التخطي إلى المحتوى

دعاء المظلوم المقهور من موقع محتوى،  إن الظلم من أقسى وأصعب الأمور التي يمكن  أن يواجهها الإنسان في حياته على الإطلاق، وهو من الأمور التي حرمها ديننا الإسلامي الحنيف ونهى عنها، ودائما ما يعتقد الشخص الذي وقع عليه الظلم أنه لن ينتصر، ولكن هذا اعتقاد خاطىء وغير صحيح،  فلكل ظالم نهاية، ومهما طال الأمد سيأخذ المظلوم حقه سواء في الدنيا أو الآخرة، وحتما سيفرج بنصر الله له بعد أن يأتيه الفرج من حيث لا يحتسب ولا يدري.

ماذا يفعل المظلوم

الدعاء ملجأ المظلوم

إن الظلم من أكثر الأمور الذي حذر منها رب العالمين، وتوعد أصحابها بالعذاب الأليم والخزى في الدنيا والأخرة، وهناك أمور يجب على كل إنسان مظلوم إتباعها، ومنها:

الدعاء في جوف الليل

يجب على الشخص الذي وقع عليه الظلم أن يتوجه إلى ربه بالدعاء ويناجيه ويتضرع إليه قولا وفعلا بهدف إرجاع حقه المسلوب، ويشكو إليه همه ويحاول طلب ما يريده منه تعالي، فهو يعلم ما نريد ولكنه يحب أن يسمع صوت عبده وهو يدعوه ويتضرع إليه في جوف الليل، فالله في هذا التوقيت يتنزل إلى السماء الدنيا ويقول هل من داعى يدعوني فأستجب له، فهو ينتظر أن يدعوه أحدهم بظهر الغيب حتى يستجيب له دعائه الدعاء علي الظالمين .

احتساب صبره على من ظلمه

فكلمة حسبي الله ونعم الوكيل وحدها تكفى، فهي تعنى أن العبد قد ترك زمام الأمور جانبا وفوض أمره إلى الواحد القهار الذي لا يغفل ولا ينام، ومن يفوض أمره إلى رب العالمين عليه أن يكون على ثقة ويقين بأن الله لن يتركه أويتخلى عنه أبدا، وأن الحق حتما سيعود مهما بلغ كبر الظلم، فالله توعد بنصرة المظلومين ولو بعد حين.

دعاء المظلوم على الظالم

دعاء على الظالم

عندما ينتاب الإنسان شعورا بظلم أحدهم له يشعر وكأن كافة الأبواب قد أغلقت من حوله، ولم يبقى له بابا مفتوحا، ولكن الباب الذي لا يغلق أبدا هو باب رب العالمين سبحانه وتعالى، وهنا يجب أن نتذكر حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حينما قال” اتق دعوة المظلوم فأنها ليس بينها و بين الله حجاب ”، فقد فتح الله باب الدعاء أمام المظلومين، وكما يتضح من الحديث السابق أن دعوة المظلوم لا ترد وهي مستجابة بإذنه تعالى، وإليكم الأدعية التالية:

يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك، فاستجب لدعوة عبدك المظلوم وانصرني فإنك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزتي و جلالي لأنصرنك و لو بعد حين.

اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى أدعوك دعاء الغريب.. الغريق.. المضطر.. المظلوم اكشف ما بي وتداركني.. فإنّي ألوذ بك فعليك كل اعتمادي واليك قراري.. ومنك انتصاري.. أتوسل اليك أن تفرج عني ما أمسيت فيه وما أصبحت عليه حتى لا أخاف غيرك، واحفظني حال لا إله إلّا أنت، سبحانك تعظيما لوجهك.. اصرف اللهمّ عنّي شر عبادك.. وهب لي أمنك وحمايتك.. ولطفك وكرمك وإحسانك.. وارفع مقامي.. وفرّج كربتي.. يا من إذا أراد شيئا فحسبه يقول له كن فيكون..

اللهم إني استغنيت بك بعد ما خذلني كل مغيث من البشر و استصرختك اذا قعد عني كل نصير من عبادك ،و أطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

أدعية لهلاك الظالمين

إن حياتنا أصبحت أشبه بسجن كبير مليء بصور وأشكال متعددة للظلم، وهذا ما يتم ترجمته على ارض الواقع حاليا، فقد أصبح بعض الأشخاص مثل السجانين الذي قرروا أن يكونوا أولياء على الملايين من البشر ويحاولون فرض سيطرتهم عليهم، ورب العالمين هو الذي خلق الإنسان وأودع في قلبه حب الطمأنينة والسكينة، ولكن للأسف ما نراه حاليا يعكس غير ذلك.

فلقد أصبحنا أناسا آخرين غير قادرين على إعطاء الثقة لأحد، لأن من يخذلنا ويظلمنا يتفوق بكثير عمن يقف بجانبنا ويقدم لنا العون والمساعدة في هذه الحياة، وكل ذلك بسبب البعد عن طريق الله تعالى والانغماس في شهوات الحياة وملذاتها ومتعها الزائفة الفانية، لذلك علينا بالتوجه إلى الله بالدعاء بالأدعية التالية:

يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم خيب أمله ،و أزل ظلمه ،و أجعل شغله في بدنه و لا تفكه من حزنه ،و صير كيده في ضلال ،و أمره إلى زوال و نعمته إلى انتقال ،و سلطانه في اضمحلال و عافيته إلى شر مآل و أمته بغيظه اذا أمته ، و إبقه لحزنه إن أبقيته و قني شره ،و همزه ،و لمزه ،و سطوته و عداوته فأنك أشد بأساً ،و أشد تنكيلاً .

اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

أدعية للمظلوم قصيرة ومتنوعة

  • لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين .
  • يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك ،و انقطعت الأسباب إلا إليك لا حول و لا قوة إلا بك .
  • يا عظيم فرج عني ما أهمني و تولى أمري بلطفك ورحمتك ، وكرمك إنك على كل شيء قدير .

وأخيرا، إن الظلم مهما اعتلت مراتبه، حتما سوف يأتي اليوم الذي سينهار فيه وينتهى تماما، ليكون بعد ذلك كل إنسان ظالم عبرة لكل من يسول له نفسه أن يسلب الحقوق من أصحابها، فالمولى عزوجل لا يترك الحقوق مهما طال الأبد.

وعليه فإنك أيها المسلم يجب أن تكون على اقتناع تام بأن الله وحده لا شريك له لا يمكن أن ينساك ويتجاهل نداؤك، فتوجه إليه بقلب خاشع بدعاء نابع من قلب موقن بالإجابة، فليس احب إلى الله من هذه العبادة العظيمة.

وبذلك نكون قد وفرنا لكم أقوى أدعية على الظالمين، شاركونا أرأاكم ورسائلكم اسفل المقالة، نسأل الله تعالى أن يرفع عنا الظلم ويجعل أوقاتنا معموره بذكره ويرزقنا الحق والثبات في الدنيا والأخرة.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاكم الله خيرا على هذا الموقع والله انا جد مضلومة وكوني يتيمة تمرد على الأخوة وزوجاتهم حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل في هذ العشر الاواخر

  2. السلام عليكم الحمد لله على كل حال انا ابتليت بالسحرمنذ 25 سنة وأنا أعاني وأريد وأدعو أن يرد على كل من سحرني سحره باذنه

  3. بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلّم حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم والحمدلله على العدالة الإلهية التي لا يظلم فيها أحد.

  4. سلام عليكم جزاكم الله خيرا على هذا الموقع وانا جدا جدا مظلوم أن الله ابتلاقي بالمرض وهناك أناس يضحكون عليا و يسبوني بالمرضي و حمد الله انا راضي كل رضي على ابتلاء الله واشكره دائما اريد من ضحك عليا اطلب من الله ان يرينا عجائب قدرته فيهم اللهم صل وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *