التخطي إلى المحتوى

وصفات علاج بشرة الحامل إذا قرأتِ هذا المقال فسوف تعرفين أننا نهتم بالحامل بكافة التفاصيل الدقيقة التي تحتاج معرفتها في خلال فترة حملها ولعل من الأشياء الهامة التي تبحث عنها الحامل طوال فترة حملها كيفية الاهتمام بالشعر والبشرة عبر موقع محتوي نقدم وصفات مذهلة للبشرة من الطبيعة .

علاج بشرة الحامل

تشعر الحامل في خلال تلك الفترة ببعض التغيرات التي تطرأ عليها وتشعر بإحساس الغضب حينما تراها وأن أكثر ما يتأثر خلال الحمل هو البشرة ولكن للعناية بالبشرة والحصول على بشرة نضرة وجذابة بدون أي مشاكل فيجب استعمال بعض الماسكات الطبيعية التي لا يكون لها تأثير علي الجلد ولا تٌسبب التهابات أو حساسية .

فيجب أن تعرفي بأن أغلب الأعراض التي تظهر عليكي ما هي إلا أعراض مؤقتة وسوف تزول بعد الولادة ومنها البقع الداكنة البثور السوداء ، وغيرها ويرجع ذلك إلى سبب التغير الهرموني في خلايا الجسم حيث يتم إفراز هرمون ” البروجيسترون و الاستروجين ” بكمية كبيرة يسبب ذلك تغير في لون البشرة .

المشكلات التي تواجه الحامل وتشعر بها وتراها أكثر صعوبة يمكن أن تكون بأختصار ” كلف الحمل “ وظهور الخطوط البيضاء وأن تلك المشكلات تحتاج لعناية خاصة خلال فترة الحمل ، وأيضاً بعد الولادة حتى يعود الجلد إلى طبيعته مرة ثانية وسوف نبحث معكي من خلال هذا المقال على بعض الوصفات الطبيعية التي سوف تقلل من حدة هذه المشكلات وتساعدك في علاجها .

وصفات طبيعية لعلاج بشرة الحامل

تظهر تلك البقع الداكنة والتي تٌعرف باسم كلف الحمل في فترة الحمل وربما لا تظهر في بداية الشهر الأول ولكن بعد فترة من الحمل تبدأ تلاحظ الحامل في ظهور البقع تلك ، وتبدأ رحلة المعاناة والتساؤلات الكثيرة والبحث عن بعض الوصفات التي تخلصها من تلك البقع المزعجة .

فأن كنتِ تخرجي إلى العمل يومياً فيحب أستخدام كريمات مصحح البشرة والعيوب وتكون بدرجة تناسب لون بشرتك لتداوي تلك الآثار ولكن احذري من استعمال الدرجة الفاتحة ولكن أختيار لون البشرة حتى لا يبرز أماكن الكلف ، وأما عن علاج تلك المشكلة والحصول على بشرة نظيفة فيجب تكرار تلك العملية بشكل يومي حتى تقل حدة الكلف .

النعناع الأخضر

قومي بغسيل كمية من النعناع الأخضر بشكل جيد وضعيها في قطعة من القماش النظيفة و اضغطي عليه ليخرج منها العصير وضعي ذلك العصير على الأماكن التي يتواجد بها الكلف مثل الوجه والعنق والأماكن الأخرى ، ويتم ترك تلك الكمية على الجلد لمدة عشرة دقائق ويتم شطفها بعد ذلك ، فأن تكرار تلك الوصفة مرتين يومياً سوف تساعدك في علاج الكلف .

الخيار والليمون

الحل السحري لعلاج الكلف خلال الحمل وهو الخيار والليمون قومي ببشر خيارة متوسطة في الحجم وضعي لها خمسة نقاط من عصير الليمون ” فيجب عدم الإكثار من الليمون حتى لا تلتهب البشرة ” وضعي تلك المكونات على البقع الداكنة فقط واتركيها مدة ربع ساعة إلى أن تجف قومي بشطفها بالماء البارد .

ماسك الموز

افركي واحدة من الموز المتوسطة حتى تتحول لمعجون سهل الاستخدام وضعيه على الوجه في شكل قناع واتركيه حتى يجف ثم قومي بشطف وجهك باستخدام ماء فاتر وتلك الوصفة تساعدك في الحصول علي بشرة نضرة وبراقة بالإضافة إلى أن هذه الوصفة تقلل من ظهور الكلف بصورة واضحة .

ماسك خل التفاح

من الأشياء التي تتميز الاستخدامات العديدة خل التفاح ويكون ذلك المستحضر اليوم هو الأساس في علاج كلف الحمل أحضري مقدار ملعقة من عصير الخيار ومقدارها من ماء الورد وملعقتين من مزيج خل التفاح ، وضعي تلك المكونات علي الوجه والعنق واتركيه إلي أن يجف وقومي بشطفه بشكل جيد بالماء البارد .

علاج الخطوط البيضاء

من العلامات التي تظهر في فترة الحمل الخطوط البيضاء وتظهر علي مرتين مرة أثناء الحمل ومرة بعد الولادة وتلك الخطوط يمكن علاجها من خلال بعض الوصفات وتعتمد بعد الولادة على شد الترهلات ولكن في فترة الحمل يمكن استخدام المرطبات الصحية والوصفات الطبيعية والتي تكون عبارة عن :

  • وصفة زيت اللافندر وزيت الزيتون .
  • وصفة زيت الشاي .
  • وصفات بعد الولادة .
  • وصفة من زيت الخروع .
  • وصفة بياض البيض .
  • وصفة زبدة الكاكاو .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *