التخطي إلى المحتوى

من الممكن أن يبحث البعض عن آيات قرآنية لإرجاع الزوج لزوجته من باب السعي في الخير، ومن الممكن أيضًا أن أحد الزوجان يُريد أن يُعيد الأمر على ما كان عليه من الود والألفة مع شريكه.. فمن المُمكن قراءة القُرآن بنية رجوع العلاقة الزوجية بينهما على خير، ومن المُمكن أيضًا قراءة بعض الأدعية والأذكار التي من شأنها أن تحل تلك المسائل.

آيات لإرجاع الزوج مكتوبة

يمكن للزوجة أن تقوم بقراءة القرآن الكريم وتكثر من الدعاء لله ومناجاته بصلاح الأحوال وهداية زوجها، وتتواجد الكثير من آيات الذكر الحكيم التي جاءت في القرآن الكريم والتي يمكن قراءتها بنية هداية الزوج وإصلاح حاله، ومن هذه الآيات ما يلي:

  • سورة البقرة الآية رقم 22.
  • سورة البقرة الآية رقم 103، والآية رقم 220.
  • سورة النساء الأية رقم 51، والأية رقم 30.
  • سورة الأعراف الأية رقم 19.
  • سورة هود الآية رقم 40.
  • سورة الرعد الآية رقم 3.
  • سورة طه الآية رقم 117.
  • سورة الأنبياء الأية رقم 90.
  • سورة الحج الأية رقم 5.

آيات لإرجاع الزوج لزوجته

 آيات قرآنية لإرجاع الزوج لزوجته

يلجأ البعض إلى القرآن الكريم لحل المشاكل.. وتحقيق بعض الأمنيات، ومن المُمكن أن يتم قراءة أي سورة من القرآن بنية قضاء الحاجة، فيمكن للزوج أن يلجأ إلى قراءة سور من القرآن لعودة زوجته إليه، وأيضًا يُمكن للزوجة إن كانت تُريد العودة لزوجها.. أن تقرأ سورة أو آية لعودة الزوج لزوجته.

على أن الأمر برمته لا يجب أن ينحصر في التخصيص دون الاستعانة التامة بالله، في معنى أنه لا يجب تخصيص آية بعينها أو سورة من القرآن لأجل غرض ما، بل الأمر كله يعتمد على النوايا والمقاصد.. فإن لم يتحقق الغرض فالله هو القادر على كل شيء ذو الحكمة الخفية التي لا يعلمها إلا هو سبحانه.

على أن يتم قراءة ما تيسر من الآيات التالية:

شاهد أيضا:
  • أول 5 آيات من سورة البقرة.

(الم*ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ*وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ*أُولَـٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

  • آية الكرسي.

قراءة آية الكرسي – (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

  • سورة الفاتحة.

(بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

“وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ، إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ” (سورة البقرة الآية 163).

وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ” (الآية 35 سورة البقرة).

خواتيم سورة البقرة.

{وقلنا يآ أدم اسكُن أنت وزُوجك الجنة وكُلا منها رغداً حيثُ شئتُما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين }. سورة النساء – { يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبثّ منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تسآءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيباً }.

سورة الشرح.

قراءة سورة الشرح – (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ {1} وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ {2} الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ {3}وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ {4} فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً {5} إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً {6} فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ {7} وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ {8}‏).

“يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ، واحِدَةٍ، وخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا ونِسَاءً واتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ والْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا” (النساء الآية 11).

لا يفوتك أيضًا: آيات قرآنية لحل المشاكل بين الزوجين

أدعية ارجاع الزوج لزوجته

 آيات قرآنية لإرجاع الزوج لزوجته

بعد قراءة ما تيسر من القرآن بنية إرجاع الزوج لزوجته.. فمن المُمكن أيضًا الدُعاء بأدعية قضاء الحاجة المذكورة عن الرسول -عليه الصلاة والسلام- بالمعنى الذي سبق وتناولناهُ من قبل، وقد ذكر العديد من العُلماء والفُقهاء المعنيين بدراسة الدين الإسلامي الكثير من الأدعية.. التي من المُمكن للمُسلم أن يدعو بها لقضاء أمر ما؛ ومن الأمثلة التي وردت في أدعية قضاء الحاجة ما يلي:

“اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.

“اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ”.

“اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”.

“يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُلهُ ولا تكلني لنفسي طُرفةَ عين”.

“رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين”.

“لا إله إلا أنت سُبحانك إني كُنتُ من الظالمين”.

“اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ”.

“اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ……..”.

“اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.

لا يفوتك أيضًا: آيات قرآنية عن الفراق

أدعية لهداية الزوج

 آيات قرآنية لإرجاع الزوج لزوجته

بعر معرفة آيات قرآنية لإرجاع الزوج لزوجته نضع لكم جزء من الادعية التي تساعد علي رجوع الزوج حيث تعاني بعض النساء من الزوج صعب الطباع أو غليظ التعامل.. أخلاقه ليست بالسيئة إنما يحتاج إلى أن ينال من الرفق نصيبًا ليتمكن من التعامل مع زوجته كما ينبغي أن تكون عليه العلاقة الزوجية القويمة.

هذا وقد تلجأ الزوجات إلى الدعاء لهداية أزواجهم، فمن غير الله ملجأ تؤول إليه النفس التي عانت كثيرًا؟ فالدعاء هو أول سبل الهداية والرشاد.. بل من الدعاء ما يرد القدر، لذا تستعين المرأة ببعض الآيات القرآنية والأدعية لعل الله يهدي لها زوجها ويرزقها السعادة معه.

“اللهم اجعل خيره بين يديه وشره بين قدميه اللهم اجعل غضبه بردًا وسلامًا على كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم.. اللهم اجعل له شغلًا فيما يليه وعجزًا عما ينويه”.

“اللهم أصلح زوجي، اللهم وثبته على الأيمان اللهم اجعله رجلًا مؤمن صادقًا صدوقًا جوادًا كريمًا، اللهم وزده حبًا لي وصراحة معي تعلقًا بي، اللهم مد بعمره على زود عمل صالح”.

“اللهم أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجًا ومخرجًا وعفوًا وأمنًا وأمانًا يا رب العالمين”.

هذا مع مراعاة الدعاء بإخلاص وصدق.. مع الانتظار والصبر الجميل على نيل الإجابة، لعلّ الله يُصلح ذات البيّن بين الرجل وزوجته، ويجعل لهما السعادة والهناء ما داما سويًا.

لا يفوتك أيضًا: آيات قرآنية عن تربية الأبناء

قبل العزم على قراءة آيات قرآنية لإرجاع الزوج لزوجته يجب العلم بأن الله طيب لا يقبل إلا الطيب.. فيجب أولًا تجنب موانع الاستجابة وصلاح النية والإخلاص في السؤال.