التخطي إلى المحتوى

أجمل دعاء لشهر رمضان المبارك إن أفضل ما يميز ديننا الحنيف هو أن العبد كلما وجد نفسه مثقلا بالهموم أو كلما كثرت حاجته أو اشتد به المرض توجه متضرعا خاشعا إلى الله سبحانه وتعالى سائلا إياه حاجته طالبا وداعيا منه الأستجابة، وقد وضع الله تعالى الدعاء واعتبره عبادة محببة إليه رفقا بعباده، فتلمس روعة هذا الدين في أنه بمجرد توجهك إلى الله بالدعاء والسؤال تعتبر قد أديت عبادة وجزيت بالحسنات.

وقد جعل الله تعالى الاستجابة للدعاء أوقات أخبر عباده بها ليكثروا فيها من الدعاء والتقرب إليه، ومن بين تلك الأوقات التي عرفت بالاستجابة هو شهر رمضان المبارك الذي أصبح على الأبواب، حيث لا يجب على المسلم أن يفوت على نفسه فرصة التوجه بالدعاء إلى الله عسى أن يكون له في هذا الشهر نصيب من الاستجابة لدعوته.

أللهم إجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول محكمة فروعه بالأصول ، بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين ، و الحمد لله رب العالمين.

ما هو الدعاء؟

الدعاء هو الطلب والسؤال وهو لا يكون سوى الله عز وجل وحده دون غيره فهو الذي بيده مفاتيح السموات والأرض، فلا يجوز أن يتوجه المسلم بالدعاء والطلب من غير الله، وقد حثنا الدين الإسلامي على الدعاء باعتباره أفضل عبادة يحبها الله سبحانه وتعالى حيث أن من خلاله يصبح العبد قريبا من ربه.

الدعاء وسيلة تواصل ومحادثة مباشرة تتم بين الله وعباده حيث أن لها فضل كبير على المرء فهي تزرع الطمأنينة في قلبه عندما يدرك بأن هناك إلاه يدبر أمره.

شهر رمضان

في شهر رمضان يصوم المسلمون في كل بقاع العالم أداء الفريضة التي جاءت ضمن الأركان الخمس التي يقوم عليها الإسلام حيث لا يجوز للمسلم العاقل البالغ أن يخالفها، فهي فرض عين يجب الإلتزام بها ما دامت شروط الصيام متوفرة.

وشهر رمضان المبارك هو للعبادة والتقرب إلى الله حيث أن المسلمين الذين يصومونه إيمانا واحتسابا يفوزون الأجر الكبير والثواب العظيم فهو الشهر الذي عرف بالعتق من النار، وليتحقق ذلك يجب على المسلم أن يقبل على شهر رمضان المعظم بقلبه فيكثر من الطاعات التي تتضمن أداء العبادات المفروضة بحذافيرها والإكثار من السنن والنوافل والأعمال المحببة عند الله مثل الصدقة والتراحم وصلة الأرحام وذكر الله وختم القرآن وغيرها من الطاعات التي جاءت رحمة للعباد.

دعاء جميل لشهر رمضان

وبما أن شهر رمضان الفضيل قد أصبح على بعد أيام قليلة حيث سيهل علينا حاملا معه نسمات الرحمة والمغفرة، حيث تتوقع الحسابات الفلكية أن شهر رمضان سيوافق في التقويم الميلادي يوم 24 أبريل 2020، كان من الضروري البحث عن دعاء جميل يضاهي قيمة هذا الشهر العظيم ولهذا يقدم لكم موقع muhtwa.com أجمل دعاء يمكنكم ترديده والتوجه به إلى الله عز وجل في شهر رمضان المبارك، وذلك لما لهذا الشهر المعظم من فضل ومكانة خاصة لدى الله عز وجل وعباده المسلمين في كل نقطة من العالم، وكل عام وأنتم بألف خير.

  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب ، وطهرني فيه من العيوب ، و امتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، يامقيل عثرات المذنبين .
  • اللهم اجعلني فيه محبا لأوليائك ، ومعاديا لأعدائك ، مستنا بسنة خاتم أنبيائك ،يا عاصم قلوب النبيين .
  • أللهم اجعل سعيي فيه مشكورا ، و ذنبي فيه مغفورا ، وعملي فيه مقبولا ، وعيبي فيه مستورا يا أسمع السامعين.
  • أللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر ، و صير اموري فيه من العسر إلى اليسر ، و اقبل معاذيري و حط عني الذنب و الوزر ، يا رؤفا بعباده الصالحين.
  • اللهم وفر حظي فيه من النوافل ، وأكرمني فيه بإحضار المسائل ، و قرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل ، يا من لا يشغله إلحاح الملحين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *