جميع أقوال جورج برناردشو

جميع أقوال جورج برناردشو من خلال موقع محتوي ،جورج برناردشو الكاتب المسرحي الكبير الذي ولد في مدينة دبلن التابعة لدولة إيرلندا حيث نشأ كاتبنا الكبير وسط أسرة مفككة حيث كان والده رجلاً مدمناً مما أدى إلى أن قام برناردشو بترك تعليمه وهو في سن الخامسة عشر من عمره بحثاً عن العمل لكسب الأموال ومن هنا يمكن أن نقول أن حياة جورج برناردشو كانت عبارة عن صراع ونضال مع الفقر والحياة البائسة.

الأمر الذي أدى إلى أن قام برناردشو بالتعامل مع الفقر على أنه عدو له لابد وأن يعمل على التخلص منه بشتى الطرق وبعد أن ترك التعليم والدراسة أصر كاتبنا الكبير على أن يتعلم أصول الكتابة والقراءة واللغات فنجد أنه تعلم الإغريقية والفرنسية واللاتينية الأمر الذي ساعده كثيراً على التطلع إلى العديد من الثقافات الأخرى.

ومن هنا نجد أن جورج برناردشو كان يرى أن المدارس والجامعات ما هي إلا عبارة عن سجون ومعتقلات، وفي السطور التالية سنتناول سوياً الكثير من التفاصيل عن حياة كاتبنا.

أهم أعمال جورج برناردشو

جميع أقوال جورج برناردشو

كما علمنا من قبل أن الفقر كان بالنسبة لبرناردشو مصدراً للفشل والضعف والجهل إلا أن هذه الفكرة لديه هي التي صنعت منه الكاتب المسرحي الموهوب، حيث تناولت معظم مسرحياته موضوع الفقر كما أننا نجد أن عندما قام جورج برناردشو بالكتابة لم يرى صدى كبير من قبل الجمهور ومن أهم الروايات التي قام بكتابتها في بداية حياته مهنة كاشل بايرون، الحب بين الفنانين، العقدة العقلانية.

ولكن كاتبنا بدأ يشتهر عندما عمل كناقد موسيقي في احدى الصحف وبعدها عمل في المجال السياسي وانضم للجمعية الفابية وهي التي تعمل على نشر المباديء الإشتراكية بالوسائل العلمية وبعدما عاد مرة أخرى للكتابة المسرحية حيث قدم لنا الكثير من المسرحيات والتي وصل عددها إلى خمسين مسرحية والتي تم ترجمتها إلى اللغة العربية على يد حازم قاسم حسن.

ومن خلال هذه الفقرة سألقي على حضراتكم أهم مسرحيات وأعمال الكاتب جورج برناردشو والتي من بينها الإنسان والسوبر مان، جان أوف أرك، سيدتي الجميلة، الرائد باربارا، بيوت الأرامل، بيت القلب الكبير، وغير ذلك الكثير من المسرحيات.

جميع أقوال جورج برناردشو

جميع أقوال جورج برناردشو

تقديراً لمجهودات وأعمال جورج برناردشو التي قدمها لنا قامت الدولة بمنحه جائزة نوبل في مجال الأدب إلا أنه رفض أن يأخذها حيث أنه كان يرى أن مثل هذه الجائزة تعطيها الدولة لرجل قد وصل إلى بر الأمان ولم يعد يحتاجها وبعدها حصل كاتبنا على جائزة الأوسكار لأحسن سيناريو من رواية بيجماليون ليصبح بعدها من أشهر الكتاب المسرحين في العالم بأكمله.

يعتبر جورج برناردشو من الشخصيات التي قامت بتثقيف ذاتها حيث أنه كان دوماً يتردد على المتحف البريطاني ليعمل على تكوين فكره ورؤيته ونظرته للعالم من حوله ومن يتعمق في كتابات برناردشو يلاحظ أنه كاتب من العيار الثقيل ذو الأسلوب الجذاب هذا بالإضافة إلى تنوع كتاباته فنلاحظ أنه قد كتب في جميع مجالات الحياة فكتب عن الحب والمرأة والسياسة والفقر والتعليم … إلخ، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضرات السادة القراء من خلال موقع محتوى مجموعة متنوعة من أقوال الكاتب المسرحي الكبير جورج برناردشو.

  • الجمال طغيان قصير العمر.
  • عندما كنت صغيرا، لاحظت أن تسعا من كل عشرة أشياء أقوم بها تخفق، لذا قمت بعشرة أضعاف ما توجب علي عمله.
  • هيجل كان محقاً عندما قال أننا نتعلم من التاريخ أن المرء لا يستطيع أن يتعلم أي شئ من التاريخ.
  • الإنتحار هو الطريقة التي تجعل الإنسان مشهوراً من دون أن يمتلك قدرات.
  • الديمقراطية هي جهاز يضمن عدم عيشنا أفضل مما نستحق.
  • عندما يريد الرجل أن يقتل نمرا يسميها رياضة و عندما يريد النمر قتله، يسميها شراسة.
  • أعطو المرأة الحق في التصويت وخلال خمس سنوات سيكون لديك ضريبة على العزوبية.
  • جائزة نوبل هو بالون نجاة يلقى لسباح وصل إلى الشاطئ.
  • بعض الأشخاص يفكرون مرتين أو ثلاث مرات بالسنة، بالنسبة لي فقد نلت شهرة عالمية لأنني أفكر مرة أو مرتين بالأسبوع.

وفاة جورج برناردشو

جميع أقوال جورج برناردشو

توفي الكاتب الكبير جورج برناردشو بعد صراعه مع المرض حيث أنه كان يعاني من مرض الفشل الكلوي إلا أنه توفي في يوم 2 من شهر نوفمبر لعام 1950 بعد أن ترك لنا ذخيرة علمية ضخمة في مجال الأدب والكتابة المسرحية، وقليل منا من يعرف أن برناردشو من الكتاب الذين كان لديهم روح الإحترام والتقدير للتعاليم الدينية فكان يحب الدين الإسلامي حباً شديداً على عكس الكثير من الكتاب الأجانب الذين كتبوا عن الدين الإسلامي.

وبعد أن وصلنا بحضراتكم إلى النهاية أود من سيادتكم التعليق في أسفل المقال حول هذا الموضوع.

  • ميادة احمد
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.