أسماء وصور عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

منال حجازي

لا يعلم الكثير منا عن عجائب الدنيا السبع وما يتعلق بها من معلومات رائعة وحقائق تاريخية ولذلك نقدم من خلال موقع محتوى أسماء وصور عجائب الدنيا السبع وما يتعلق بها من معلومات.

عجائب الدنيا السبع القديمة

الهرم الأكبر بالجيزة : وهو من الآثار الفرعونية القديمة والأثر الوحيد المتبقي من عجائب الدنيا السبع القديمة ويبلغ وزن الهرم الأكبر حوالي 6 مليون طن حيث أن وزن الحجر الواحد 2,5 طن وارتفاع كل جانب 231 متر.

عجائب الدنيا السبع القديمة

  • الحدائق المعلقة “العراق”.
  • تمثال زيوس في أولمبيا “اليونان القديمة”.
  • ضريح موسولوس في مدينة بودروم “تركيا”.
  • الهرم الأكبر “مصر”.
  • منارة الإسكندرية “مصر”.
  • متحف أرتميس في أفسُس “اليونان القديمة”.
  • تمثال رودوس “اليونان القديمة”.

هرم خوفو

وهو الهرم الأكبر من مجموعة أهرامات الجيزة ويتواجد بجمهورية مصر العربية وقد تم تشييده في عهد الملك خوفو ليكون مقبرة له، وينطوي الهرم على قدر كبير من الألغاز التي لا تزال محل دراسة ولعل أهمها لغز غرفة الملك وتعامد الشمس عليها، وبالطبع لا يزال الهرم موجود وشاهداً على عظمة أجدادنا الفراعنة.

الأهرامات

حدائق بابل المعلقة

أحد أشهر عجائب الدنيا السبعة وقد تم تشييدها في مدينة بابل العراقية، واحتلت تلك الحدائق مكانة كبيرة لدى العراقيين حتى يومنا هذا رغم عدم وجودها، ولكن دوماً يفتخرون أنها كانت من عجائب الدنيا السبعة القديمة

وقد تم البدء في تشييد الحدائق في عام 600 قبل الميلاد، وظلت موجودة حتى القرن الأول قبل الميلاد، إلى أن هاجم المدينة زلزال قوي أدى إلى هدمها بشكل كامل والقضاء على كافة آثارها.

حدائق بابل المعلقة

منارة الإسكندرية

أحد أهم عجائب الدنيا السبعة وتتواجد في مدينة الإسكندرية حيث شيدها الرومانيين في أثناء احتلالهم لمدينة الإسكندرية وتحديداً في عصر البطالمة وقد كان ذلك في عام 280 قبل الميلاد، ولكن في عام 1433م قد هاجم المدينة زلزال قوي مما نجم عنه هدم وتدمير المنارة بشكل كامل

wonders ancient world 436 3 1517032739

تمثال رودس

هو أحد التماثيل الهامة التي تم تشييدها بمعرفة اليونانيين وقد كان ذلك في عام 283 قبل الميلاد، ولكن تم القضاء عليه وتدميره بفعل زلزال قد هاجم مدينة رودس في عام 226 قبل الميلاد.

تمثال رودس العملاق 340x400 1

تمثال زيوس

هو تمثال لكبير الآلهة الإغريقية ويدعى زيوس ويبلغ ارتفاعه أربعين متراً وكان يدعى زيوس وهو يجلس على عرش خشبي ومزين بالذهب والعاج ويقال بأنه تم تدميره نتيجة للفيضان ويقال أنه حرق بالنار.

تمثال زيوس

هيكل أرتميس

تم بناؤه في مدينة أزمير في تركيا بفعل اليونانيين، وقد كان ذلك في عام 550 قبل الميلاد، ولكن قد تم حرقه من خلال كل من هيروستراتوس وقد كان ذلك متعمدًا، وفي المرة الثانية قام بهدمه القراصنة القوط.

هيكل أرتميس

ضريح موسولوس

قد تم تشييده بفعل الرومانيين في عام 351 قبل الميلاد في مدينة بودروم في تركيا ولكن هاجم المدينة فيضان قوي في عام 1494م مما أدى إلى تدمير الضريح بشكل كامل.

ضريح موسولوس

عجائب الدنيا السبع الجديدة

سور الصين العظيم : هو رمز للصين وله أهمية سياحية وعسكرية كبيرة ويأتي إليه السياح من كل مكان لمشاهدته فهو من أعظم المعالم في العالم وقد تم تشييده في الفترة بين 220: 206 قبل الميلاد.

  1. سور الصين العظيم “الصين”.
  2. هرم تشيتشن إيتزا “المكسيك”.
  3. البتراء “الأردن”.
  4. ماتشو بيتشو “بيرو”.
  5. تمثال المسيح “البرازيل”.
  6. الكولوسيوم “ايطاليا”.
  7. تاج محل “الهند”.

شاهد:-  الحصول على رقم الآيبان بنك الإسكندرية

سور الصين العظيم

هرم تشيتشن إيتزا : يقع في المكسيك ويعود لحضارة المايا ويبلغ ارتفاعه 24 متر وقد اتخذ منه المحاربين القدامى معبداً لهم بالإضافة لكونه مرصداً فلكياً.

هرم تشيتشن إيتزا

الكولوسيوم : يقع في مدينة روما بإيطاليا وهو بناء مدرج من الخرسانة والحجارة وقد تم تشييده عام 80 م.

الكولوسيوم

ماتشو بيتشو : ترتفع مدينة ماتشو بيتشو 2340 متر عن سطح البحر وتقع في البيرو وقد تم اكتشافها عام 1911 إلا أنها مشيدة في القرن الخامس عشر الميلادي.

ماتشو بيتشو

تمثال المسيح الفادي : رمز للمسيحيين في البرازيل وفي العالم بأسره ويقع في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وهو تمثال للمسيح عليه السلام ويبلغ ارتفاعه 30 متر ووزنه يصل إلى 635 طن.

تمثال المسيح الفادي

مدينة البتراء : تقع في جنوب الأردن وتسمى أيضاً بالمدينة الوردية وقد تم اكتشافها عام 1812 على يد الرحالة السويسري جون لويس بركهارت وهي تحفة رائعة من العمران المنحوت بالصخور والتي شيدت على يد الأنباط عام 312 قبل الميلاد.

مدينة البتراء

تاج محل : هو ضريح تم تشييده من قبل الإمبراطور المغولي شاه جهان من أجل تخليد ذكرى زوجته التي عشقها كثيراً ويقع في الهند وتم تشييده عام 1632م من الرخام الأبيض.

تاج محل

وهكذا قدمنا لكم من موقع محتوى هذا المقال المميز تحت عنوان عجائب الدنيا السبعة القديمة.

التعليقات

  1. كيف لاشخاص من الازل ان تصنع معالم بهذه الروعة و الفخامة بينما لم يستطع المعاصر تشييد هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *