التخطي إلى المحتوى

تاريخ عيد الأم هذا العام 2020 في الدول العربية والغربية نستعرضها مع زوار موقع محتوى الأعزاء في ظل سعياً الدائم لتلبية جميع احتياجاتكم المختلفة وخاصة المتعلقة بالمناسبات الإجتماعية التي يأتي في مقدمتها الأحتفال بيوم الأم لأهميته ورمزياته العظيمة وكونها الطريقة المتعارف عليها في جميع أنحاء العالم لتقديم الشكر والعرفان لجنة الله في الأرض والنعمة والملاذ لأبنائها وجميع أفراد عائلتها تابع موعد عيد الام.

بغض النظر عن أن الأحتفال بيوم الأم يعد أبتكار أمريكي لا يمط بصلة للأحتفالات بالأمومة المعروفة منذ آلاف السنين لكنه أصبح المرادف لتلك العادات الأحتفالية القديمة بالأمهات ظهر في مطلع القرن العشرين من منطلق سعي المفكرين والأدباء الغربيين لتكريم الأم وتعزيز الروابط الأسرية بينها وبين أبنائها وتذكير الأبناء بدورها العظيم في حياتهم ثم أتسع نطاقه وأصبح مناسبة عالمية يحتفل بها في الغالب في شهر مارس وأبريل ومايو حسب عادات وموروثات كل دولة.

يوم السبت 21 مارس 2020

موعد عيد الأم

يحرص الأبناء باختلاف فئاتهم وأعمارهم في شتى بقاع الأرض على معايدة أمهاتهم وتكريمهن في الذكرى السنوية بعيد الأم المعروف كونه في مصر والدول العربية 21 من شهر مارس من كل عام يصادف السبت 21/3/2020 ميلادياً .

بينما يحتفل به في النرويج يوم 2 /فبراير أما بالنسبة للأرجنتين فهو 3 من أكتوبر وجنوب أفريقيا تحتفل به في الأول مايو فيما يتم الاحتفال به في إسبانيا في الأحد الأول من مايو والولايات المتحدة واليابان في الأحد الثاني بشهر مايو والهند بالأسبوع الثاني من مايو والسويد في الأسبوع الأخير.

متى عيد الأم 2020

عيد الأم في الإسلام

هناك آراء مختلفة انتقادات عدة وجهت للاحتفال بيوم الأم في دول العالم العربي والإسلامي بوجه خاص منها ما هو إجتماعي أو ديني وجهات النظر التي تعارض تخصيص يوم واحد احترام الأم وتقدير جهودها أو ما ورد في الدين الإسلامي عن عدم جواز الاحتفال بغير عيد الفطر والأضحى والاستدلال بالأحاديث التي وردت في هذا الشأن مثل كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار وخلافه.

في حين يرى الجانب المؤيد من المشايخ في دار الأفتاء المصرية عدم تعارض الأحتفال مع الشرع وأحكام الإسلام بل يروه من الأحسان والبر الذي أمرنا به الله تعالى بالوالدين ومن باب سن سنة حسنة تعود على الأمة بالخير.

عيد الأم في الإسلام

تهنئة عيد الأم 2020

رغم الاختلافات والجدل المثار حول إمكانية الاحتفال من عدمه بيوم الأم في الدول العربية إلا أن معظم الأبناء أن لم يكن جموعهم من مشتركي المواقع الإجتماعية المنتشرة حول العالم يهتمون بتهنئة أمهاتهم عبر اقتنائهم اجمل الصور المعبرة عن حبهم وخالص تبجيلهم لهن وهو ما رأى موقع محتوى ضرورة توفيره لزواره الكرام لمشاركتهم الاحتفال بهذه الذكرى الجليلة وليكون في الصفوف الأولى المهنئة لجميع الأمهات والتمني لهن بدوام الصحة والعافية.

تهنئة عيد الأم بالصور

صور للتهنئة بعيد الأم

خلفيات تهنئة بعيد الأم

أجمل صور التهنئة بعيد الأم

رمزيات عيد الام جديدة

صور معبرة عن عيد الأم 2020

عيد الأم فيس بوك

happy mothers day

كروت تهنئة بعيد الأم

أحلى الصور عيد الأم

في انتظار طلباتكم و احتياجاتكم المختلفة من الصور والمواضيع التي تستحوذ على اهتمامكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *