أقوال وحكم توني روبنز

أقوال وحكم توني روبنز عبر موقع محتوى, اليوم سأتحدث مع حضراتكم عن واحد يعتبر من أشهر المحاضرين في الولايات المتحدة الأمريكية إنه توني روبنز الذي ولد في عام 1960 بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

عاش روبنز طفولة قاسية وصعبة للغاية حيث أنه كان يعاني من ورم قد أصيب به وخضع للعديد من الفحوصات الطبية مما أدى به إلى الدخول في حالة من الإكتئاب والعزلة وكان دائم التفكير في أمر الإنتحار والتخلص من الحياة.

وبالفعل ذهب روبنز أنه في يوم من الأيام إلى مكان وربط حبل ولفه حول رقبته وعندما بدأت أنفاسه تبطئ شاهد شبح قادم أمامه مما أدى إلى فشل أمر الإنتحار وأغمى عليه وحينما أفاق وجد نفسه في مكان أشبه بالأرشيف مليء بالكتب وكان في ذلك المكان رجل عجوز سأله روبنز عن سبب انقاذه له، فرد قائلاً أن الحياة لا تستحق أن نموت من أجلها ولابد أن نترك الموت للقدر لأنه حتماً سيأتي ولمن في الوقت والموعد المناسب ومن هنا أدرك روبنز قيمة الحياة وأنه لابد وأن يبدأ من جديد فيها.

مؤلفات توني روبنز الشهيرة

أقوال وحكم توني روبنز

لتوني روبنز العديد من الكتب والمؤلفات والتي من أشهرها أيقظ العملاق بداخلك، ملاحظات من صديق، الطاقة اللامحدودة، المال سيد اللعبة، …إلخ ومن تعمق في كتاباته نلاحظ أن معظمها تدور حول مواضيع الطاقة والصحة والإقناع وتعزيز العلاقات وكيفية التغلب على المخاوف، كما أن كتبه تعتبر كنز لمن قرأها فهي حقاً تعلم الحياة وكيفية مواجهة كل الصعاب التي تحيط بها.

وعندما كان توني روبنز شاب كان يعمل حارساً لإحدى العقارات وكان هذا المبنى مرتفعاً جداً وفي يوم حلم روبنز بأن يكون رجل ثري ويكون له مكتب يطل على البحر وبالفعل الآن نجده يملك أكبر المكاتب الإستشارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

واستطاع روبنز أن يغير حاله للأفضل وينظر للحياة من منظور متفائل حتى أصبح من أشهر المتحدثين البارعين في مجال التنمية البشرية ومن هنا لابد وأن يعمل شباب اليوم على أخذ توني روبنز نموذج وقدوة لهم في قوة التغيير والكفاح والسعي وراء تحقيق المطالب والأحلام.

أقوال وحكم توني روبنز

أقوال وحكم توني روبنز

ظهر مدرب التنمية البشرية توني روبنز في الكثير من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية والتي من أشهرها مسلسل Shallow Hal ومسلسل The sopranos وبعدها تعاقد مع مجموعة قنوات NBC لتقديم برنامج خاص به ولكن سرعان ما تم وقف إذاعته وعرضه بدون أي سبب.

وسعى إلى تأسيس جمعية خيرية تعمل على مساعدة الطلاب والمساجين وتوفير الغذاء للفقراء والمحتاجين وأطلق عليها إسم مؤسسة أنتوني روبنز؛ وهذه المؤسسة تملك حوالي ألف ومائتي مدرسة وسبعمائة سجن ومائة ألف منظمة صحية وإنسانية،.

ومن الناحية الأسرية نجد أنه تزوج مرتان الأولى من السيدة بيكي روبنز والثانية من السيدة ساجا روبنز هذا بالإضافة إلى أن مجلة فوربس قد ذكرته في قائمة تحتوي على مائة من المشاهير، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أبرز وأشهر أقوال وحكم الكاتب والمدرب توني روبنز.

  • لستم كسالى ولكن لديكم أهدافاً عاجزة.
  • لكي تتخاطب مع الآخرين بطريقة فعالة، يجب عليك أن تدرك أننا جميعاً مختلفون في الطريقة التي نفهم بها العالم، و نستخدم هذا الفهم كدليل يرشدنا إلى الأتصال بالآخرين.
  • العديد من الناس يشترون الكتب، لكنهم لا يتعدون قراءة الفصل الأول.
  • السر في العطاء لا يكمن في مجرد العطاء فحسب بل في احساسك أنك تتحول إلى شخص أفضل.
  • الروح الإنسانية لا يمكن قهرها.
  • النجاح هو نتيجة للرأي الصائب والرأي الصائب هو نتيجة للخبرة والخبرة هي نتيجة للفشل في إصدار الأحكام.
  • يمكنك تحويل الأحداث المؤلمة إلى فرصة سعيدة للتعلم أو النمو أو مساعدة الآخرين.

مسيرة روبنز الناجحة

أقوال وحكم توني روبنز

في صباه عمل توني روبنز خادماً وحارساً لإحدى العقارات وهناك كان يقرأ كثيراً للعديد من الكتاب والمؤلفين وخاصة الكتب التي تحفز الإنسان وكان أيضاً يدرس علم النفس وظل على هذا المنوال حتى بدأ أن يكتب ويؤلف ويلقي محاضرات حتى ذاع صيته وأصبح علامة مضيئة في عالم التنمية البشرية ومثل يحتذى به من قبل مجموعة كبيرة من الشباب.

وبعد أن وصلنا بكم إلى النهاية أود أن تشاركونا بتعليقاتكم الجميلة في أسفل المقال حول هذا الموضوع.

  • ميادة احمد
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.