالة على الفرح والسرور وهكذا، كما أنه يمكن التفسير من خلال الأخذ بالعبارات، فمثلا حكمة الصبر أحد مفاتيح الفرج، فتعد هنا رؤية المفاتيح دليل على الفرج وزوال الهم.

ثالثًا: التفسير الثابت:

أما عن التفسير الثابت، فهو التفسير الذي يأتي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أو جاء في القرآن، ولا يتم تغييره، فمثلًا رؤية النخلة في المنام هي المسلم نفسه .

وإن جاءت على أي شكل من الأشكال، ورؤية البيض في المنام هي دليل إشارة على النساء، كما قال الله بيض مكنون، واللبن في الحلم هو علم سوف يحصل عليه الرائي، وربما صلاح دينه أو حاله مع الله.

رابعًا: التفسير لآيات القرآن:

يعتبر هذا النوع من التفسير شامل لكل من يرى القرآن الكريم في منامه، وهي قواعد ثابتة، حيث من يرى بأنه يقرأه في الحلم دل ذلك على صلاح حاله، ولكن إن كان يُتلى عليه ولا يقبله دليل على أذى يناله .

وإذا رأى شخص أمي بأنه يقرأه دل على وفاته، ومن ختمه في الحلم دل على حصوله على ثواب عظيم، ومن رأى بأنه حافظ له حصل على الملك، ومن كان مريضًا ورأى نفسه يرتل آيات الله عز وجل يُشفى من أمراضه.

حكم تفسير الأحلام في القرآن والسنة :

أما عن حكم تفسير الرؤى في الدين الإسلامي والسنة النبوية، فلقد جاء أن حكمها جائز، ولكن إن تم قصها فقط على أحد العلماء في ذلك المجال، فلا يجوز قصها على أي من الأشخاص، فلقد خص النبي صلى الله عليه وسلم، الأحباب والعلماء فقط في قص الرؤى عليهم.

كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا يفسر الرؤى الغير محمودة، وأكد بوقوعها فور تفسيرها، لذلك كان يتركها معلقة، حتى لا يصاب صاحبها بها، لذلك فإنه لا بد من الابتعاد عن تفسير الرؤى الغير جيدة لأصحابها.

اقرأ أيضا  دلالات ومعانى عن تفسير الأحلام حسب الحروف الابجدية

التعليقات

  1. السلام عليكم حلمت كأني بالجنة بوقت الربيع جالسة وانا بتأمل فجمال ماحولي وإذا بعنكبوتين واحدة صغيرة والاخرى كبيرة بيضاء منقطة بالأسود نزلت بخيطها على اصبع قدمي (كنت لابسة صندال ابيض) خفت تلذغني صرخت وهربت لبيتنا كان قريبا لما دخلت جذبني نور بغرفة اخي الصغير اسمه أحمد وجدت علبتين صغيرتين فتحت واحدة كان بداخلها قلادة فضة لامعة عليها اسم الجلالة وكتابات قرآنية آخرى لم أفهمها لبستها برقبتي اعجبني جمالها لمستها إذ بنور وصوت تكبير يخرج منها عجبتني ماشلتها وانا فرحانة بها بعدها سمعت طرق على باب المنزل على اثره نهضت من النوم على صلاة الفجر . للعلم حالتي الإجتماعية مطلقة عندي عرضي زواج ومنتظرة سفر مزال ماتم انا كبيرة إخوتي واخي يلي حلمت فيه أصغرهم خاطب .. اتمنى لكم مزيد من التوفيق بإنتظار إعجابكم.

  2. السلام عليكم
    رأيت في المنام صديقتي وهي أقرب صديقه لي جاءت عندي البيت وقالت لي أن شخص قادم ليخطبكي يوم الاثنين القادم فأنا قلت لها انتي تعرفين اني اريد التعليم ولا أريد الخطبه وظليت ابكي وبعد ذلك نمت واستيقظت سعيده جدا وجهزت فستنان الخطوبه وظليت انظف في المنزل وانا سعيده جدا امي قالت لي انتي كنتي رافضه ماذا حصل قولتلها سبحان مغير الاحوال.
    وهذا هو حلمي ارجو الرد

  3. رأيت في منامي البس حداء وردي اللون دو كعب عالي وامشي به امام الزملاء في العمل والكل في دهول كيف أخدته ونا سعيده به…عزباء

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    رأيت كنت ذاهب الى صلاة والله اعلم كانت صلاة جنازة وفجئة ظهر يسير بجانبي والدي المتوفي وعند وصولنا الى الصلاة تظهر هتاة تمسك يدي وتشدني الى الخلف وهذة كنت اريد الذواج منها في الحقيقة ولم يحصل نصيب فقالت لي انها متأسفة وتريد ان تتزوجني وأهدتني مصحف كبير وأختها اهدتني مصحف صغير وعاد والدي وذهبنا وكان هنالك بابان مقفلان مفقام بفتحهما ودخلنا

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    رأيت كنت ذاهب الى صلاة والله اعلم كانت صلاة جنازة وفجئة ظهر يسير بجانبي والدي الموتفي وعند وصولنا الى الصلاة تظهر هتاة تمسك يدي وتشدني الى الخلف وهذة كنت اريد الذواج منها في الحقيقة ولم يحصل نصيب فقالت لي انها متأسفة وتريد ان تتزوجني وأهدتني مصحف كبير وأختها اهدتني مصحف صغير وعاد والدي وذهبنا وكان هنالك بابان مقفلان مفقام بفتحهما ودخلنا

  6. رايت نفسي انا و زوجي و اولادى ف عربيه اجره ولمه قربت الناس الي ف العربيه كلها ندهت بصوت واحد هننزل هنا استنا وهو مره وحده سرعته زادت وقدامه رصيف وصل عنده انقلب بينا كلنا اول ما العربيه انقلبت كنت بحاول احمي عيالي بس لقيت فجاء العربيه اتقلبت وانا واقفه علي رجلي قدام الشباك الي خرجت منه مفيش خدش واحد وكل الي ف العربيه ماتو ولادى و جوزي ببص عليه لقيته ميت وكمية دم كتير ف وشه وانا بصرخ علشان الناس تلحقهم في الي كان بيبص ويمشي من بعيد لحد ما الناس اتجمعت وفضلت اعيط واصرخ واخدت عيالي ف حجرى ف الارض وانا بعيط عليهم وبصرخ وبنده علي اخويا…. مش فاهمه ايه الحلم ده. بس مريح ارجو رد

  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبه وبعد
    ريت في المنام وكاني جالس في المجلس حق البيت انا وبنت اخي جنبي وكانته زوجت اخي جالسه في نفس المجلس وكانت تسالني بنت اخي وتقول لي ليش ياعم ماتتعالج انته وعمتي عشان تجيبو اطفال رديت عليها وقلت لها يابنتي عندنا سحر وان شاء الله ان الله يشفينا وبنفس الوقت كنت ارفع صوتي لجل تسمع زوجت اخي الكلام وكنت اقول لبنت اخي هذه الناس اللى يعملو السحور ويشركو بالله مايدرون ان ورا الدنياء اخره وحساب وعقاب ولكن الله وكيلهم وفجاه ونحنا نتكلم سمعنا صوت الحنفيه حق حمام المجلس تسكب ماء فخنا وهربنا من المجلس الا داخل البيت تخيل لنا انه شيطان والعياذ بالله في الحمام ..وكان بنفس الوقت الكهرباء طافي وبعد مادخلنا الى غرفه ثانيه رجعت انا عشان اتفاقد المجلس وحمام المجلس وبنفس الوقت استغلت الكهرباء وافتح باب المجلس عشان اشوف واشوف داخل المجلس في جدار السقف عقرب كبيييير جدا وسوداء ومرعبه كانها عقرب وكانه كاناا غريب وكبرها ماخذ نص المجلس من كبرها .واقفل باب المجلس واخرج الشارع وانا مرعوب وادور لااخي الكبر مني سنن وحصلته بالغرب من البيت وكلمته عن القرب وتوجهنا اللى البيت واشوف ابن اخوي الصغير يلعب في شباك المجلس واقول له اخرج من المجلس بسرعة .بطريقة عصبيه ونزل من الشباك وشاف العقرب .وهرب لا الشارع ومسكنه وكان مرعب بشكل كبير جدا وكان يقول اقتلوها قفلت الباب عليه وطلعت انا قبل اخوي واشوف العقرب يقطع الباب بيداته وكانن مثل المنشار واول ماقلت لااخوي يبقى يطلع من الباب وهو طلع وقفز لا فوقي وكنت ساعته في السلم حق البيت ولذقني بيدي اليمين واليسار ودهفته وسقط لا فوق اخوي عند باب البيت وصحيت من النوم مرعوب
    اتمنا الاجابه جزاكم الله خير والمعذره عن الإطالة ومع العلم من يوم تزوج لي14سنه لم ارزق بأطفال وشكرا

  8. السلام عليكم… رأيت في المنام حبيبي السابق مع العلم انه متوفي ونحن منفصلين منذ فتره ليست بقصيره كان يحضنني في المنام وكان حزين جداً ويقول لي لماذا فعلتي هذا كان يقصد انفصالي عنه سبب انفصالنا انه تركني وتزوج من فتاه اخرى استيقظت من النوم اكاد اختنق وقلقه جداً فأنا لا افكر فيه أبداً وتركيزي كله على حياتي فأنا الان مخطوبه لشخص اخر واحبه ورأيت الشخص المذكور اعلاه في حلم اخر كان يتحدث الي لكنني لم اتذكر الحلم ارغب في تفسيره رجاءً

  9. حلمت ان زوجي كان واقفا امام نافذة المطبخ وهو عاري فطلبت منه ان يستر نفسه وحاولت وضع يدي على ذكره حتى سقط ذكره على الارض فحملته وحاولت ارجاعه ثم طلبت منه ان يذهب للطبيب لكي يخيطه

  10. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا اخويا متوفى من شهر
    وحد حلم بيه كان لابس حلبيه بيضاء وطقيه بيضا دايبه على جوانبها وهو بس اللى باين ف المكان وكان بيتوضا لبن بس لبن تقيل اوى عامل زى الزبادى
    ومسح بيه رقبته وملس على الطقيه وأثره الوضوء في أيده مش باين يعنى

    الحلم التانى هو كان مريض قلب وبيغسل كلى وكان نايم على السرير وكان باين عليه التعب قوى وكان حاسس وكان نصه اللى من فوق عريان وفى علامه ف بطنه كأنها قرصه ف جنبه وواضحه الفرصه

    الحلم التالت كنت أنا الشخص اللى ف الحلم وكنت جاي على هيئه انى تخين وخالق زلبطه والشخص ده سالنى وقلى مالك تعبان اى فيك قلتله والعياذ بالله انى عندى سرطان
    ف اى التفسير بتاع التلت احلام إذا سمحتم

  11. رأيت إني بمكان بسيط في ظاهره ولكن يتم فيه زواج رجل دو شأن وأنا أحبه واتمناه زواجي منه وحزينة أنه سيتزوج وكان هو ولمراة بحمامين منفصلين يستحمان قبل الزفاف فاناديت لمراة من خلف لباب ان تريد شيء ونيتي أن يسمع صوتي فااكيد سيعلم بفطنته إني حزينة لأنه سيتزوجها وأنا اتمناه زوجي ثم دهبت لغرفة فيها نساء وطلب مني تزيين لعروس فامتلات عيناي دمعا واحسست قلبي يتمزق وقلت بنفسي لما أنا ازينها له لكن زينتها لأنه واجب علي وبالنفس لوقت وجدت نفسي أنا البس فستان تقليدي لعروسة ومتزينة بزينة فااستغربت كيف ومتى ومن زينني هكدا كانني أنا لعروسة وبدون ان أنتبه افسدة كحل عينيها فاعاتبتني بشدة وصراخ فاصدمت من تصرفها وحينها دخل الرجل الجليل بثوب فاخر ورأى حالها لكنه كان مبتسما لي بمحبة فااستحييت منه أنه يعلم بمحبتي له وغيرتي عليه كأنه يخبرني أنه يريدني أنا له واعرض عنهاثم كلمتني امرأة أن تبسمه واطالت نظره اللي أنه يريدني فاالحقه ليكون زوجي

  12. السلام عليكم
    حلمت انني دخلت عمارة فيها غرف فذهبت لكي اختار غرفة ثم دخلت على شابان اعرفهم مسبقا ( هذان الشابان ابوهم مطلق مع امهم,,) و فجأة كنت انتظر في رجل لا اعرفه لكي يخطبني فقلت في نفسي عندما اتزوجه اصلي قيام الليل و اطلب من الله أن يسترني لاني اعرف ان الله يستجيب الدعاء. ثم أفقت من النوم.

    1. رأيت في منامي ان شخص أحبه يبحث عن حبيبته في كل مكان و لا يجدها و أنا بجانبها أبحث معه و اواسيه..ثم ينتهي بهماالمطاف الى الموت

  13. السلام عليكم
    امي وابي كبار بالسن ونحن عائلة متدينه ولله الحمد ..
    قبل عدة ايام امي حلمت بأخي المتوفي ما يقارب له 18 سنه وهو اصغر مني سنا
    حلمت انه زارنا للبيت وفي راسه جرح وينزف منه الدم وملطخ ملابسه وواقف عند باب الشقة من الداخل ويبكي وامي تقول له تعال يا حبيبي وش فيك تبكي وهو لا يتكلم ولا يستجيب لها علما اني اخي توفى بحادث مروري وسبب وفاته ضربة في راسه سببت له نزيف وتوفى في وقته
    اتمنى تفسير الحلم من القران والسنة النبوية وشكرا لكم

  14. حلمت انه خطيب موجود مع والدتي في البيت مفاجاه في نسوان دخلوا البيت وانا موجوده في الاوضه فوق وفجاه خطيبي سابهم واطلع لي فوق في الاوضه وبساله انت ليه جاي هنا وفجاه حضني وباسني وانا بحاول ابعده وبقول له في حد جاي على السلم اللي كان جاي بنت عمي الصغيره وبقول له انت بتعمل كده ليه قعد شويه وراح نازل وانا قمت تمشيت لما الدولاب او التسريحه مش عارف بعمل ايه وسمعت صوت حد جاي على السلم بنت عمي واقفه ناحيه الباب والسلم ابص عليها لقيتها مبتسمه وبتقول لي حسام اللي هو خطيبي راح خطيبي قرب مني وحظني من ظهري وشكرا

  15. ارجو تفسير حلمى لانو قلقنى جدا حلمت ان امى المتوفيه تجهز محشى لفرح اخويا وكنا متجمعين فى بيت العيله بس كانت امى تضع المياه فى فمها وترميه ع الباذنجان وبقولها ايه اللى بتعمليه ده مش بترد عليا وبرضو بتوضع الياه فى فمها وترميها ع الباذنجان وهى زعلانه واختى كانت بتساعدها وانا قاعده مع باقى اخواتى ومتجمعين عشان الفرح بس مافيش هيصه ولا اغانى مع العلم انى متزوجه

  16. حلمت بأن شب و( المتوفي في الحقيقة) مرتديا روب التخرج لونه اسود وبطانته خضراء ظاهرة للعين ووشاح أخضر وسمعت هاتفا يقول ان هذا الشب من أهل بيت رسول الله

  17. كنت في المنام وكنت بالمسجد وقمت بفضح عباتي لوضوء لصلاه ورجعت البس عباتي وافتقدتها والمسجد لم يكون في اي احد وقامت خالتي بسحبي ودخولي الي غرفه النظافه عشان مايشوفنا احد وقام رجال شيوخ مثل رجال الهئيه بدفع الباب بقوه ورمي علي من قماش وقطع اصابع ويد خالتي وكانوا بيقطعون يدي لاكني قمت من النوم

  18. السلام عليكم
    انا حلمت انا في تاجر مواد غذائيه بيع جمله انا بيعمل عندي وعندن زباين كثير في محلي انا تاجر
    ارجو رد عليا بتفسير الحلم

  19. السلام عليكم…..
    اريد تفسير لحلمي..
    حلمت اني كنت واقفة على سطح بيتنا القديم انا واخي الكبير وفجأة جاء صقر من بعيد ووقف على صور السطح وانا كنت فرحه جدا وقلت لأخي ان يمسكه لاني كنت خائفه من مخالبه انت تأذيني ف مسكه اخي من قدميه ولكن الصقر لم يقاوم بأي حركة دفاع وقلت لأخي ان يبقى ماسك الصقر لحين احضر شيء اخبئه الصقر به وكنت ادور بالسطح لحين احضرت سله ذهبت بها لأخي ومسكت الصقر منه وعندما حاول ان اضعه بالسله بدأ هجوم الصقر وانا كنت على الارض و خبئة الصقر ب ساقي ف قرصني الصقر وهرب ولكن قرصته لم تأذيني

    هل يوجد تفسير لهذا الحلم
    علما بأن الصقر كان جميل جدا جدا و قفته على الصور كانت بكل هيبه وكان لونه قريب من البني

  20. اتمنى انك ترد
    حلمت اني كنت جالسة على سور الملعب في المدرسة ا
    اقرا ورقة فجأة اسمع صوت شخص احبه يعز علي كان يقول لولد عمه انه بيضربني من جنبي من اليمين ومن جنبي من اليسار من تحتي (بين رجولي ) سمعته الصراحة استغربت شوي تجي صاحبتي تكلمني فجأة يشدني من شعري و يقولي تعالي ابيك ادخل للملعب ويقولي خليني اضربك والله نيتي طيبة وانا كنت افكر انه يبي يضربني بين رجولي ممكن يأذيني اصر علي وانا اقول لا يلي تبيه مارح اعطيه الك ويفولي ممكن اكرهك فترة والعليم الله انك تعزي علي بس خليني مشيت لصديقاتي ومارديت عليه
    ( للعلم انا عزباء و احب الشخص هذا اعزب وهو يحبني ومش بنكلم بعض )
    ومفيش بينا اي علاقة حرام .

    1. أتمني أن ترد حلمت ان ابن خالتي يغتصبني و الي أحبة ينظر إلي ولا يريد يساعدني والنظرية كانت بتكبر وشر

  21. انا متزوجه وحلمت ان زوج اختي المتوفي كلمنا في التليفون والبرنامج انه عايش وكأنه فات سنه على وفاته مع العلم انه متوفي من ٦ أشهر فقط وانه تعب شويه وفي ناس راعته وبعدين تزوج وانجب طفلة جميله كانت مع واحدة ست معرفهاش والقتها من شرفة البلكونه وانا اللي التقطها واخدتها واكلتها بنفسي وطبعا ورجعنا بيته وانا سلمت عليه وحضنته وزوجي كمان وكان يوم سعيد مليئ بالبكاء من الفرحه لعودته
    وجزاكم الله خيرا

  22. حلمت انه خطيب موجود مع والدتي في البيت مفاجاه في نسوان دخلوا البيت وانا موجوده في الاوضه فوق وفجاه خطيبي سابهم واطلع لي فوق في الاوضه وبساله انت ليه جاي هنا وفجاه حضني وباسني وانا بحاول ابعده وبقول له في حد جاي على السلم اللي كان جاي بنت عمي الصغيره وبقول له انت بتعمل كده ليه قعد شويه وراح نازل وانا قمت تمشيت لما الدولاب او التسريحه مش عارف بعمل ايه وسمعت صوت حد جاي على السلم بنت عمي واقفه ناحيه الباب والسلم ابص عليها لقيتها مبتسمه وبتقول لي حسام اللي هو خطيبي راح خطيبي قرب مني وحظني من ظهري وشكرا

  23. رايت ان زوجي حصل على منصب شغل مربح و هو المتاجرة في المخذرات
    و في الواقع زوجي يبحث عن عمل منذ اشهر و لم يجد لحد الساعة

  24. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت برؤية مجموعة من الجمال باركة اي قاعدةولديها ثلاثة رواعي وكل راعي لديه مظلة حمراء متشابهات بجانبهم خيمة زواج تغريبا

  25. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حلمت رايت اتنين اخوات ولد وبنت يعاشرون بعض ما شفتهمش بعيوني بس الخيال في الحلم انهم يعاشورون بعض والاتنين قريبين مني جدا كانهم اخواتي ومعزتهم اكتر من اخواتي كمان والاخت تصوت والام صحيت من النوم على الصويت وبتنادي وما حدش بيرد عليها وكاني موجود في اتوبيس باص كبير قاعد في الكرسي الاخير مش فاكر اذا كنت نايم ولا قاعد الاتوبيس فيه ناس في شخص من الناس دول اعرفه باصص ناحيتي ومبتسم وفي الاخر اخو البنت كانه خلص معها وركب الاتوبيس الحلم كان بالليل يعني على الساعه 2:00 او 3 وشكرا

  26. تفسير حلم
    انا غير متزوجة وامي عايشة الحمدلله ربنا يباركلي في عمرها
    انا حلمت ان امي جاية بتقولي انا هموت في الحلم وقومت من النوم قلقانة عايزة اعرف معنى التفسير حلم

    1. تدل الرؤيه علي البشرة الساره وقدوم الخير إليك بعد عديد من الهموم والله اعلم

  27. حلمت انو كنت كأنما بعرس لاقاربنه كنا ناكل فواحده من اقاربنه قالت انو اقاربي يريد يلتقي بك فانا ذهبت لاغسل يداي تقدم عليه وسلم عليه بعدها اتى حبيبي السابق من بعيد يتكلم عني ويتهمني بالخيانة ويريد ان ينتقم مني ويقتلني وانا هربت منه وهو يركض ورائي يمسكني واهرب وانادي ع الناس ليساعدوني لا احد يساعدني وبعدها ركضت رأيت مكان مرقد ديني للشريفة بنت الحسن عليها السلام ورأيت اقاربنه كاعده هي وبنتها عندما رأتني نزعت العباءة من ابنتها وتعصبت عليها واعطتني العباءة انا دخلت داخل الضريح كان مثل لغرفة رأيت بنت خالي تدعي وومعها زوجة اخوها وامها الي هي عمتي قالت لي صلي ورددي ورائي الدعاء احفظي الدعاء اني صليت ودعيت لم اسمعها تدهب بعدها هي خرجت وكان هناك بنات واقفات اكو دعاء مكتوب ع ضريح مغطياته بالعباءه بعدها ذهبت رأيت الدعاء لكني لم أحفظه و بقيت فقط انا وعمتي جالسه انا تابعت السجود والدعاء ودموعي تنهمر وادعي واتى ابن خالي يتكلم وي عمتي وذهب بعدها اتى حبيبي السابق يبحث عني لم يلقاني لكنه شك فيني لكنه لم يعرفني وذهب وانا بقيت ساجده وادعي وانتهى الحلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *