تحميل وقراءة رواية عيناك قدري

مريان مايكل

للكاتبة غادة السمان والتي تعتبر مجموعة قصصية رومانسية معظمها عن الحب تعتمد على أسلوب أدبي رائع وقد نالت رواية عيناك قدري إعجاب الكثير من القراء لذا نقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية عيناك قدري والكاتبة غادة السمان كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية عيناك قدري كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن غادة السمان

ولدت الكاتبة غادة السمان في سوريا عام 1942، أحبت الكتابة من والدها الذي كان يحب العلم والأدب العالمي، ولذلك فقد أثر على شخصية غادة الأدبية والإنسانية، تخرجت غادة من الجامعة السورية في دمشق عام 1963 حاصلة على شهادة الليسانس في الأدب الإنجليزي، كما حصلت على شهادة الماجستير في مسرح اللامعقول من الجامعة الأمريكية في بيروت.

أصدرت مجموعتها القصصية الأولى “عيناك قدري”في العام 1962، وقدمت العديد من الأعمال الناجحة منها: الرغيف ينبض كالقلب 1979وع غ تتفرس 1980وصفارة إنذار داخل رأسي 1980وكتابات غير ملتزمة 1980والحب من الوريد إلى الوريد 1981والقبيلة تستجوب القتيلة 1981والبحر يحاكم سمكة 1986وتسكع داخل جرح 1988.

قدمت العديد من المجموعات القصصية منها: عيناك قدري 1962 ولا بحر في بيروت 1963وليل الغرباء 1967ورحيل المرافئ القديمة 1973وزمن الحب الآخر والقمر المربع.

رواية عيناك قدري

معلومات عن رواية عيناك قدري

تتكون رواية عيناك قدري تتكون من 16 قصة قصيرة تختلف في شخصياتها ولكنها تجتمع في العذاب الذي تعرض له أبطال هذه القصص، كل قصة لا تتعدى ٢٠ صفحة معظمها عن الحب.

قدمت الكاتبة غادة السمان في رواية عيناك قدري صورة نمطية لامرأة تعاند نفسها، ثم تعود مهزومة إلى حضن الرجل الذي لطالما استعبادها وكان رمزاً من رموز السّلطة التي تقهرها وتسحق إرادتها.

تتضمن الرواية العديد من القصص منها: الاصابع المتمردة وما وراء الحب وفى سن والدي وبعض الجمل اللي عجبتني والكراهية اعتراف بوجود الشيء المكروه وما اروع وما اسوأ ان تكون امرأة.

رواية عيناك قدري

الآراء حول رواية عيناك قدري

حققت رواية عيناك قدري نجاحا كبيرا لذا يعرض موقع محتوى رأى القراء الذين أشاد معظمهم بحبكة الرواية التي ترصد كفاح المرأة في ظل تشدد العادات والتقاليد.

وتعتمد رواية عيناك قدري على حبكة قوية وأسلوب أدبي رائع ولغة سهلة في سرد القصص والتعبير عن المشاعر والأحاسيس، وأشاد القراء باختيار عناوين القصص وأدوا أن جميعها موفقة.

مقدمة رواية عيناك قدري

كتاب عيناك قدري هو عبارة عن مجموعة قصصية من تأليف غادة السمان ومن المعروف عن غادة السمان أنها مبدعة في كتابة الشعر إلا أنها أبدعت هنا أيضا في مجال القصة القصيرة حيث تميزت بلغة شاعرة وتعابير جميلة بها عمق في اللفظ والمعنى إضافة إلى الشخصيات التي ابتكرتها وأستمتع بها القراء وعاشوا معهم قصصهم وتأثروا بالمواقف التي تعرضوا لها ويحتوي الكتاب على 16 قصة قصيرة تختلف في شخصياتها ولكنها تجتمع في العذاب الذي تعرض له أبطال هذه القصص

قراءة رواية عيناك قدري

تتكون رواية عيناك قدري تتكون من 16 قصة قصيرة تختلف في شخصياتها ولكنها تجتمع في العذاب الذي تعرض له أبطال هذه القصص، كل قصة لا تتعدى ٢٠ صفحة معظمها عن الحب.

لتحميل الملف pdf اضغط هنا: drive.google.com

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة غادة السمان

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

أقرأ رواية عيناك قدرى  وشاركنا برأيك فيها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *