التخطي إلى المحتوى

تاريخ التطور لخامات الــ مطابخ , بدأت صناعة الـ مطابخ الخشبية بالخامات المتعارف عليها سابقاً من الأخشاب الطبيعية مثل الأرو والزان والموسكي ولكن كان يعيب استخدام الأخشاب الطبيعة أنها تمتص الرطوبة وبالتالي أصبحت بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات والفطريات أحياناً

فظهرت الخامات المودرن بداية من الميلامين الذي تم تطويرها وصولاً للفرومايكا بأنواعها ثم تم التطوير حتى ظهر البوست فورمنج بمواصفات فنية جيدة نسبية في ذلك الوقت وبعدها ظهر الـ PVC بألوانه الخشبية والسادة ومظهره اللامع وتمت معالجته ليتحمل درجات حرارة أعلي.

ومع مرور الوقت ظهر المنتج الأكثر شهرة في مجال صناعة المطابخ الخشبية وهو منتج الأكريليك وكانت الميزة التي ينفرد بها ألوانه الزاهية والمتنوعة ومقاومة لدرجة حرارة حتى + 85 ورطوبة حتى -20.

وكان الخطأ الوحيد الذي ارتكبته الشركة المُصنّعة للأكريليك عدم تسجيل الخامة بعلامة تجارية أدي إلي إنتاج الأكريلك في عدة دول منها الصين وأسبانيا ومصر وغيرها من الدول بمواصفات فنية متفاوتة أدت لظهور عيوب في الإستخدام فيما بعد , لذلك ننصح بعدم شراء الأكريلك أو التأكد من المواصفات الفنية للخامة وبلد المنشأ قبل شراء الأكريليك.

وظهر لاحقاً عدة خامات مميزة مثل الـــ HPL و البولي لاك واللامي جلوس والجلوس ماكس والباور جلوس بمواصفات فنية رائعة نذكر منها:

الــ HPL وإستخدامه في صناعة الــ مطابخ

الـ HPL من الخامات الجديدة التي ظهرت وتم استعمالها بكثرة في عدة مجالات ومن أهم هذه المجالات صناعة المطابخ المودرن.

تتوفر الخامة بملس مميز وألوان خشبية جذابّة جعلته الخيار الأول لمحبي الألوان الخشبية.

يتم إنتاجه حول العالم من عدة شركات وسنتناول بالشرح اليوم المنتج الخاص بشركة GreenLam الهندية ثالث أكبر مُصدر للخامة حول العالم.

أهم سمات الـ HPL

سهل التنظيف, فما عليكي إلا تمرير قطعة إسفنجية على السطح للحصول على سطح نظيف وبرّاق.

ضد بصمة الأصابع, فلا تتشكل عليه أي أثار سيئة لبصمات الأصابع وبعض المنتجات الأخرى مما يحافظ على سطحه الخارجي بمظهره النظيف دون الحاجة لكثرة تنظيفه.

ملمس ناعم, يتميز بملمس ناعم يشعرك بالسعادة دائما.

مقاوم للخدش, يتميز بمقاومة عالية للخدش مما يجعله الخيار الأمثل للإستخدام في الحالات التي تتطلب أسطح مقاومة للخدش بدرجة كبيرة.

سطح مناسب للطعام, إذا كنتي من الذين تبحثين عن المنتجات الأكثر صحية لك ولأفراد عائلتك فالـ HPL هو خيارك الأمثل , ولا داعي بعد اليوم من الخوف من المنتجات الغير صحية , فالمنتج صحي في المقام الأول تمت معالجة سطحه ضد البكتيريا حفاظاً على الطعام وصحة كل أفراد الأسرة.

ضد الماء, نظراً لتعدد إستخدامات المنتج وخصوصاً في المطابخ فكان من الضروري معالجة الـ HPL معالجة جيدة ليكون مقاوم للماء والرطوبة وبالتالي يمنع تكون الفطريات والحشرات بشكل كامل.

صحي, المنتج مقاوم للبكتريا بنسبة 99% لذلك لا تقلقي من اليوم علي صحة أطفالك وكل أفراد الأسرة.

المواصفات الفنية للـ HPL

يتميز منتج شركة GreenLam بعدة مميزات فنية جعلته يحتل صدارة منتجات الـ HPL والمنتج مقاوم للخدش بمعامل يصل لـ 4 نيوتن حسب طبيعة السطح الخارجي, وهو مقاوم للشروخ من الدرجة الرابعة.

وهو في التصنيف الثالث للمنتجات المقاومة للحرارة حتى 180درجة, والتصنيف الرابع للمنتجات المقاومة للحرارة حتى 100 درجة.

ومقاومة السطح لبخار الماء حتى الدرجة الرابعة.

والارتقاء بجودة المنتجات المُقدّمة من الشركة المُصنعة فقد تم إجراء اختبارات قياسية للمنتج جعلته يحصد عدة شهادات عالمية منها ISO 9001, ISO 14001 و OHSAS 18001 و GreenGuard و GreenLabel إضافة للشهادة الأهم FSC.

” في صناعة ألواح الديكور من السهل الحصول على لمعان مرتفع ولكن كلما زاد اللمعان كلما قلت المقاومة للخدش, بينما البولي لاك بعد تطبيق الفحوصات أثبت أنه يتميز بدرجات لمعان مرتفعة جداً و مقاومة عالية جداً للخدش في نفس الوقت”

“والبولي لاك عبارة عن ألواح صديقة للبيئة تُستخدم للديكور وتتألف من عدة طبقات, تتسم بمعدل عالي لمقاومة الحرارة, كذلك درجة لمعان بشكل يشبه إنعكاس المرآة”

المواصفات الفنية لـ بولي لاك

يتميز بدرجة لمعان 99 درجة.

ومقاومة عالية للخدش بمعامل يساوي 3 نيوتن.

ويتحمل درجة حرارة تصل لـ 140 درجة مئوية.

ومقاومة السطح للتآكل من الدرجة الرابعة المرتفعة جداً.

ونجح في إختبار سقوط الكرة الحديدية بدون أي شروخ.

ونجح في إختبار مقاومة بخار الماء.

ويتميز بمقاومة السوائل الكيمائية.

وأما عن مقاومة السطح والتي نُعبر عنها بمقاومة السطح للشد في معامل البولي لاك 1.36.

ولا يتأثر بالرطوبة حتى سالب 30 .

متوفر من خامة البولي لاك 26 لون معظمها الوان خشبية

حاصل على شهادة المنتجات الصحية FSC بالإضافة لشهادة الأيزو 9001.

ألوان خامة الـ بولي لاك

الوان البولي لاك

اللامي جلوس في صناعة الـ مطابخ

اللامي جلوس هو أحدث التجاليد الخارجيه، اصدار عام 2017

وهو من إنتاج شركة 5K

يتميز بالوانه الزاهية المتعددة والتي وصلت حتى 65 لون وهو المنتج الأول من حيث توافر عدد الألوان متنوعة بين السادة والخشابي و الرخاميات .

المواصفات الفنية لـ اللامي جلوس

ويتميز بدرجة لمعان مرتفعة قدرٌها 92 درجة

ونجح في إختبار درجة الحراره حتي 60 درجة مئوية ودرجة رطوبة حتي -20 تحت الصفر بدون أي ضرر لـ اللامي جلوس لمدة وصلت لـ 15 دقيقة

ونجح في إختبار الحراره حتي 100 درجة مئوية

كما يتميز اللامي جلوس بكونه الأقوى في تحمله للخدوش بمعامل يساوي 4 نيوتن

بالإضافة لكون سطحه الأقوي حيث حصل في اختبار المتانة على رقم قياسي قدره 1.59 نيوتن/مم مربع

كثافة الألواح المكبوس عليها تساوي 720 وهي أعلى من كثافة خشب الزان الطبيعي التي تساوي 680

تم إجراء اختبارات كثيرة على الخامة وهي

إختبار مقاومة المواد الكيميائية , إختبار مقاومة الحرق من السجائر, إختبار مقاومة بخار الماء, إختبار الكرة الساقطة وهو اختبار يوضح مدى مقاومة السطح للأشياء الساقطة عليه و أخيراً إختبار درجة تحمل حرارة الفرن حتى 70 درجة مئوية

حاصل على شهادة الأيزو 18001 و 14001

تمت إجراء الإختبارات في معامل عالمية تركية وألمانية هما TUV Austria & EPH.

ومن أهم مميزات المنتج حصوله على شهادة المنتجات الصحية FSC.

نقوم في بن صبري بتنفيذ مطابخ إحترافية رائعة التصميم بإستخدام الخامة حيث أن تنوع ألوان اللامي جلوس جعله يحتل مكانه متميزة في قلوب الكثير من عملائنا الكرام وساعد تنوع الألوان في الحصول على تصاميم مميزة كثيرة نالت إعجاب الكثير خصوصاً مع لمسة الديكور التصميمة من فريق التصميم الهندسي لـ بن صبري.

“ألواح الـ جلوس ماكس هي ألواح خشبية لامعة تستخدم لإنشاء تركيبات الأثاث الحديثة، ذات لمعان جذّاب, الـ جلوس ماكس مثالية للمطابخ والحمامات وغرف النوم والاثاث المكتبى وجميع أنواع مشاريع الأثاث, ألواح الــ جلوس ماكس عالية اللمعان حيث تمهّد الطريق لعصر جديد كليا في قطاع الصناعات المنزلية وجعلها رمزاً للجودة والأناقة”

المواصفات الفنية لـ الجلوس ماكس

يتميز الـ جلوس ماكس بكثافة ألواح عالية قدرها 715 مما يضعها في صدارة المنتجات الخشبية في معاملات كثافة الألواح

كما يتميز بكونه الأعلي في المنتجات الخشبية اللامعة في تحمل الخدوش حيث حصل على معامل 5.5 نيوتن في مقاومة الخدش.

كما يتميز بدرجة لمعان مرتفعة قدرها 92 درجة,

بالإضافة لحصول المنتج علي أرقام مرتفعة في مقاومة السطح للمؤثرات الخارجية المختلفة.

يتميز الـ جلوس ماكس بألوان زاهية متعددة بلغت 29 لون.

يظهر إستخدام كل من الـ HPl والبولي لاك واللامي جلوس والجلوس ماكس في المطابخ ولكننا نرى أيضا هذه الخامات في إستخدامات أخري كوحدات الحمامات وغرف المعيشة وغرف النوم و مفروشات الفنادق والمفروشات المكتبية و الدريسنج روم.

إلي هنا متابعينا الكرام نكون قد إنتهينا من عرض تاريخ تطور الخامات الخشبية وصولاً للمواصفات الفنية لكل من الـ HPl والبولي لاك واللامي جلوس والجلوس ماكس ويتبقى لنا عرض باقي المواصفات لخامات الباور جلوس والهاي جلوس من انتاج شركة AGT العالمية.

و ساعدنا تنوع ألوان هذه الخامات على تصميم وتنفيذ مطابخ خشب مودرن عالية الجودة لكل عملائنا في ” بن صبري”

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *