جميع أقوال هنري فورد

ميادة احمد

مقالتي اليوم ستتحدث عن السياسي الكبير والصحفي الشهير ورجل الأعمال الضخم هنري فورد الذي ولد في مدينة واين كاونتي التابعة لولاية ميشيغان، تميز فورد منذ صغره بالذكاء الشديد ومن أكبر الأدلة على ذلك أنه في ذات يوم قام والده بإعطائه ساعة وأراد صاحبنا أن يفكك هذه الساعة إلى مجموعة أجزاء وبعدها قام بتركيبها كاملة مما أثار دهشة من حوله.

أجمل ما قال هنري فورد

  • إذا كان الجميع يتحرك للأمام فالنجاح كفيل بأن يتحقق وحده.
  • ليس صاحب العمل هو من يدفع الأجور، ولكن المنتج هو من يدفع الأجر.

اقوال هنري فورد

  • يبذل الكثير من الناس الكثير من الوقت والجهد في تفادي المشاكل، بدلا من أن يحاولوا حلها
  • تلك هي متعة العمل…فلا شيء يجعلنا سعداء سوى أن نرى أنفسنا ونحن ننجز شيئاً ذا معنى

عبارات هنري فورد

  • كلّما لاح النجاح نتيجة التخطيط الجيد والمثابرة المستمرة مقرونين بالفرصة المواتية، اعتبر الناس ذلك حظاً.
  • التعامل معي سهل جداً ، أعطني احتراماً أعطيك ما هو أكثر

حكم هنري فورد 

  • أي مشتر بإمكانه اقتناء السيارة باللون الذي يريده، طالما كان اللون أسود
  • تسعون بالمائة من السياسيين يعطوا للعشر بالمائة المتبقين السمعة السيئة

بداية هنري فورد

وكان فورد معروف باهتمامه الشديد بطرق صنع الماكينات والآلات على الرغم من أن عائلته لم تكن لديها أي شغف بمثل ذلك فكان أبوه يعمل بالزراعة فقط، مما دفع هنري فورد أن يعمل في المجال الذي يهواه فاشتغل كميكانيكي في مجال صناعة السفن وبعدها عمل في مجال صيانة المحركات البخارية وهو في سن السادسة عشر من عمره.

وبعد أن تزوج عمل في مجال الزراعة ليعول أسرته على الرغم من أنه لم يكن مقتنعاً بذلك العمل، ومن خلال السطور التالية سأسرد على حضراتكم بشكل تفصيلي عن شخصية السياسي الكبير هنري فورد.

انجازات هنري فورد

جميع أقوال هنري فورد

لهنري فورد العديد من الإنجازات والتي على رأسها أنه في يوم من الأيام استطاع أن يصنع عربة ذاتية الدفع وأطلق عليها فورد وفي نفس العام قابل هنري فورد المخترع الشهير توماس أديسون وعرض عليه هذه العربة مما أدى إلى أنه قام بتشجيعه على أن يستمر في هذا المجال وبعد عدة أعوام استطاع هنري فورد وتمكن من تأسيس شركات لصناعة السيارات تحمل اسمه.

ولجودة صناعته استطاع أن يحقق أرباح مهولة عدة سنوات مما أدى إلى أنه اكتسب شهرة منقطعة النظير لتصبح شركاته الأولى في صناعة السيارات على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى أنه عمل على تأسيس مؤسسة تحمل اسم عائلته تعمل على تقديم المنح للطلاب ورعاية الأبحاث العلمية وليس ذلك فقط بل أنه كان من أكبر المعارضين للحرب العالمية الأولى مما دفعه إلى أنه قام بتمويل سفينة سلام وأرسلها إلى دولة أوروبا.

وكان هنري فورد أيضاً من أشد المحاربين لعادة التدخين ويرى أنها مضيعة للصحة والمال مما أدى إلى أنه قام بعرض كتاب خاص به يوضح الآثار السلبية الناجمة عن التدخين في وقت كان من حوله يرى أنها عادة جيدة

تعرف علي: ما هي قصة شعار سيارة فورد (Ford)

جميع أقوال هنري فورد

جميع أقوال هنري فورد

إن شخصية هنري فورد تتسم بالتناقض والتعقيد وقد ظهر ذلك بشكل واضح وصريح في حياته العملية وخاصة في إدارة شركاته الخاصة به ومن أكبر الأدلة على ذلك أنه كان يعين في مصنعه شرطة وجواسيس لكي يعرف كل ما يدور بين عامليه وهذا دليل على عدم ثقته بهم حيث أنه كان من أشد المعارضين لنظام تشكيل نقابات العمال في قطاع صناعة السيارات.

وعلى الرغم من أسلوبه المتعنت في التعامل إلا أنه يعتبر من الشخصيات التي تميزت بالذكاء والقدرة على تحقيق النجاح من خلال استغلال أبسط الفرص، كان هنري فورد زوجاً مخلصاً وحنوناً للغاية فكان دائماً يرى أن زوجته هي السبب الأساسي والرئيسي في اختراعاته.

وفي احدى اللقاءات الإعلامية سئل فورد عن ماذا لو عاش مرة ثانية على الأرض أجاب بأنه لا يريد من هذه المرة الثانية سوى أن تبقى معه زوجته التي نسب إليها الفضل فيما هو عليه، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم مجموعة رائعة ومتنوعة من خلال موقع محتوى أقوال رجل الأعمال الشهير هنري فورد.

  • كلما لاح النجاح نتيجة التخطيط الجيد والمثابرة المستمرة مقرونين بالفرصة المواتية، اعتبر الناس ذلك حظاً.
  • يبذل الكثير من الناس الكثير من الوقت والجهد في تفادي المشاكل، بدلاً من أن يحاولوا حلها.
  • المال كالعضلات، إن لم تستعملها هزلت.
  • لا يوجد شيء صعب عملياً إذا قمت بتقسيمه إلى أعمال صغيرة.
  • الفشل هو الفرصة الوحيدة التي تتيح لك البدء من جديد على نحو أكثر ذكاء.
  • ما كل من ربك حصاناً خيال.
  • إن التفكير أصعب الأعمال وهذا هو السبب في أن القليلين هم الذين يختارونه كعمل.
  • عندما يبدو أن كل شيء يعاندك ويعمل ضدك تذكر أن الطائرة تقلع عكس اتجاه الريح لا معه.

وفاة هنري فورد

جميع أقوال هنري فورد

عانى هنري فورد كثيراً مع المرض حيث أنه كان قد أصيب بنزيف في الدماغ ونتيجة لذلك نرى أنه قد تقاعد من عمله وللي ذلك العمل إلى حفيده وفارق فورد الحياة في اليوم السابع من شهر إبريل لعام 1947 عن عمر يناهز ثلاثة وثمانين عام بعد أن ترك وراءه كنز كبير من الاختراعات التي مازالت تخدم قطاع كبير من البشر، ويعتبر فورد مثال حي لجميع الشباب الذين لابد وأن يتخذوه قدوة في حياتهم العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *