التخطي إلى المحتوى

طرق جديدة فى علاج البواسير 2021 من موقع محتوى، والتي تعتبر واحدة من المشكلات الشائعة التى يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بها والتى تتسبب فى حدوث الكثير من الأوجاع والآلام، ويمكن تعريفها على أنها حالة من الانتفاخات الناجمة عن تجمع الدم بصورة غير طبيعية فى الأوردة المتواجدة فى قناة الشرج، والتى يصاحبها ألما شديدا أثناء عملية التبرز وأثناء الجلوس، وهناك نوعان من البواسير الداخلية والخارجية.

أعراض البواسير

هناك مجموعة من الأعراض المصاحبة لمشكلة البواسير والتى تختلف من حالة لأخرى، وبوجه عام يمكن تلخيص هذه الأعراض على النحو التالى :

  • الشعور بحكة شديدة حول منطقة الشرج والذى يصاحبه حدوث ألم شديد فى هذه المنطقة، فضلا عن تواجد بعض الكتل بالقرب منها، وفى أغلب الحالات يصاحبها تورم شديد في هذه المنطقة.
  • ملاحظة وجود دم فى البراز الخاص بالشخص المصاب، والذى تختلف الكمية الخاصة به باختلاف الأشخاص وتبعا لشدة المرض، وفى بعض الحالات من الممكن أن تتزايد كميات الدم بصورة كبيرة والتى قد تصل إلى حالات النزيف.
  • من الممكن أن ينجم عن البواسير الإصابة بحالات الإمساك والإسهال التى يتعرض الأشخاص للإصابة بها نتيجة الإجهاد الذى يحدث فى حركة أمعاء الجسم.
  • الإحساس بعدم الارتياح أثناء الجلوس.

أسباب الإصابة بالبواسير

وهناك مجموعة من الأسباب المسئولة عن الإصابة بهذا المرض والتى منها الجلوس لفترات زمنية طويلة، وحالات الإمساك والإسهال المزمن، هذا الى جانب الوزن الزائد وأحيانا قد يكون الحمل أحد أهم أسباب الإصابة به، ومن الممكن أن يكون العامل الوراثى والتقدم فى العمر وغيرها من الأسباب والعوامل الأخرى الشائعة.

مضاعفات مرض البواسير

ومن الممكن أن تؤدى البواسير إلى الكثير من المضاعفات والمشاكل حال عدم معالجتها فى أسرع وقت ممكن والذهاب الى الطبيب المختص، ومن أهم هذه المضاعفات مرض فقر الدم” الأنيميا”، والذى يأتى نتيجة كميات الدم الكثيرة التي يفقدها الشخص المصاب.

طرق جديدة في علاج البواسير 2021

نقدم لكم أحدث الطرق لعلاج البواسير 2021، وأهم الوصفات المنزلية التي يمكن الإعتماد عليها لعلاج هذه المشكلة والتى تتمثل فى الآتى :

  • الثلج : والذى يساعد بصورة كبيرة على حدوث حالة من الانقباض فى الأوعية الدموية، كما أنه يحد من حالات التورم الناجمة عن البواسير ويساعد في التخفيف من الآلام المصاحبة لها، وبالنسبة للطريقة يتم وضع كيس به ثلج فى قطعة من القماش على المنطقة المصابة لمدة زمنية تصل الى عشرة دقائق تقريبا، ومن الممكن القيام بهذا الأمر بصورة يومية للتخفيف من الأعراض الناجمة عن هذا المرض.
  • هلام الصبار : والذى يعتبر أحد أهم المكونات الطبيعية التى يمكن الإعتماد عليها للتخفيف من الأعراض الناجمة عن البواسير، حيث أنه يعمل على التقليل من تهيجها ويستخدم كمضاد لحالات الإلتهاب الناجمة عنها، وذلك من خلال وضع كميات قليلة منه على منطقة فتحة الشرج مباشرة، ويتم البدء فى التدليك ببطء مما يؤدى إلى التخفيف من الألم.

علاج البواسير بطريقة طبيعية

  • عصير الليمون : والذى يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية التى من شأنها تعمل على الحد من ألم البواسير، وفيما يتعلق بطريقة إستخدامه، يتم وضع كميات مناسبة منه على قطعة كبيرة من القطن حتى يتشبع منه ومن ثم وضعها بصورة مباشرة على المنطقة المصابة، وفى هذه الحالة يكون هناك شعور بالوخز الخفيف أو الحرقان ولكن هذا الشعور يستمر لبضع ثوانى معدودة ثم يتلاشى ويزول.
  • زيت اللوز : والذى يعد أحد أهم أنواع الزيوت المعروف بسماته المطرية، لذلك يحقق نتائج فعالة للتخلص من ألم البواسير، ويتم ذلك من خلال غمس قطعة من القطن فى هذا الزيت ومن ثم وضعها مباشرة على المنطقة المصابة، ليقوم بدوره فى الحال بترطيب المنطقة المصابة والحد من الالتهابات المتواجدة بها والتخفيف من الشعور بالحرقة.
  • زيت الزيتون : والذى يتسم بخصائصه العديدة والمفيدة، ولذلك يمكن إستخدامه فى علاج هذا الداء حيث أنه يعمل على التقليل من حالات الالتهاب والانتفاخات في المنطقة الشرجية، ويتم ذلك عن طريق غمس قطعة قطن به ووضعها على المنطقة المصابة.

وهناك مجموعة من الوسائل الأخرى التى يمكن الإعتماد عليها كعلاجات للبواسير والتى تتمثل فى الآتى

  • عسل الساحرة.
  • خل التفاح
  • الحبوب الكاملة.
  • شرب الماء.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *