التخطي إلى المحتوى
حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية
حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

حدوث الحمل قبل الدورة الشهرية عبر موقع محتوى، من التساؤلات التي تشغل بال المرأة كثيراً هل يمكن حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية وللإجابة على تلك التساؤل يجب الإلمام بعدة أمور أهمها كيفية احتساب أيام التبويض حيث أن الحمل يختلف من سيدة لأخرى.

وذلك بسبب اختلاف أيام التبويض وفق عدد أيام الدورة الشهرية فهناك من تكن الدورة الشهرية لهن 28 يوم وهناك كل 30 يوم وهناك  الكثير من النساء من تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية لذا يجب الإلمام جيداً بموعد التبويض.

الحمل قبل الدورة

احتمال حدوث الحمل قبل الدورة

كما ذكرت أعلاه يجب الإلمام بموعد التبويض من خلال احتساب أيام ذروة التبويض وأيام انتهاء فترة التبويض فالسيدة التي تكن لديها الدورة منتظمة كل 28 يوم يكون التبويض في ذروته أيام 14 و15 و16 من بداية الدورة وتقل تدريجياً حتي يبدأ الجسم بطرد البويضة الغير ملقحة لذا تشعر السيدة قبل نزول الدورة الشهرية بالعديد من الانقباضات المؤلمة وهي الدليل على قرب نزول الدورة الشهرية.

وعن السيدات اللاتي يحضن كل 30 يوم فإن التبويض يكون أطول في عدد الأيام وعن السيدات ذوات الدورة غير المنتظمة فإن احتساب التبويض يكون من خلال جهاز حساب التبويض وهو الأمن حتى لا يحدث حمل غير مرغوب فيه أو السيدات الراغبات في حدوث حمل.

الفرق بين علامات الحمل وعلامات الدورة

من المهم أن نعلم جيداً الفرق بين قرب حدوث الدورة الشهرية وبين علامات الحمل لأن الأعراض قد تكون متشابهة إلى حد كبير، منها الشعور بالمغص الشديد أسفل منطقة البطن، ومنها الشعور بالدوخة وبعض الأحيان الغثيان مع أضطراب المزاج الخاص بالأكل.

المغص الشديد: من الأعراض المتشابهة بين الحمل واقتراب الدورة الشهرية ولكن الاختلاف بين الحالتين أن المغص الناتج عن الحمل يكون تقلصات رحمية شديدة وهي إحدى العلامات المبكرة للحمل.

الشعور بالدوخة والغثيان : من الأعراض المتشابهة كذلك الشعور بالدوخة فقد تلاحظ السيدة بعض التغيرات الجسدية الخفيفة والتي تشبه بدايات أمراض والتي تتسبب في غثيان ودوخة خفيفة وهي حدى علامات الحمل المبكرة.

اضطراب المزاج: من الأعراض المتشابهة اضطراب المزاج بين العصبية وبين اللا مبالاة للأمور مع اضطراب في الطعام فأحياناً يحدث انفتاح للشهية بدون سبب وأحياناً أخرى قد لا تحبين الطعام أو الشعور بعدم تقبل بعض روائح الأكل وهي من علامات الحمل.

الحمل قبل الدورة

حدوث الحمل قبل موعد الدورة

بعد أن ذكرت الأعراض التي تؤكد حدوث حمل نأتي لأهم فقرة وهو هل يمكن حدوث حمل قبل موعد الدورة والإجابة هي لا لأن قبل موعد الدورة الشهرية تكون البويضة الغير ملقحة  في حالة الاستعداد للانفجار ونزول دم الحيض الشهري ومن غير الممكن أن يحدث حمل في تلك الحالة، وكما ذكرت أعلاة يجب العلم بتوقيت التبويض جيداً من خلال الحسابات أو من خلال جهاز كشف التبويض والذي يشبه جهاز اختبار الحمل المنزلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *