كلمات أغنية جو الشتاء

أ / اسراء السيد جبر

طرح الفنان الإماراتي الكبير “ميحد حمد”آخر وأحدث أعماله الفنية والغنائية حتى الآن أغنية حملت عنوان “جو الشتاء”عبر قناته الشخصية على موقع الفيديوهات الشهير “اليوتيوب”، حققت إنتشارا واسعا منذ عرضها فى أيامها الأولى، وهى من كلمات الشاعر القدير “سعيد بن مصلح”وألحان الموسيقار العظيم “فايز السعيد”.

كلمات أغنية جو الشتاء كاملة

  • كلمات الأغنية: سعيد بن مصلح.
  • ألحان الأغنية: فايز السعيد.

محلاك يا جو الشتا، البر والناسم عليل، والأرض ممطوره ثرا، سحب وبروقه تستخيل

والليل يخفي ماخفا، جميل لو ليله طويل يعطيك راحات ورضا، تنسابه الهم الثقيل

إن شب ضوٍّ في الخلا، ومقيال في دوح وظليل، واللي معك سيد المها، لمعزلٍ خصره نحيل

علاج نفسك والدوا، رحّال والدنيا رحيل قوّيت عزمي ماقوا، والبَر ماعنّه بديل

محلاك يا جو الشتا، البر والناسم عليل، والأرض ممطوره ثرا، سحب وبروقه تستخيل

قوّيت عزمي ماقوا، والبَر ماعقبه بديل لهل المحبه والهوا، مافيه عذل ولا عذيل

محلاك يا جو الشتا، البر والناسم عليل، والأرض ممطوره ثرا، سحب وبروقه تستخيل.

شاهد أيضًا:  كلمات اغنية ارتبكتى للمطرب محمد عبده

نبذة عن نشأة ميحد حمد

وبعد التعرف على كلمات أغنية جو الشتاء يعد ميحد حمد هو مطرب ومغنى إماراتي معروف، يعد واحدا من أجمل الأصوات التي ظهرت وتواجدت في عالمنا العربي وأقدمهم على الإطلاق، ولد في مدينة “كلباء”بدولة “الإمارات العربية المتحدة”يوم 22 من شهر مايو عام 1963، اسمه كاملا “ميحد حمد محمد المهيري”، عرف عنه حبه الشديد للغناء والشعر والموسيقى منذ الصغر، برزت موهبته مبكرا، تعلم العزف على بعض الآلات الموسيقية مثل آلة “العود”.

كلمات أغنية جو الشتاء

شاهد أيضًا:  كلمات اغنية الله يسامح قلبك راشد الماجد

مشوار ميحد حمد الفني

وفي سياق الحديث حول كلمات أغنية جو الشتاء لقد بدأ ميحد حمد مشواره الفنى عن طريق الغناء فى الحفلات والمناسبات المختلفة، حصل على دعم وتأييد كبير من قبل الجمهور العربي بصفة عامة والجمهور الخليجي بصفة خاصة، تميز بصوته الجبلي القوى الذى مكنه من الوصول إلى الشهرة والمجد فى وقت قصير مقارنة بغيره من المطربين الذين صعدوا معه فى نفس التوقيت.

أطلق عدة أغانى سينجل ناجحة، من أشهرها أغنية “خمس الحواس وطال ليلى و مرحبا بطارش نباكم وحد مثلى بات مشجنه ويوم الوداع وبايت على جمر الغضى وداري علمها وأشارت بالمسى ونهج زايد ورأس المعزة”.

أعلن عن ألبوم غنائى كامل له عام 2004، ولكنه لم يتم طرحه فى الأسواق إلا فى عام 2006 نتيجة وفاة “الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”، حقق من خلاله عدة نجاحات ساحقة، وخاصة أغاني “طير الحمامى ووين يالغايب”.

تعاون ميحد حمد خلال تاريخه الغنائي مع ألمع شعراء الشرق الأوسط مثل الشاعر الجليل “محمد بن راشد آل مكتوم ومانع سعيد العتيبه وراشد الخضر وسالم الجمرى”، قدم أغنية بعنوان “يا منتخبنا” بمناسبة صعود “الإمارات”إلى كأس العالم فى التسعينات، أصدر آخر أعماله حتى الآن أغنية بعنوان “جو الشتاء”.