التخطي إلى المحتوى

اسماء وصور عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة عبر موقع محتوي, لا يعلم الكثير منا عن عجائب الدنيا السبع وما يتعلق بها من معلومات رائعة وحقائق تاريخية ولذلك نقدم من خلال موقع محتوى اسماء وصور عجائب الدنيا السبع وما يتعلق بها من معلومات.

عجائب الدنيا السبع القديمة

الهرم الأكبر بالجيزة: وهو من الآثار الفرعونية القديمة والأثر الوحيد المتبقي من عجائب الدنيا السبع القديمة ويبلغ وزن الهرم الأكبر حوالي 6 مليون طن حيث أن وزن الحجر الواحد 2,5 طن وارتفاع كل جانب 231 متر.

  • الحدائق المعلقة “العراق”.
  • تمثال زيوس في أولمبيا “اليونان القديمة”.
  • ضريح موسولوس في مدينة بودروم “تركيا”.
  • الهرم الأكبر “مصر”.
  • منارة الإسكندرية “مصر”.
  • متحف أرتميس في أفسُس “اليونان القديمة”.
  • تمثال رودوس “اليونان القديمة”.

الهرم الأكبر

حدائق بابل المعلقة: وهي تحفة رائعة من عجائب العالم القديم كانت توجد في العراق ويقال بأنها كانت معلقة في الهواء عن طريق أعداد كبيرة من الأعمدة الحجرية إلا أنها لم يعد لها أثر في عصرنا هذا مما دفع البعض للاعتقاد بأنها كانت أسطورة فقط.

حدائق بابل المعلقة

منارة الإسكندرية: بناء ذات ارتفاع كبير يصل إلى 115 متر وقد شيدت في عصر بطليموس الثاني إلا أنها قد دمرت بفعل عدد من الزلازل.

منارة الاسكندرية

تمثال رودس: هو تمثال عظيم من البرونز المقوى بالحديد كان يقع في مدخل جزيرة اليونان وظل شامخاً لمدة 60 سنة حتى تم تدميره نتيجة زلزال شديد.

تمثال رودس

تمثال زيوس: هو تمثال لكبير الآلهة الإغريقية ويدعى زيوس ويبلغ ارتفاعة أربعين متراً وكان يدعى زيوس وهو يجلس على عرش خشبي ومزين بالذهب والعاج ويقال بأنه تم تدميره نتيجة للفيضان ويقال أنه حرق بالنار.

تمثال زيوس

هيكل أرتميس: هو معبد من الرخام الخالص ومكانه في تركيا حالياً وقد تعرض للحرق قبل أن يتم بناء معبد آخر شبيهاً له إلا أنه حرق هو الآخر.

هيكل أرتميس

ضريح موسولوس: هو ضريح لزوج أرتميس وقد بني لتخليد ذكراه ويتكون من ثلاثة طوابق أعلاها هو الضريح وقد دمر بسبب زلزال شديد.

ضريح موسولوس

عجائب الدنيا السبع الجديدة

سور الصين العظيم: هو رمز للصين وله أهمية سياحية وعسكرية كبيرة ويأتي إليه السياح من كل مكان لمشاهدته فهو من أعظم المعالم في العالم وقد تم تشييده في الفترة بين 220: 206 قبل الميلاد.

  1. سور الصين العظيم “الصين”.
  2. هرم تشيتشن إيتزا “المكسيك”.
  3. البتراء “الأردن”.
  4. ماتشو بيتشو “بيرو”.
  5. تمثال المسيح “البرازيل”.
  6. الكولوسيوم “ايطاليا”.
  7. تاج محل “الهند”.

سور الصين العظيم

هرم تشيتشن إيتزا: يقع في المكسيك ويعود لحضارة المايا ويبلغ ارتفاعه 24 متر وقد اتخذ منه المحاربين القدامى معبداً لهم بالإضافة لكونه مرصداً فلكياً.

هرم تشيتشن إيتزا

الكولوسيوم: يقع في مدينة روما بإيطاليا وهو بناء مدرج من الخرسانة والحجارة وقد تم تشييده عام 80 م.

الكولوسيوم

ماتشو بيتشو: ترتفع مدينة ماتشو بيتشو 2340 متر عن سطح البحر وتقع في البيرو وقد تم اكتشافها عام 1911 إلا أنها مشيدة في القرن الخامس عشر الميلادي.

ماتشو بيتشو

تمثال المسيح الفادي: رمز للمسيحيين في البرازيل وفي العالم بأسره ويقع في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وهو تمثال للمسيح عليه السلام ويبلغ ارتفاعه 30 متر ووزنه يصل إلى 635 طن.

تمثال المسيح الفادي

مدينة البتراء: تقع في جنوب الأردن وتسمى أيضاً بالمدينة الوردية وقد تم اكتشافها عام 1812 على يد الرحالة السويسري جون لويس بركهارت وهي تحفة رائعة من العمران المنحوت بالصخور والتي شيدت على يد الأنباط عام 312 قبل الميلاد.

مدينة البتراء

تاج محل: هو ضريح تم تشييده من قبل الإمبراطور المغولي شاه جهان من أجل تخليد ذكرى زوجته التي عشقها كثيراً ويقع في الهند وتم تشييده عام 1632م من الرخام الأبيض.

تاج محل

شاركنا برأيك حول عجائب الدنيا السبع في العالم القديم والجديد.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *