أشهر أقوال الفلاسفة عن النجاح

أشهر أقوال الفلاسفة عن النجاح عبر موقع محتوى, هناك الكثير من الأوقات نشعر فيها وكأننا لم نحقق أي انجاز فنصاب باليأس الذي يجعلنا نصمت وننعزل عن الآخرين بحجة أننا فشلنا في تحقيق كل ما نتمناه ولكن في هذه الحالة لابد وأن تكون هناك وقفة مع النفس لكي نعمل على ترك أي شعور يدمرنا ويقف أمام مستقبلنا ونعيد ترتيب أولوياتنا من جديد.

ولابد أن نعي جيداً أن الفشل ما هو إلا طريق للنجاح هذا بالإضافة إلى أننا ينبغي وأن نعمل بمنتهى الجرأة لأن النجاح في أغلب الأوقات يكون حليف للذين يتمردون ولا يعرفون للخوف عنوان.

ولابد من العمل على تطوير القدرات الخاصة بنا لزيادة الثقة بالنفس، وكثيراً ما نحلم بتحقيق شيء ما ولكن هذا الشيء لا يستطيع أن يفرض نفسه على أرض الواقع لمجرد أننا نحلم بتحقيقه ولكن ينبغي أن نستيقظ ونعمل ونسعى بالفعل إلى تحقيق ما حلمنا به ومن هنا يمكن القول أنه يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق ما نريده.

أقوال عن النجاح والتفوق

أشهر أقوال الفلاسفة عن النجاح

في بداية هذه الفقرة أود أن أوضح لحضراتكم أن هناك فرق كبير جداً بين كل من النجاح والتفوق، فالنجاح يعني أن يعمل الإنسان على تحقيق هدف ما في الحياة ولكن التفوق هو اجتياز لخطوة النجاح وتحقيق أقصى وأعلى درجات الطموح والتفكير والتعلم.

والتفوق أيضاً يعتبر غاية أبعد من النجاح كما أن النجاح يعتبر خطوة هامة جداً لطريق التفوق وهناك من يرى أن النجاح فقط في أي شيء ما هو إلا نجاح عابر بينما التفوق هو وجه أخر لكلمة النجاح المميز.

إذا أردت النجاح في أي شيء تقوم به عليك إذاً ترتيب أولوياتك مع وضع خطة زمنية ممنهجة تسير عليها كما أنه لابد من الإبتعاد نهائياً عن أمر التسويف لأنه يعتبر أكبر عامل للفشل في الحياة، وللشخصية الناجحة العديد من الصفات التي من بينها المرونة والثقة بالنفس وعدم الخضوع للروتين والدقة والإحترام في المواعيد وغيرهم الكثير من الصفات.

أقوال الفلاسفة عن النجاح

أشهر أقوال الفلاسفة عن النجاح

هناك أشخاص ترى أنفسها أنها ناجحة ولكن إذا أمعنا النظر لديهم نرى عكس ذلك تماماً فهم يتخيلون أنفسهم على طريق النجاح وهم في الواقع بعيدين عنه كل البعد هؤلاء الأشخاص يتخذون قاعدة بأنهم عندما يملكون المال فهم يحققون إذاً أقصى درجات النجاح.

ولكن من الناحية العلمية هناك مجموعة من الإستطلاعات أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية توضح أن امتلاك المال الكثير جاء في المرتبة رقم عشرين من بين اثنين وعشرين عامل من عوامل النجاح في المقابل جاءت الصحة الجيدة والعلاقات الطيبة مع الآخرين وتحقيق أي عمل نحبه في المراتب الأولى.

ومن هنا لابد وأن ندرك جيداً الفرق بين النجاح الحقيقي والنجاح الزائف حتى لا نحكم على أنفسنا بالفشل لمجرد أننا لسنا أغنياء، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة من أشهر أقوال الفلاسفة عن النجاح وكيفية تحقيقه.

  • بعضنا ينجح بذكائه، وبعضنا ينجح بغباء الآخرين. “لابريير”
  • أفصح الخطباء هو النجاح. “نابليون بونابرت”
  • طالب المجد المخلوق للنجاح المهيأ للعمل يصنع التجارب ولا يقولها ويمشي الطريق إلى الغاية ولا يرتسم خطاها ويقيس أبعدها. “عباس محمود العقاد”
  • كلما لاح النجاح نتيجة التخطيط الجيد والمثابرة المستمرة مقرونين بالفرصة المواتية، اعتبر الناس ذلك حظاً. “هنري فورد”
  • الإنسان يمكن أن يغير حياته، إذا ما استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية. “وليام جيمس”
  • إن المجد والنجاح والإنتاج تظل أحلاماً لذيذة في نفوس أصحابها وما تتحول حقائق حية إلا إذا نفخ فيها العاملون من روحهم ووصلوها بما في الدنيا من حس وحركة. “محمد الغزالي”
  • من الملاحظ أن الناجح هو من أحسن استغلال الوقت، في حين ضيعه غيره. “هنري فورد”

كلمات عن النجاح والتفاؤل

أشهر أقوال الفلاسفة عن النجاح

إن التفاؤل يعتبر صفة من الصفات الأساسية التي يتميز بها الشخص الناجح كما أن التفاؤل هو المحفز الذي يقود الإنسان إلى طريق النجاح ولكي يتحلى الإنسان بصفة التفاؤل عليه أن يظهر الرضا والإرتياحية في أسلوبه حتى وإن فشل يبدأ من جديد ويسعى إلى تحقيق النجاح بعين تملئها الإيجابية وذلك لأن الفشل ربما يفتح آفاق تؤدي إلى تحقيق ما نسعى إليه.

وفي نهاية هذا الموضوع أود من حضرات السادة القراء التفاعل معنا من خلال وضع تعليق في أسفل المقال.

  • ميادة احمد
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.