التخطي إلى المحتوى
طرق العناية بشعر الحامل وبعد الولادة
طرق العناية بشعر الحامل

العناية بشعر الحامل وبعد الولادة السيدات الحوامل تعاني كثيراً من مشكلة سقوط الشعر خلال فترة الحمل ويستمر في بعض الأوقات إلى ما بعد الولادة يرجع إلى نقص في بعض الفيتامينات وأن السبب الرئيسي وراء سقوط الكمية الكبيرة من الشعر هو التغير الهرموني في جسم المرأة الحامل ، فأن كنتِ تشعرين بفقدان كمية غير عادية خلال فترة الحمل فأن ذلك يرجع لبعض الأسباب التي نعرضها لكم الآن فاتبعونا .

أسباب سقوط شعر الحامل

ولعل من الأسباب الهامة التي تأتي في المقدمة للعناية بشعر الحامل هو نقص المعادن والفيتامينات في جسم المرأة الحامل وبعد الولادة وأن من النصائح التي تساعدك في العناية بالشعر في تلك الفترة وتجنب تساقطه وأبرز تلك الأسباب الآن هي :

  • استشارة الطبيب المختص لمعرفة توازن الهرمونات السليم .
  • تناول كمية كافية من الأطعمة التي بها نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وعناصر غذائية مختلفة وبالخصوص الأطعمة التي تحتوي علي حمض الفوليك ، والزنك  وفيتامين ” B ” وذلك لآن خلال فترة الحمل يؤدي إلى النقص الخفيف في تلك المواد الغذائية .
  • الاستخدام للزيوت الطبيعية ، والغنية بالفائدة الكبيرة مثل ” زيت جوز الهند ، الخروع ومن الأشياء التي زادت في الاستخدام بكثرة في تلك الأيام بودرة الحنة وهي تعتبر علاج يعمل علي تقليل حرارة الرأس ويمنع تساقط الشعر .
  • التهوية لفروة الرأس يعتبر آمر هام وضروري قبل النوم ، وذلك عن طريق تسريح الشعر باستخدام فرشاة ناعمة تكون مصنوعة من الألياف الطبيعية ولتكن تلك الفرشاة مستديرة .
  • تجنب أستخدام الأمشاط ذات الأسنان الضيقة فهي تساعد علي شد الشعر بقوة مع التجنب لأستخدم المجفف الكهربائي أو مكواة الشعر أو المشط الكهربائي .

طرق العناية بالشعر خلال فترة الحمل

 تدليك الشعر

يوجد طريقة رائعة خاصة برعاية الشعر في فترة الحمل وهي التدليك فأن تلك العملية حينما تقومي بها من 3-4 مرات علي الأقل في الأسبوع وذلك باستخدام الزيوت الطبيعية للشعر فتعتبر وسيلة للحصول علي شعر صحي ويجب أختيار نوعية الزيوت التي تستخدميها عند التدليك وهي زيت اللوز ، جوز الهند ، الجوجوبا ، الخروع فيجب تدفئة تلك المجموعة قليلاً ويتم تدليك فروة الرأس والشعر ولفه بمنشفة دافئة فتلك الطريقة تساعد علي تقوية الشعر من جذوره .

الشامبو

إستخدام الشامبو المكون من المستخلصات العشبية ويتم غسل الشعر مرتين أسبوعياً وسوف تنتعش جذور شعرك ويجب عليكِ أن تهتمي بشعر بتلك الطريقة لتجنب أنقسام الشعر .

لأعاده النضارة بشكل جيد للشعر في فترة الحمل وبعد الولادة فيجب أن تستخدمي الأشياء الطبيعية والتي يمكن صناعتها بالمنزل من الزيوت أو الكريمات ويجب الإبتعاد عن كبريتات لوريل الصوديوم والبارابين ، وتعتبر تلك المواد الكيميائية ضارة بالشعر .

صبغ الشعر

من الأفضل تجنب صبغة الشعر خلال فترة الحمل لا يوجد أي بيانات علمية تمنع أو تثبت بان صبغ الشعر خلال الحمل يسبب ضرر فعلي للطفل ، وأنما من الأفضل تفادي هذا فمن الممكن أن يؤدي إلى الالتهابات أو الحساسية .

يجب أن تتجنبي تمشيط الشعر عندما يكون مبلل ولكن أتزكية يجف وأستخدمي مشط بأسنان واسعة بأتباع تلك الطريقة تعمل علي تجنب سقوط الشعر .

قص شعرك

التغيرات التي تمري بها في فترة الحمل تتسبب في أختلاف النسيج الخاص بالشعر وبكثافته لذلك يجب قص الشعر فأن تلك الطريقة تساعدك علي تجنب تقصف الشعر .

أتباع نظام غذائي

أن كل ما تتناوليه  الآن يساعد علي تقوية جسمك فأن أتباع نظام غذائي معين ومتوازن فهو يؤدي إلي توفير الغذاء الصحي لشعر مثل ” الفواكه والخضروات ، الحليب ، الأسماك واللحوم والحبوب والعدس والفواكه الجافة وغيرها من الأشياء الأخري التي يتم أضافتها إلى الغذاء اليومي .

المكونات الطبيعية

الأمر الذي يتعلق بالحماية والعناية بالشعر في تلك الفترة يٌحتم علكي أستخدام المكونات الطبيعية للشعر وهي التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن فيجب أضافه تلك الفواكه إلى النظام الغذائي لكي مثل ” البطيخ ، الموز الشمام و الافوكادو ، فيمكن أستعمال تلك المكونات لتغذية الشعر فهي توفر الفيتامينات التي يحتاجها شعرك خلال فترة الحمل أو ما بعد الولادة ، وتعتبر من الطرق الآمنة في استخدامها وبدون أي أضرار .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *