التخطي إلى المحتوى
معانى الاسماء البنات كلها
معنى اسم يوستينا

معانى الاسماء البنات كلها , أصبح من السهل في الوقت الحالي التعرف على جنس المولود قد موعد ميلاده بالعديد من الشهور مما يتيح الفرصة أمام الأباء والامهات بإختيار اسم مولودهم قبل مجيئه إلى هذه الدنيا من خلال البحث وسط مجموعة كبيرة من الأسماء  التي يكون منها القديم والحديث ومنها العربي والأجنبي ، ويكون الشيء الفاصل لإختيار هذا الاسم بشكل عام هو المعنى الخاص بالاسم بالإضافة إلى نطقه وكتابته.

وتعد أحد الأشياء التي تكون مطلوبة وبشدة في الأسماء العلم المؤنثة الرقة والتميز حتى تتناسب مع الطفلة ذات الجنس اللطيف والتي ترغب أمها بشكل خاص في أن تكون مميزة حتى في اسمها التي تحمله ، ولهذا قد خصصنا هذا الموضوع من أجل عرض أكبر مجموعة ممكنة من الأسماء  العلم التي تحمل جميعها معاني جميلة خاصة بالبنات.

معاني الأسماء البنات المسلمة

حفصة : معناها الزخمة وهي قطعة الأكل الصغيرة وهي أيضاً الضبع وتسمى به بنات المسلمين تيمناً بالسيدة “حفصة بنت عمر بن الخطاب” وزوجة النبي “محمد بن عبدالله”.

معنى اسم حفصة

جويرية : هي الفتاة النشطة والجارية والماء الجارية التي تسري والسفينة الجارية التي تجعلها الرياح تتحرك ، وقد عرفت أحد زوجات الرسول الكريم محمد بهذا الاسم.

خولة : اسم علم مؤنث يعني الظبية الصغيرة وهي كنية عن تلك الفتاة الصغيرة والجميلة والمتخالية بجمالها والمالكة ، وقد عرفت “خولة بنت الأزور” في عهد عثمان بن عفان بأنها شاعرة وفارسة شجاعة.

أسماء بنات من الجنة

جِنان : هو جمع خاص باسم الجنة مثل جنات ، ويستخدم اسم جنان كاسم علم مؤنث للعديد من الفتيات وقد سميت بهذا الاسم نتيجة لكثرة وكثافة أشجارها الدغلة ، وهي من الفعل جن أي أستتر وليس جن فقد عقله كما يعتقد البعض خطأً.

سلسبيل : هو الماء العذب السهل المساغ واللين في الحلق ، وهي أحد العيون المتواجدة في الجنة وهي ماء ممزوجة بالمسك يشرب منها المؤمنون في الجنة

رنوة : يقال أنه اسم نجم متواجد في الجنة ويعني الحسن والجمال والرقة مع سكون في الطرف.

معنى اسم رنوة

سِدرة : هي شجرة النبق لها أوراق كثيفة وهي نوعان أما بشوك او من غير شوك وجمع الاسم “سِدر” الذي يستخدم هو الأخر كاسم علم مؤنث ، وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم باسم سدرة المنتهى.

كوثر : هو الكثير من كل شيء ولكن الكثير من الأمور الجيدة أي الكثير من الخيرو العطاء وهو أحد أسماء الإسلام والنبوة التي بعث بها الرسول الكريم ، ويقال أن الكوثر نهر من أنهار الجنة ماؤه أبيض من اللبن وطعمه أحلى من العسل وهو خاص بالرسول محمد.

معاني أسماء البنات المسيحية

ماريانا : هذا الاسم خليط بين ماري وآن والاسم من الأصل العبري ويحمل الاسم المعنى عينه لاسم مريم أي بحر المرارة أو النعمة والأحزان ، واسم مريانا يسمى به المسيحين فقط على عكس مريم التي يستمى بها المسلمات والمسيحيات معاً.

ماريز : صورة جديدة من مريم او ماري ويعني بحر المرارة.

ايريني : اسم من الأصل اليوناني ويعني السلام والمحبة.

معنى اسم ايريني

يوستينا : هذا الاسم يحمل معنى العدالة والحق وأصله يوناني.

جاكلين : هي الحماية والأصل الخاص به فرنسي.

أسماء البنات العربية

أروى : هي ضأن الجبل وأنثى الوعل والعنزة الجبلية ، ويعني بها الفتاة الجميلة المظهر والتي لاتزال في رعيان شبابها.

بتول : يعني الطاهرة والعذراء التي لم تتزوج وهو لقب للسيدة مريم العذراء المعروفة عند النصارى بالبتول بينما تعرف السيدة “فاطمة ابنة الرسول محمد عند المسلمين باللقب البتول.

معنى اسم بتول

بنانة : إذا نطقت وكتبت “بُنَانة” فهي الروضة الخضراء ويشار بها إلى الجنة التي وعد بها المولى عز وجل المؤمنين أما إذا كتبت ونطقت “بَنانة” فهي أيضاً واحدة البنان أي طرف الأصبح الواحد في اليد.

تالة : هي النخلة الصغيرة ويقصد هنا بها النخلة المزرعة حديثاً التي لاتزال قصيرة في القامة.

لمى : هي السمرة أو السواد المتواجد في بطان الشفاة وهي صفة مستحسنة عند الفتيات حيث تعد من علامات الجمال.

أسماء البنات الأجنبية

تولة : الداهية أو الساحرة ولا يجوز التسمية به في الإسلام.

معنى اسم تولة

ميلا : الاسم من الأصل الروسي ويعني العزيزة والقريبة من القلب والجميلة والطيبة.

أفين : اسم علم مؤنث من الأصل الكردي ويعني الحب والشوق والعشق.

جينا : يعني الحماية والإطمئنان.

ساريل : القوية والشجاعة والجريئة.

أسماء بنات حديثة 2018

أريام : جمع اسم ريم وهو الظبي الأبيض وفي الأصل ينطق رئم ويمكن أن نسمي منه ريما وريمة وريمي وكل هذه الصور تحمل معنى واحد وجميعها من الأصل العربي.

إيماء : هي الإشارة الخفيفة التي تفهم وتكون في معظم الوقف تعني الرد بالموافقة وأصله عربي.

بيارق : اسم حديث وهو عربي الأصل ويعني العلم أو الراية.

معنى اسم بيارق

تولين : إذا كان من الأصل الفارسي فهو يعني ضوء القمر كما يحمل معنى مجموعة من الزهور أو نوع محدد من الزهور أو أنه هالة من النور أما إذا كان اسم ذات أصل ألماني فهو يعني العظيمة كما يقال أن اسم تولين أصله أمازيغي فهو يعني العين الصغيرة ، والاسم يجوز التسمية في الإسلام خاصة أن جميع معانيه جميلة.

حباب : هي تلك الفقاقيع التي تعلو الماء أثناء إنسيابه وتسلله وهي أيضاً الطل الذي يتواجد على النبات ، وعندما يطلق الفتيات يكون يقصد به الرشاقة والخفة واللمعان والصفاء وأصله عربي.

خميلة : يسمى بهذا الاسم إما في صورته المفردة أو الجمع خمائل وتعني جمال ونعومة الشجر الملتف والكثير والمشتابك ، وهي تلك الأرض الخضراء اللينة.

معنى اسم خميلة

نرجو أن نكون قد قدمنا أكبر مجموعة من أسماء  البنات والتي نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم ، وفي حالة كان لديكم أي اسم أخر ترغبون في التعرف على معناه يمكنكم تركه في تعليق ليتم الرد عليكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *